عرض تصحيح النظر

أكثر مشاكل العيون انتشاراً مع دكتور مشهور

مشاكل العيون متعددة خاصة ان العين اكثر الاعضاء الحيوية حساسية بجسد الانسان وهناك قائمة لا حصر لها من الامراض والمشاكل الخاصة بالعين .

أكثر مشاكل العيون انتشاراً

مشاكل العيون

1- الظفرة من مشاكل العيون الشائعة

هذا المرض عباره عن زائدة في الملتحمة داخل العيون وينتشر في البلاد ذات الاجواء الحاره بسبب كثره التعرض للاشعة فوق البنفسجية والذي يؤدي الي احمرار شديد وانكسار وغالبا يتم العلاج بالتدخل الجراحي.

2- المياه البيضاء او ما يعرف بالساد العيني

الماء الأبيض في العين غالبا ما يصيب هذا المرض كبار السن ويبدأ بافقاد العين لشفافيتها بالتدريج مما يؤدي الى عدم وضوح الرؤية وغالبا ايضا تحتاج تدخل من الطبيب المعالج بالجراحة قبل التطور الذي يمكن ان يصل الى العمى.

3- الجلوكوما او المياه الزرقاء

الجلوكوما او ما يعرف بالمياه الزرقاء مرض خطير يسبب اضرار خطيرة للعصب البصري قد تؤدي بالمريض لفقدان بصره ومن اعراض الاصابة ان تسبب صداع شديد للشخص المصاب مصاحب له الم شديد وغثيان، ويتلخص علاج الجلوكوما في اجراء عملية فيمتوسمايل او الليزك او الليزر السطحي

4- القرنية المخروطية من مشاكل العيون الوراثية

تعرف القرنية المخروطية انها تغير بشكل القرنية حيث تتحور وتصبح اكثر بروزا للخارج وتكون اقرب فى شكلها لشكل المخروط وغالبا ما يصاب بها الشخص لاسباب وراثية ويتم علاجها اما بزراعه قرنية جديدة او عن طريق زراعة حلقات مقسمة الى نصفين دائريين حيث تقلل من بروز القرنية و تحدبها .

مشاكل العيون

5- الرمد الحبيبي

وهو عباره عن مرض يصيب العين نتيجة عدوى بكتيرية وغالبا ما تبدأ اعراضه بالاحساس بحكة شديدة وتتعد طرق علاج الرمد الحبيبي بين وصف ادوية خاصة للمريض او احيانا يحتاج الامر الى التدخل الجراحي المباشر.

6-  الرمد الربيعي

عباره عن حساسية تصيب العين وينتشر هذا النوع من الحساسية خاصة بفصل الربيع ويسبب حكة واحمرار شديد لكن يعالج بالقطرات او غالبا ما يتعافى المريض بدون علاج.

قد يصاب الشخص بجفاف العين نتيجة لاصابة سابقة بمرض معين خلف ورائه جفاف للعين او كثرة التحديق بالشاشات الذكية كالهاتف والحاسوب وغيرها او التعرض للهواء الخاص بمكيفات الجو واحيانا قد يكون بسبب تقدم بالسن .

تواصل معنا لمعرفة عروض عمليات العيون مع افضل دكتور عيون في الرياض محمد مشهور حمدي خبرة 23 عام على الواتساب من هنا.

مقالات اخرى قد تهمك:

شاهد الفديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى