عرض عملية تصحيح النظر للمتقدمين للعسكرية اعلان عرض يوم التأسيس

ما هي تكلفة عملية الليزر للعيون وكيف تتم العملية؟

تكلفة عملية الليزر للعيون قبل معرفة تكلفة العملية يجب معرفة ما هي عملية الليزر و هو الجراحه الانكساريه هو اجراء جراحى يتم القيام به لتحسين وتصحيح النظر وللحد من حاجه المرضى لاستخدام النظارات والحد من استخدام العدسات اللاصقه، تابع هذا المقال حتى تتعرف على تكلفة عملية الليزر للعيون مع دكتور محمد مشهور افضل دكتور عيون بالرياض خبرة 23 عام في جراحة العيون.

تكلفة عملية الليزر للعيون

تكلفة عملية الليزر للعيون
تكلفة عملية الليزر للعيون

تكلفة عملية الليزر للعيون مختلفه لانها تتركز على اكثر عضو حساس في جسم الانسان ويجب الحذر قبل اجراء العملية واختيار طبيب ممتاز، فان تكلفة عملية الليزر  تتراوح سعرها ما بين 2000 إلى6000 ريال ،و هذا الاختلاف طبقا لأسباب كثيره و من ضمنها تنوع الأجهزة و التي تحدد نوع العملية لكي يمكن تحديد تكلفة عملية الليزر للعيون التي سوف تُجرى لكل مريض .

تفيد هذه الجراحه فى تصحيح النظر سواء كان صر نظر او طول نظر او قصور البصر الشيخوخى او ما يسمى بالانحراف الناتج عن التحدب الغير طبيعى الذى يحدث فى سطج قرنيه العين والذى بدوره يؤدى الى تشوش الرؤية، وهذه الجراحه هى اكثر الانواع انتشارا حول العالم تتضمن وجود اخصائى طب العيون لتعديل شكل قونيه العين  تتميز جراحه الليزر بانها سريعه تتراوح مدتها من بين 15 الى 30 دقيقة، بعد تعرفنا على تكلفة عملية الليزر للعيون سوف نتعرف علي شروطها وكيفية اجراء العملية.

شروط عملية الليزر للعيون

  • لا يقل عمر المريض المقبل على العمليه عن 18 عام .
  • لا يوجد تقرحات القرنيه عنده .
  •  لا يوجد ضمور بقعي عند ذلك المريض .
  • و المريض المقبل على العمليه يكون مرتدى نظاره طبيه لمده لا تقل عن 3 سنوات .
  •  لا يعاني هذا المريض من المشاكل التي توجد في العين عادةً .
  • و يكون من ضمن تلك الشروط ان تكون المرأه غير حامل و غير مرضعه .
  • و الرؤيه تكون عند المريض مستقره لمده سنه قبل اجراء العمليه .
تكلفة عملية الليزر للعيون
تكلفة عملية الليزر للعيون

و كل هذه الشروط تكون لضمان تقليل المخاطر التي من  الممكن ان تحدث للمريض و ذلك بعد ان تم اجراء العمليه، و يتم القيام بقياس مدى الابصار الخاص بالمريض او المريضه و ذلك قبل اتمام عمليه الليزر ،و ذلك لوجود حالات يكون الابصار لديها ضعيف للغايه ، و لهذا يمكن علاجها بالليزر ،و يوجد هناك تصوير لقرنيه العين و يتم فحص سمك القرنيه ايضاً و يتم فحص مدى قدره القرنيه على تحمل الليزر .

و من المعروف لدى اطباء العيون ان من يعاني من مرض القرنيه المخروطيه لا يجب ان يجروا عمليه الليزر، و لذلك في هذه الحاله تكون هذه العمليه خطيره بالنسبه لهؤلاء المرضى ،و لهذا يوجد شروط لهذه العمليه خاصه و ذلك قبل ان يتم اجرائها , و يكون هذا بالكشف عند طبيب العيون او عند مستشفى تكون مجهزه لهذا النوع من العمليات.

هكذا نكون وضحنا شروط عملية الليزر و تكلفة عملية الليزر للعيون.

كيف تتم عملية الليزر للعيون

عمليه الليزر تُجرى من خلال اداه تسمى الميكروكيراتوم و هى اشعه ليزر ،تعمل على ازاله طبقه من القرنيه و تكون بسيطه و يُترك جزء صغير من هذه الطبقه ملتصق في العين ،مع العلم بانه يتم ابعاد هذه الطبقه للخلف و يقوم الطبيب بتعديل شكل انسجه القرنيه و ذلك يكون بشكل كامل لها لكي يتم تصحيح النظر .

و يمكن للطبيب ان يستخدم اداه اخرى و تسمى الإكزايمر ليزر و تقوم هذه الاداه بازاله جزء من النسيج الذي يوجد بداخل القرنيه التابع لها ،و يتم ارجاع طبقة القرنيه السطحيه التي قد تم ارجاعها للخلف عند بدايه العمليه الى وضعها الطبيعي .

و عمليه الليزر للعيون يتم اجرائها في مده 30 دقيقه تقريبا , و يقوم الطبيب بتخدير العين من خلال قطرات مخدره للعين ،و لكن المريض يظل مستيقظ اثناء اجراء العمليه , و من الممكن ان يقوم الطبيب باعطاء المريض ادويه خاصه لكي تساعده على الاسترخاء اثناء اجراء العمليه ،و المريض يقوم باجراء العمليه على كرسي قابل للفرد فيكون ظهر المريض مفروداً .

انواع عمليات الليزر للعيون

تكلفة عملية الليزر للعيون
تكلفة عملية الليزر للعيون

و الجدير بالذكر ان هذه العمليات تختلف دقة الأجهزة لديها و التقنيات و ذلك في ضبط مقاس النظرللمريض، و ايضاً الحفاظ على النظر  لديه ،و الحفاظ على نسيج قرنيه المريض ، حيث أنه اختلاف كل مركز و سمعته هو السبب الذي يجعل الأسعار مختلفه في كل من هذه  المراكز  ،كما أن اختلاف مهارة كل جراح ما بين بعضهم البعض ، هى تكون السبب في اختلاف هذه الاسعار .

فيوجد بعض من الجراحين الذين يرفعون في السعر و ذلك نظراً لما لديه من ( خبرة – ومهارة )  ،و يوجد من هم حديثي الخبرة يكون سعر العمليه لديهم أقل في السعر  نسبياً ،وذلك لكي يقوم  بجذب الناس إليه ، و الجدير بالذكر ان هذه العملية لا تحتاج إلى خبرة ،ولكن هذه العمليه تحتاج إلى مهارة لكي يتم التعامل مع المشاكل التي من الممكن ان تحدث للمريض أثناء و بعد قيامه بعملية الليزر .

  • الليزك :  وهو الاكثر انتشارا وشيوعا لـ عملية تصحيح النظر،  كلمه ليزك هى اختصار لعباره تصحيح الرؤية باستعمال الليزر ومن خلال هذه العملية يتم استخدام الليزر لازاله الطبقه الرقيقه من سطح القرنيه ماعدا جزء صغير منها تبقى متصله بالعين ثم بعد ذلك يتم استخدام نوع اخر من الليزر لتعديل شكل النسيج الداخلى لقرنية العين واعاده وضع الطبقه الخارجيه للوضع الطبيعى  من اهم مميزات هذه العمليه انها سريعه التعافى وعدم وجود اى الم.
  • تقتية الفيمتو سمايل: وهى جراحه قليله البضع تستخدم لعلاج قصر النظر ويتم فيها استخدام الليزر لتعديل شكل القرنيه دون ازاله الطبقه الرقيقه من  سطح القرنيه وكذلك يكون التعافى فيها سريع جدا وبدون اى الم للمرضى
  • كشط القرنيه بالليزك: يلجأ معظم الدكاتره الى هذه الجراحه فى حاله المرضى الذين لديهم قرانيات رقيقه السطحيه حيث يقوم الاطباء هنا بمعالحه مقدمه القرنيه وتعديل شكلها بشكل مباشر دون ازاله الطبقه الرقيقه السطحيه وهذا مما يفيد فى الحفاظ على قوة القرنيه وسلامتها وتسبب هذه العمليه كشط يحتاج من 3 الى 5 ايام حتى يشفى تماما كما يكون التعافى منها بطيئا واحيا يكون هناك الم بعدها بيومين متتاليين.
  • زراعه العدسات : وهنا فى هذه العمليه بالقيام بثقب مجهرى فى القرنيه للوصول الى داخل العين ومن ثم القيام بزراعه عدسه رقيقه ولينه فى الجزء الامامى من العين خلف القزحيه وامام العدسه الطبيعيه وهنا يلجأ الاطباء عادة لهذه العمليه فى الحالات الشديده التى لاينصح فيها باستخدام جراحه الليزر.

في نهاية المقال نكون قد وضحنا تكلفة عملية الليزر للعيون وشروط العملية وكيف تتم العملية وانواعها، يمكن التواصل مع مركز مشهور خبراء العيون و التعرف على تكلفة عملية الليزر للعيون بالرياض وعروض العمليات الاخرى من هنا.

مقالات اخرى قد تهمك:

شاهد الفديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى