عرض تصحيح النظر

الممنوعات بعد عملية الليزك 2022

عملية الليزك

إن عملية الليزك هي عملية جراحية وهي إحدى الطرق المستخدمة في تصحيح النظر حيث تكون عملية الليزك هي علاج لضعف البصر وأفضل بديل للعدسات اللاصقة الطبية والنظارات الطبية.

الممنوعات بعد عملية الليزك
الممنوعات بعد عملية الليزك

الممنوعات بعد عملية الليزك

  • إحدى الممنوعات بعد عملية الليزك التي يجب على المريض الالتزام بها أنه يجب على المريض الامتناع نهائياً عن استخدام الساونا والجاكوزي وأحواض الاستحمام وذلك لمدة 3 أسابيع على الأقل بعد العملية.
  • فرك العين بعد عملية اجراء الليزك هو إحدى الممنوعات بعد عملية الليزك باستخدام الليزر حيث يجب الامتناع عن فرك العين لمدة لا تقل عن شهر بعد العملية.
  • إحدى النصائح والإرشادات التي يجب على المريض الامتناع عنها هي الإهمال في استخدام قطرات العين التي يصفها دكتور العيون الخاص بك بعد عملية الليزك في العين.
  • إحدى الممنوعات بعد عملية الليزك هو التواجد أو التعرض بيئات بها الأتربة والغبار وذلك لتجنب التهاب العين بعد عملية الليزك.
  • التمارين الرياضية هي إحدى الممنوعات بعد عملية الليزك حيث يجب على المريض الامتناع عن ممارسة الرياضات الشاقة بعد عملية الليزك لمدة 3 أسابيع على الأقل وذلك لتجنب ارتفاع ضغط العين عن المعدل الطبيعي.
  • أحد الإرشادات التي يجب علي المريض اتباعها انه يجب على المريض الأمتناع عن ممارسة التمارين الرياضية بدون واقي للعين لمدة شهر على الأقل بعد العملية حيث هي أحد الممنوعات بعد عملية الليزك الهامة.
  • يجب الامتناع عن الخروج إلى الخارج لمدة سنة بعد عملية الليزك دون النظارات الشمسية حيث قد تسبب أشعة الشمس عدم نجاح العملية.
  • إحدى الممنوعات بعد عملية الليزك هو استخدام صبغات الشعر حيث يجب الامتناع عن صبغات الشعر نهائياً لمدة 10 أيام على الأقل.
  • الاستحمام هو إحدى الممنوعات بعد عملية الليزك حيث يجب على المريض تجنب الاستحمام أثناء الأيام الأولى بعد جراحات تصحيح النظر وذلك لتجنب دخول الماء غير المعقم والصابون إلى العين.
  • يجب الامتناع أو الابتعاد تماماً عن استخدام مستحضرات التجميل للعيون وذلك لمدة أسبوع على الأقل بعد عملية الليزك.

هل يضعف النظر بعد عملية الليزك

لا في معظم الحالات لا يضعف النظر بعد عملية الليزك مرة أخرى ولكن قد يضعف النظر مرة أخرى بعد عملية الليزك  بسبب إصابة المريض بأحد الأمراض في العين مثل مرض المياه البيضاء أو المياه الزرقاء.

شروط عملية الليزك

  • أحد الشروط المهمة للخضوع إلى عملية الليزك لتصحيح النظر هو أن يتجاوز المريض سن 18 عاماً ولكن يوجد في بعض الأوقات استثناء لسن عملية الليزك حيث قد يخضع المرضى الأقل من 18 عاما إلى عملية الليزك في حالة أنهم يعانون من إحدى المشاكل البصرية التي قد تتطلب الخضوع إلى العملية.
  • إحدى ممنوعات عملية الليزك هو خضوع مريض القرنية المخروطية إلى العملية.
  • إحدى الممنوعات والشروط لعملية الليزك هو ألا تكون المريضة حاملا أو مرضعة.
  • أحد أهم الشروط لعملية الليزك في العين بالليزر هو أن يكون النظر مستقرا تماماً قبل الخضوع إلى العملية وذلك بمدة سنة علي الأقل قبل العملية.
  •  أحد الشروط والممنوعات لعملية الليزك هو عدم خضوع مريض القرنية الرقيقة إلى العملية.

سعر عملية الليزك

تتراوح تكلفة عمليات ليزك العينين في مركز مشهور خبراء العيون من 5000 ريال سعودي إلى 7000 ريال سعودي، كما يتميز مركز مشهور خبراء العيون بالعديد من الخصومات على العمليات قد تصل غلى 50% أحيانا.
الممنوعات بعد عملية الليزك
الممنوعات بعد عملية الليزك

مضاعفات عملية الليزك

جفاف العين

أحد مضاعفات عملية الليزك هو الجفاف المزمن للعين بعد عملية الجراحة حيث إفراز الدموع يقل بعد عملية الليزك في العين مما يؤدي إلى حدوث ألم وأحمرار في العين ويؤدي إلى حاجة المريض في استخدام القطرات المرطبة للعيون التي تحتوي على الدموع الصناعية بعد االعملية.

الرؤية المشوشة والضبابية

أحد مضاعفات عملية الليزك هو الرؤية المشوشة والغير واضحة بعد عملية الليزك حيث لا يستطيع المريض ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد الخضوع إلى عملية الليزك خاصة خلال الأيام الأولى بعد العملية.

فشل عملية الليزك

الحاجة إلى الخضوع إلى عملية الليزك مرة أخرى هو أحد المضاعفات و الآثار الجانبية لعملية الليزك الجراحية بسبب عدم تصحيح النظر بشكل كامل خلال عملية الليزك الأولى مما قد يؤدي إلى حاجة المريض في إجراء العملية مرة أخرى أو إلى ارتداء النظارات الطبية.

حساسية الضوء

أحد مضاعفات عملية الليزك هى الحساسية اتجاه الضوء حيث قد تتسبب عملية وجراحة الليزك في رؤية الهالات والرؤية المشوشة والغير واضحة عند النظر اتجاه مصدر إضاءة خاصة اتجاه الشمس.

الالتهاب والعدوي

ان يعاني المريض من العدوي والالتهاب بعد الخضوع إلى عملية الليزك هو أحد المضاعفات و اضرار الليزك الشائعة والخطيرة بعد العملية حيث يحدث احمرار في العين بعد عملية جراحة الليزك ويجب إخبار الطبيب فوراً في حالة الشعور بالألم والاحمرار الشديد.

اضطراب الرؤية

أحد أشهر مضاعفات عملية الليزك لتصحيح الإبصار في العين هو الشعور بالرغبة في حك أو دعك العين باستمرار بعد العملية وأن تصبح رؤية المريض غير واضحة كما يتم علاج هذة الحالة باستخدام قطرة العيون الطبية.

استخدام الجوال بعد عملية الليزك

أحد الممنوعات بعد عملية الليزك هو استخدام الجوال بعد عملية الليزك خلال اليوم الأول من العملية وذلك بسبب التهاب العين وحدوث مضاعفات قد تؤدي إلى عدم نجاح العملية.

مركز مشهور خبراء العيون

أن مركز مشهور خبراء العيون هو أفضل مراكز العيون بالمملكة العربية السعودية حيث يمتلك الدكتور محمد مشهور حمدي خبرة لأكثر من 23 عاما في طب العيون كما يتميز مركز مشهور خبراء العيون بأفضل الأجهزة الطبية المستخدمة في عمليات إزالة الماء الأبيض والجلوكوما وتصحيح النظر،كما يتميز مركز مشهور خبراء العيون بأفضل الأسعار للعمليات مقارنة بمراكز العيون الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى