عرض تصحيح النظر

سعر عدسات النظر 2023

سعر عدسات النظر

سعر عدسات النظر لضعف النظر عن الأشخاص تختلف من شخص إلى آخر سعر العدسات وخاصة عدسات طبية لضعف النظر تتفاوت درجة أسعارها.

سعر عدسات النظر

إن سعر عدسات النظر سواء كانت عدسات لاصقة ملونة أو عدسات لاصقة طبية كلا منها له شكل ومدة معينة تختلف عن النوع الآخر فإن أسعار عدسات النظارات الطبية تختلف من مكان إلى آخر وتتباين أسعارها وتعتمد على حسب اختيار عدسات النظر للعين فهناك أنواع منها عدسات لاصقه، عدسات بيلا، عدسات تصوير، عدسات لاصقه نظر، وأيضا عدسات طبية لضعف النظر اللاصقة.
هناك نوع من العدسات هو عدسات النظر اللاصقة المناسبة للعين سواء كانت شفافة أو ملونة،  إن سعر عدسات النظر الطبية اللاصقة، أو سعر العدسات اللاصقة للنظر تختلف من درجة ضعف النظر للشخص حيث إنه كلما إزداد ضعف النظر للشخص إزدادت سعر العدسة.

ما العوامل التي تؤثر على أسعار العدسات

إن العوامل التي لها تأثير على سعر عدسات النظر في السعودية وتشتمل تكاليف النظارات والعدسات، كذلك هي مشتملة على علبة حفظ النظارات وقطعة من القماش  وكل هذا يعتمد على النفقة الشخصية وأيضا طبيعة الوصف الذي وصفه له الطبيب، عدسات أحادية الرؤية وهذه العدسات تكون تكلفتها أقل لكن النوع الآخر من من العدسات متعددة البؤر أي ثنائية البؤرة أو ربما تكون ثلاثية البؤرة.
ما العوامل التي تؤثر على أسعار العدسات
 هناك نوع ىخر هو العدسات التقدمية الآخرى هذه العدسات لضعاف النظر وانحرافات نظر العين وهذه العدسات تكون تكلفة شرائهم أكثر من العدسات الآخرى كما أنها متقدمه تكنولوجيا من أي وقت سابق وإذا كنت ترغب في اضافات أخرى فإنها تؤثر على السعر النهائي لعدسات النظر.

أنواع عدسات النظر

هناك نوع من العدسات يشمل البلاستيك التقليدي وهو من الخيارات المنتشرة  وتكلفه تكون أقل هناك النوع الآخر هو شبه كروي وتكون تلك العدسات رفيعة وتتميز بأنها جذابة كما أنها تزيد من الرؤية.
هناك عدسات بلاستيكية عالية للمؤشر وهي عدسات تكون رقيقة ووزنها خفيف وتضمن حماية أفضل من أشعة فوق بنفسجية. العدسات المزودة بتقنية الواجهة وهي عدسات مصممة خصيصا لكي تنقل الضوء عبر العينين ووزنها أخف من تلك العدسات التقليدية وهي تقاوم التأثيرات بنسبة 10 مرات.
 يوجد صبغة للعدسات أو طلاء مضافا للإنعكاس فإن العدسات الضوئية التي تزداد وهي العدسات المستقطبة فتلك العدسات ميزتها أنها تعمل على تحسين الرؤية أثناء القيادة ولك أيضا طلاء مقاوم الخدش للعدسات وهو يقوم على حماية العينين من الآشعه فوق البنفسجية.

ما متوسط تكلفة العدسات الطبية

يعاني الأشخاص من ازدياد ارتفاع أسعار عدسات النظر فهناك متوسط تكلفة العدسات الطبية كما يلي:  إذا كان هناك اسعار عدسات النظر في متناول الأيدي فإن أسعار عدسات النظر في السعودية تتراوح بين 184 دولارا أمريكيا إلى 369 دولارا أمريكيا ومتوسط هذا السعر يرجع إلى أن تلك العدسات أنيقة كما أنها تتميز بجودة العدسات لكن هناك اختلاف آخر وهو أن السعر الذي تقوم بدفعه من الممكن أن يختلف على حسب أسعار عدسات النظر والإطارات من 8 دولارات ويمكن أن تنخفض كذلك قيمة جودة الإطار المستخدم لعدسات النظر.

التكاليف الإضافية التي تحدد سعر عدسات النظر

هناك أيضا بعض التكاليف الإضافية والعوامل التي تساهم في تحديد تكلفة النظارات الطبية شكلها النهائي فإنه ترتفع سعر عدسات النظر في السعودية على حسب شكل اختلاف العدسات من أحادية إلى متعددة البؤر لضعاف النظر والعدسات التقدمية كل ذلك يؤثر في سعر عدسات النظر.
هناك فرق بين سعر العدسة قضية الرؤية وسعر العدسة التقدمية وهذا الفرق ليس فقط في شكل العدسة لكن العدسة التقدمية هو أفضل خيارا للعدسات الطبية لأنه يجعل الرؤية أقرب ما تكون إلى الحقيقة والكمال بقدر الإمكان من دون الحاجة إلى عملية تصحيح النظر بالليزر. إن ارتفاع سعر كل من العدستين هو نتيجة تعب ومجهود خلال السنوات السابقة لإخراج أفضل عدسات للنظر التصحيحي في السعودية.
 إن اضافة المزيد من مميزات العدسات الطبية من حيث الطلاء المضاد للخدش وأيضا ميزة الحماية من الآشعة فوق البنفسجية كل ذلك يؤدي إلى ارتفاع سعر عدسات النظر هو من الممكن أن تكون سعر الطلاء المضاد للانعكاس أو القراءات المضادة للخدش والعدسات المستطربة لكي تقلل من وهج  شاشات الهاتف او الأجهزة الإلكترونية من 100 دولار إلى 225 دولار وأيضا إضافة المواد البلاستيكية التي يكون مؤشرها عاليا لكي تصنع عدسات رقيقة ووزنها يكون خفيفا هو 100 دولار أو أكثر.

تأثير مواد الإطار على تكلفة النظارة

هناك عامل مهم من عوامل سعر عدسات النظر ويؤثر في تلك العدسات وأسعارهم وهي الإطارات البلاستيكية يمكن أن تكون أرخص من غيرها من الإطارات المعدنية لأن البلاستيك وزنه خفيف وأيضا متين ويتميز بألوان كثيرة فإنه بذلك تكون الإطارات البلاستيكية هي المنتشرة بين الأفراد.  كذلك هي موفرة للأموال وللميزانية لأن تكلفة الإطارات المعدنية تكون اعلى قليلا من الإطارات البلاستيكية لأنها تكون قوية وأيضا خفيفة الوزن ولكن لا تتميز بألوان مثل العدسات البلاستيكية ولها سبائك من التيتانيوم والألمنيوم ومن مميزات الإطارات المعدنية أنها عالية الجودة والكفاءة وأيضا لا تتأكل لأنها مقاومة للصدأ والتأكل.
تأثير مواد الإطار على تكلفة النظارة

علاج ضعف البصر عن طريق العدسات الطبية

إن علاج حالات ضعف البصر وانحراف النظر في العين عن طريق العدسات الطبية فإنه بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر وقد يكون علاجهم صعب وطويل وهناك حلول لا تنفع معهم مثل العمليات الجراحية فإن الخيار الأمثل لهم هي النظارات الطبية ولكن من المهم جدا زيارة الطبيب باستمرار لكي يكون وصف العدسات الطبية المناسبة لعينيك وهناك حلول مشابهة أيضا.
إن تصحيح ضعف البصر لا يمكن أن يكون شكل كامل لأن هناك العديد من الأجهزة التي تساعد في علاج تلك الحالات مثل العدسات المكبرة وهناك انتظارات التي تساعدك على الرؤية بشكل أفضل وأوضح.

أين يجب أن تتسوق لشراء العدسات الطبية

بعد ما ذهبت إلى زيارة طبيب العيون ويصف لك نظارة طبية بعد ذلك يجب عليك الذهاب إلى مكان مخصص لبيع العدسات الطبية وهناك عيادة الطبيب العيون فيمكن أن يكون هذا المكان يوجد به عدسات طبية فسيكون اختيار رائع, ولكن هناك أماكن مخصصة لبيع العدسات الطبية أو مجمعات طبية وإذا ذهبت إلى متاجر مخصصة لبيع العدسات الطبية يجب أن تختار مكان جيد وحاصل على ثقة العملاء لكي تقوم باختيار الإطارات التي تعجبك سواء كانت البلاستيكية أو معدنية ثم ترى جودة العدسات الجاهزة.
وهناك أماكن ومتاجر على الإنترنت تعرض العدسات الطبية سعر عدسات النظر بأسعار معقولة ولكن يجب أن تتحقق من المراجعات والفاتورة وكذلك بند سياسة الارتجاع لأنه يجب أن تحتوي الفاتورة على سياسة الارتجاع في خلال 14 إلى 30 يوم ولكن إذا كان تسوق عن طريق الإنترنت يجب أن تبحث عن كافة الضمانات التي تلائم تلك العملية سواء الإرجاع أو الاستبدال.

مركز مشهور خبراء العيون

من أفضل المراكز الموجودة في الرياض التابعة للدكتور محمد مشهور من أفضل الأطباء الموجودين في المملكة العربية السعودية، يشتهر مركز مشهور بعمليات تصحيح النظر بالليزر وعمليات الماء الأزرق في العين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى