عرض عملية تصحيح النظر للمتقدمين للعسكرية اعلان عرض يوم التأسيس

متى يتم وضع الكحل بعد عملية الليزك

متى يتم وضع الكحل بعد عملية الليزك

يسأل الكثير من المرضى حول متى يتم وضع الكحل بعد عملية الليزك لذلك سوف نتعرف فيما يلي على متى يتم وضع الكحل بعد عملية الليزك وسوف نتعرف أيضاً على ما بعض النصائح التي يجب أتباعها بعد عملية الليزك في العيون وسوف نتعرف أيضاً على مضاعفات ما بعد العملية.

متى يتم وضع الكحل بعد عملية الليزك
متى يتم وضع الكحل بعد عملية الليزك

متى يتم وضع الكحل بعد عملية الليزك

يسأل المرضى حول متى يتم وضع الكحل بعد عملية الليزك في العين والإجابة هي بعد أسبوعين على الأقل من عملية الليزك كما يجب أن يتم الحرص الشديد على عدم دخول الكحل أو مستحضرات التجميل إلى العين حتى يتم التعافي تماماً من عملية الليزك وقد يستغرق ذلك شهر على الأقل بعد العملية.

متى يمكن استخدام الهاتف بعد عملية الليزك

يجب على المريض الامتناع عن استخدام الجوال نهائياً بعد عملية الليزك لمدة يومين على الأقل وذلك للتأكد من عدم تعرض العين للأذى نتيجة تعرض العين للهاتف بعد عملية الليزك، كما يمكن للمريض استخدام الهاتف بعد عملية الليزك ولكن مع تقليل الاستخدام حتى يتم التعافي تماماً من العملية.

كيف احافظ على نظري بعد عملية الليزك

يجب على المريض اتباع بعض النصائح بعد عملية الليزك في العين للحفاظ على النظر بعد إجراء عملية الليزك:
  • أحد النصائح التي يجب على المريض أتباعها بعد عملية الليزكأنه يجب الحرص الشديد على النوم بشكل كاف بعد العملية لال  لتجنب إرهاق العين ولتجنب مخاطر عملية الليزك.
  • يجب على المريض الحرص على وضع قناع العين بعد العملية للحرص على عدم دخول الأتربة إلى العين وتلوثها، كما يجب الحرص على ارتداء واقي العين لتجنب أضرار ومضاعفات عملية الليزك.
  • يجب الامتناع عن الاستحمام بعد عملية تصحيح النظر باستخدام عملية الليزك خاصة يجب تجنب غسل الشعر والرأس بعد الليزك لمدة أسبوعين على الأقل بعد العملية وذلك لتجنب دخول الماء أو الصابون إلى العين.
  • يجب الحرص الشديد على استخدام قطرات العين بعد عمليات الليزك وذلك لعلاج جفاف العين بعد عملية الليزك حيث إحدى مضاعفات عملية الليزك جفاف العين المزمن الذي يؤدي إلى حاجة المريض في استخدام قطرات العين المرطبة لعلاج جفاف العين حيث تحتوي القطرات الطبية على الدموع الصناعية.
  •  لضمان نجاح العملية يجب على المريض أن يمتنع عن استخدام مستحضرات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل خاصة مستحضرات التجميل الخاصة بالعيون وذلك لمدة أسبوعين على الأقل بعد العملية.
  • أحد النصائح التي يجب على المريض عدم الإهمال بها أنه يجب على المريض تجنب الاصطدام بالأجسام الصلبة نهائياً بعد عملية الليزك في العين لتجنب حدوث مضاعفات بعد عملية الليزك.
  • يجب على المريض تجنب ممارسة الرياضات العنيفة التي تسبب ارتفاع ضغط العين وذلك لمدة شهرين على الأقل بعد عملية الليزك، كما أحد هذه الرياضات هي رياضة رفع الأوزان.
  • أحد النصائح التي يجب على المريض أتباعها دون الإهمال بها أنه يجب الحرص على ارتداء النظارة الشمسية باستمرار بعد عملية الليزك في العين وذلك لتجنب تعرض المريض إلى مخاطر بعد عملية الليزك.

سعر عملية الليزك

تتراوح تكلفة عملية الليزك للعيون في مركز مشهور خبراء العيون، حيث تبدأ التكلفة من 5000 ريال سعودي وقد تصل أحيانا إلى 7000 ريال سعودي، لكن يوفر مركز مشهور خبراء العيون الخصومات باستمرار حيث قد تصل أحيانا إلى 50% على عمليات الليزك في العين.

هل يعود النظر 6/6 بعد عملية الليزك

نعم غالباً ما يعود النظر تماماً بعد عملية الليزك حيث تصل نسبة نجاح عملية الليزك للعيون إلى 98% ولكن يوجد بعض الحالات النادرة التي قد يحتاج المريض بها إلى الخضوع إلى عملية الليزك مرة أخرى، كما يوجد بعض الحالات التي قد يضعف بها النظر بعد إجراء عملية الليزك وهذه الحالات مثل إصابة المريض بمرض السكر أو  المياه البيضاء في العين أو الإصابة بمرض الجلوكوما.
متى يتم وضع الكحل بعد عملية الليزك
متى يتم وضع الكحل بعد عملية الليزك

عملية الليزك للعيون أضرارها

  • أحد مضاعفات عملية الليزك في العين هو عدم تصحيح النظر تماماً وحاجة المريض إلى ارتداء النظارات الطبية أو إلى الخضوع إلى عملية الليزك مرة أخرى، حيث يوجد بعض الحالات التي قد تحتاج إلى الخضوع إلى عملية الليزك مرة أخرى بسبب عدم تصحيح النظر 6/6 خلال العملية الأولى.
  • العمى الدائم هو أحد المضاعفات النادرة لعملية الليزك في العين حيث قد يحدث عمى دائم بسبب وقوع خطأ أثناء إجراء العملية الجراحية في العين.
  • جفاف العيون هو أحد مضاعفات عملية ليزك العيون الشائعة  حيث يقل إفراز الدموع بعد عملية الليزك بشكل كبير مما يؤدي إلى حاجة المريض إلى استخدام قطرات مرطبة للعين حيث تحتوي على الدموع الصناعية التي تعمل على تعويض النقص في إفراز الدموع.
  • عدم التئام القرنية تماماً بعد العملية قد يكون أحد مضاعفات عملية الليزك للعيون وقد يحدث عدم التئام القرنية في حالة فرك أو حك العين قبل التئام القرنية تماماً لذلك يجب على المريض الامتناع عن لمس العين نهائياً بعد العملية حتى يتم التعافي تماماً.
  • أن يعاني المريض من الحساسية اتجاه الضوء خاصة اتجاه ضوء الشمس هو أحد مضاعفات عملية الليزك للعيون حيث لا يستطيع المريض الرؤية بوضوح مما يعيقه من ممارسة حياته بشكل طبيعي.
  • الرؤية المشوشة وغير الواضحة بعد إجراء عملية الليزك بالليزر هي أحد الآثار الجانبية وأضرار عملية الليزك للعيون.

مركز مشهور خبراء العيون

أحد أفضل المراكز الخاصة بالعيون في الرياض هو مركز مشهور خبراء العيون بالرياض حيث يتميز مركز مشهور خبراء العيون بأفضل الأسعار مقارنة بمراكز العيون في الرياض، كما يتميز مركز مشهور خبراء العيون بأفضل الأجهزة المستخدمة في عمليات الليزك في العين، كما يتميز أيضاً مركز مشهور خبراء العيون بخبرة لأكثر من 23 عام في إجراء عمليات تصحيح النظر بالليزك.
شاهد الفيديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى