عرض تصحيح النظر

أسعار عدسات الانحراف2023

أسعار عدسات الانحراف

أسعار عدسات الانحراف تختلف على حسب اختلاف نوع عدسة سواء كانت عدسات طبية أوعدسات علاج الانحراف الاستجماتيزم، واختلاف درجات ضعف النظر.

أسعار عدسات الانحراف

إن أسعار عدسات الانحراف أو العدسات الطبية التي توضع على قرنية العين لكي تعمل على تصحيح الأخطاء الانكسارية ويطلق عليها اسم عدسات علاج الانحراف الاستجماتيزم للعينين صممت من أجل معالجة الانحراف أو قصر البصر أو مد البصر.

أنواع العدسات الطبية

أسعار عدسات الانحراف عدسات طبية ملونة للانحراف توجد الكثير من أنواع العدسات الطبية اللاصقة ولكن هذه الأنواع تتوقف على حسب حالة العين سواء كانت ضعيفة البصر أو أضعف بكثير أو بها استجماتيزم والوحيد القادر على تحديد حالة العين هو طبيب العيون المختص فهو القادر على مساعدتك والاختيار بين أنواع العدسات التالية:
أنواع العدسات الطبية
إن أسعار عدسات الانحراف وأسعار العدسات اللاصقة اللينة وهذه العدسات هي الأكثر شيوعا والتي يصفها الأطباء باستمرار لأنها مرنة وتسمح بمرور الأكسجين إلى قرنية العين ومنها أربعة أنواع العدسات التي تستخدم مرة واحدة في اليوم فهي مكلفة إلى حد ما لأنها أكثر أمانا من غيرها من العدسات وأقل خطورة، أيضا حيث إنها لا تستطيع أن تنقل العدوى.
عدسات دائمة وهي تلك العدسات التي تستخدم لمدة أسبوعين أو شهر وهذا النوع من العدسات يستخدم في علاج الاستجماتيزم ولكن هو نوع آخر من العدسات وهي العدسات اللاصقة الطبية ثنائية البؤرة وهذه العدسات يستخدمها الذين يحتاجون إلى القراءة وتصحيح مسافات طول البصر أو قصر البصر ولكن هذا النوع من العدسات لا يناسب جميع الحالات.
العدسات النافذة للغاز وهذه العدسات تعرف باسم العدسات الصلبة لأن هذه العدسات مصنوعة من مادة البلاستيك مضافة إليها مادة السيليكون وهذه العدسات تسمح بمرور الأكسجين عبر العدسة ولهذا فأطلق عليها اسم العدسة التي تسمح بمرور غاز الأكسجين.

سعر العدسات الطبية في السعودية

إن أسعار العدسات الطبية أو أسعار عدسات الانحراف تختلف باختلاف نوع العدسات طبية للانحراف يختلف على حسب اختلاف الكثير من العوامل ومن هذه العوامل هي:
  •  وصف العدسة.
  • ونوع العدسة.
  • والمكان الذي تم شراء العدسة منه. بجانب استبدال العدسات ولكن في المجمل إن تكلفة العدسات التي تستخدم لتصحيح الاستجماتيزم من أكثر العدسات المرنة التي تستخدم في تصحيح قصر النظر أو طول النظر كذلك
    أن العدسات الملونة تعد أعلى تكلفة من عدسات الشفافة أو العدسات خفيفة وهذه العدسات تكون أعلى وأغلى بنسبة 70% إلى 80% عن غيرها من العدسات العادية غير الملونة.
  • إن عدسات العين قد تبدو مكلفة وأعلى سعر خاصة عند استبدالها يوميا هي العدسات الدائمة الاستبدال ولذلك ينطبق على نوع العدسة ولكنه يمكن الحصول على خصومات ممتازة من أماكن تقوم على عمل عروض كل فترة زمنية وهناك أماكن تحصل منها على خصم عند شراء كمية من العدسات مرة واحدة.
من أسعار عدسات الانحراف والعدسات اللاصقة التي تسمح بمرور غاز الأكسجين وصممت خصيصا من أجل كل المرضى ولكنها أغلى قليل من العدسات المرنة وذلك يرجع إلى أنها لا تنتج بكميات كبيرة وهي كمية محدودة فقط. ولكن على الرغم من أن تكلفتها مرتفعة عن تلك العدسات المرنة لكن إن زوجين من تلك العدسات يمكن أن يدوموا لمدة سنة كاملة.
أسعار عدسات الانحراف الطبية التي يصفها لك طبيب العيون المختص تكون تكلفتها أكثر من تلك العدسات التقليدية أو العدسات المرنة ومن أفضل العدسات اللاصقة هي العدسات الطبية لأنها تكون مناسبة وليس سعرها الأغلى وليس أيضا الأقل في السعر هي متوسطة السعر المعقولة.

كيفية اختيار عدسات طبية للنظر

إن الأفراد الذين يعانون من الحساسية في العين لا يمكن لهم ارتداء العدسات اللاصقة ومن هذه الأعراض:
  • إذا كانت العين مصابة بالالتهابات الشديدة.
  •  إذا كانت العين لديها حساسية شديدة.
  •  إذا كانت العين لديها جفاف شديد.
 هناك بيئة العمل التي تكون مليئة بالأتربة والغبار كذلك إن الأشخاص الذين لا يعرفون التعامل مع عدسات الطبية اللاصقة لا يمكنه استخدام تلك العدسات.
كيفية اختيار عدسات طبية للنظر
إن الكثير من الأفراد الذين يعانون من مشاكل في ضعف النظر لديهم حلول عملية تصحيح البصر بالليزر والذين يعانون من الانحراف أو قصر البصر،وأيضا عدم وضوح الرؤية وتشوشها الدائم هناك أسباب متعددة أدت إلى ذلك لا يمكن أن تعالج عن طريق ارتداء النظارات التصحيحية يمكنهم ارتداء العدسات الطبية اللاصقة.
 من الممكن أن تسهل عليهم العدسات أن يقوموا بأشيائهم اليومية مثل القيادة والقراءة وهذه العدسات تكون ملاءمة لهم في الناحية الجمالية تكون رائعة تستخدم القيام بأعمالهم اليومية مثل القراءة، مشاهدة التلفاز كما أنها تقلل من حساسية العين تجاه الأضواء وخاصة بعد عمليات تصحيح العيوب الانكسارية لكن العدسات الطبية اللاصقة ليس لها استخدام معالج لحالات ضعف النظر فإنها لا يمكن أن تعلق حالات ضعف النظر وإنما هي من الخيارات المتاحة لك لكي تبصر وترى الأشياء بشكل أوضح ولابد من أن تذهب إلى طبيب العيون لكي يقوم بفحص عيونك وهو سيحدد الملائم لك.

النوم بالعدسات اللاصقة الطبية

إن النوم بالعدسات الطبية اللاصقة غير أمن، من الممكن أن ترتدي العدسة الطبية من 14 إلى 16 ساعة في اليوم من دون أن يحصل لك أي مشاكل في العين ولكن الأطباء يوصون بإزالة العدسات الطبية اللاصقة أثناء النوم وهذا يرجع إلى أن استخدام العدسات الطبية اللاصقة وأنت نائم والعين مغلقة فإنه يمنع مرور الأكسجين إلى العين مما يؤدي إلى جفاف العين الشديد وإصابتها بمخاطر الفيروسات والبكتيريا وأيضا التهاب العين.
ومن الممكن أن يسبب تمزقات القرنية بسبب نتيجة الجفاف الشديد ولذلك ينصح الأطباء بعدم ارتداء العدسات الطبية اللاصقة أثناء النوم بساعة أو ساعتين وأيضا ينصح الأطباء بعدم ارتداء العدسات اليومية بشكل دائم لأن سوء استخدام تلك العدسات يؤدي إلى تلف القرنية على المدى البعيد وربما أيضا قد يهدد بعض الأشخاص بفقدان البصر .
إن الأشخاص الذين يرتدون أي نوع من أنواع العدسات اللاصقة طول الليل لديهم فرصة أكبر بالإصابة بتمزيق قرنية ومشاكل أخرى في الرؤية قد تؤدي إلى العمى.

العوامل التصحيحية للعدسات الطبية

إذا كنت بحاجة إلى عدسات تصحيحية فإن الذهاب إلى طبيب العيون سيحدد لك إذا ما كنت بحاجة إلى عدسات نظر تصحيحية أم لا فإن العدسات التصحيحية تعمل على حل مشكلات الرؤية المزدوجة ومن العوامل التصحيحية هي تكون قوة العدسة ونوع العدسة، سماكة العدسة وأيضا تكلفة أو أسعار عدسات الانحراف، نوع العدسات وعلاج العدسات التي تختارها، تصميم العدسة، كل هذا يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع سعر عدسات النظر وكذلك الإطارات التي تقوم باختيارها فهي تحدد تكلفة سعر العدسات.

تكلفة عدسات النظارات

إن تكلفة عدسات النظارات تختلف على حسب اختلاف الانحراف، فإن أسعار عدسات لاصقة  تختلف عن أسعار عدسات الانحراف، وعدسات طبية ملونة على حسب درجة الانحراف.

مركز مشهور خبراء العيون

الدكتور محمد حمدي مشهور من أشهر أطباء عيون في المملكة العربية السعودية، لديه مركز كامل ومجهز على أعلى الإمكانات لإجراء عمليات تصحيح النظر بالليزر وعمليات المياه البيضاء في العين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى