عرض عملية تصحيح النظر للمتقدمين للعسكرية اعلان عرض يوم التأسيس

اهم 10شروط تصحيح النظر في الرياض

شروط تصحيح النظر، قد يلجأ بعض الأفراد الذين يستخدمون النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة لعمليات تصحيح النظر من أجل تصحيح نظرهم؛ حيث انها تعمل علي تغيير شكل القرنية لتحسين الرؤية وتصحيح عيوب النظر المختلفة، الذي بدوره يقلل حاجة الشخص إلى النظارات أو العدسات اللاصقة.

شروط تصحيح النظر

شروط تصحيح النظر
شروط تصحيح النظر

هناك عدة شروط تصحيح النظر يجب توافرها في المريض لضمان نجاح عملية تصحيح النظر بنسبة كبيرة، نذكر شروط تصحيح النظر فيما يلي:

  • يفضل أن يكون العمر 18 عاماً فيما فوق (من الأفضل أن يكون أكثر من 24 عاماً)، لضمان ثبات النظر وعدم الحاجة لتكرار العملية أو ارتداء النظارات الطبية بعد مدة من الزمن.
  • ثبات قياسات العين أو حدوث تغير طفيف بها لمدة سنة على الأقل ،وذلك ما يحدده قياسات الطبيب المعالج .
  • أن يكون الخطأ الانكساري قابل للعلاج بعملية تصحيح النظر ، وذلك حسب الحالة الصحية للمريض والتي يمكن معرفتها اثناء الفحص الذي يتم قبل عملية تصحيح النظر.
  • من الضروري التأكد من أن القرنية صحية والسمك قابل للعلاج، بالإضافة لعدم وجود أي أمراض (مثل: القرنية المخروطية).
  •  يجب تجنّب وضع المكياج أو أي نوع من الكريمات على الوجه قبلها بيومين على الاقل ، لأنّها قد تؤثر على صفاء قر نيّة العين.
  • من الضروري جدا إيقاف استخدام أدوية التي تعالج حب الشباب قبل ستة أشهر على الاقل من عملية  تصحيح النظر
  • يستحسن ارتداء ملابس مريحة  قبل اجراء العملية والتي تعود على راحة المريض في النهاية .
  • يستحسن اصطحاب مرافق لضمان سلامة المريض ، حيث انه لايستطيع القيادة  بعد عملية تصحيح النظر ،حيث تستغرق عملية تصحيح النظر بالليزك عشر دقائق على الاكثر .

عملية تصحيح النظر من عمر كم

اهم شرط من شروط تصحيح النظر يعتبر السن الأنسب لإجراء عملية تصحيح النظر هو فوق 18 سنة؛ وذلك بسبب زيادة نسبة ثبات واستقرار درجة عيب الإبصار عند هذا السن وحتى لا نضطر إلى إعادة العملية مرة أخرى ، كما يمكن إجراءها لكبار السن بشرط عدم وجود أمراض بالعين مثل المياه البيضاء، وبمكن عمل تصحيح النظر للأطفال فى حالة وجود فرق كبير بين العينين ولا يمكن معه ارتداء النظارة فيتم اجراء الليزر لتقليل هذا الفارق ومساعدة الطفل على ارتداء النظارة حتى لا يحدث كسل فى العين وهذة حالة نادرة الحدوث.

سعر عملية تصحيح النظر

شروط تصحيح النظر
شروط تصحيح النظر

غالبا مايكون سعر عملية تصحيح النظر 4999 ريال يشمل ذلك الفحوصات والكشفية والعملية للعينين ومراجعات مجانية.

رايكم في عملية تصحيح النظر

ينصح اطباء العيون دائما باجراء عملية تصحيح النظر ،والتي تصلح للكثير من المرضي الذين يتوافر فيهم شروط اجراء هذه العملية ،كما  تتم عمليات تصحيح النظر بالليزر لضبط تحدب القرنية بواسطة الليزر بالشكل الذى يعالج قصر النظر(هو عدم قدرة العين على رؤية الأشياء البعيدة بوضوح)، وطول النظر(هو عدم قدرة العين على رؤية الأشياء القريبة والبعيدة بدون إجهاد للعين)، والاستجماتيزم (يحدث الاستجماتيزم نتيجة عدم انتظام سطح قرنية العين مما يؤدي إلى صداع وعدم وضوح الرؤية )، مما يؤدى فى النهاية إلى تكوين صورة واضحة على شبكية العين، والاستغناء التام عن النظارة الطبية والعدسات اللاصقة.

هل عملية تصحيح النظر لها اضرار

شروط تصحيح النظر
شروط تصحيح النظر

هنالك بعض السلبيات المحتملة والمرتبطة بعملية تصحيح النظر وتتمثل في :

  • يمكن أن تتسبب عملية تصحيح النظر بجفاف مزمن للعيون ومضاعفات مزعجة في بعض  الحالات النادرة، (مثل: رؤية هالات ضوئية ليلًا، وحكة في العيون، ورؤية ضبابية أو مشوشة).
  • الالتزام بعدم فرك العين نهائيا ولعدة أشهر أثناء شفاء القرنية، خوفًا من عدم التئام الجرح والشق الذي تم إجراؤه فيها بشكل ملائم ،ومن المهم جدا التزام بتعليمات الطبيب .
  • بعض المرضى يحتاجون أحيانًا لإجراء العملية مجددًا بعد عدة أعوام، إذ قد يعود الخلل الذي تم إصلاحه في العملية الأولى بشكل تدريجي، ولكنه لا يرجع عادة بذات الحدة، بل بدرجة أقل.
  • تشوه الرؤية: من ضمن أضرار عملية تصحيح النظر .
  • عندما يقوم الطبيب بإزالة كمية أكبر من المطلوبة من نسيج القرنية، وهذا يسبب تشوه الرؤية، و جعل القرنية ضعيفة للغاية.
  • يمكن أن تحدث بعض الاضطرابات الناتجة عن إنشاء وتشكيل الرف في القرنية ضمن عملية الليزك، وهذا يؤدي إلى الالتهاب أو تشكيل الدمع بكميات كبيرة، كما قد يُشفى النسيج الظهاري بشكل غير صحيح أسفل هذا الرف، ممّا يؤدّي إلى المزيد من أضرار (كتشوه الرؤية).

هل عملية تصحيح النظر مضمونة

نسمع كثيرا من القصص الناجحة وأحياناً الفاشلة المأساوية التي تؤدي له عمليات التجمل غير المتقنة، والتي لم تستند على تقنيات مناسبة للمريض، بالأضافة لخبرات ومهارات الطبيب الذي يجري عملية تصحيح النظر، إذا كنت إنسان طبيعي فسوف تتأثر بالقصص من حولك، ومع ذلك يجب انت تعرف البحوث والإحصاءات الخاصة بعمليات تصحيح النظر وخاصة التي تختص بتقنية الليزك بوجه خاص.

في تقييم ما يقرب من 60 ألف عملية تصحيح نظر باستخدام تقنية الليزك، وجد أن 99.5٪ من العيون تحقق رؤية مصححة، فقط 1.2 ٪ من جميع المرضى غير راضين عن النتيجة.

ليس من الغريب أن يدفع الناس الكثير من المال لإجراء هذه الجراحة الإختيارية إذا كان هدفك هو 20/20 من قدرات الرؤية، سيكون هناك احتمال 10 ٪ أنك لن تحصل على هذه النسبة، وهي نسبة تعتبر ضئيلة جداً بالمقارنة بباقي عمليات التجميل، لذلك تعتبر عملية تصحيح النظر من العمليات مضمونة جدا للاستغناء عن استخدام النظارات الطبية والعدسات اللاصقة بشكل نهائي.

افضل مركز عيون في الرياض

مركز مشهور خبراء العيون للدكتور محمد مشهور خبرة 23 عام؛ حيث اجرى الكثير من عمليات تصحيح النظر ، فهو استاذ مساعد جامعة الملك سعود ، كما انه استشاري طب و جراحة العيون سابقا تخصصات دقيقة ، قرنية ، عمليات تصحيح النظر ، الماء الابيض و أمراض العين الخارجية و الماء الأزرق الجلوكوما.

في نهاية المقال نكو وضحنا لك عزيزى القارئ أهم شروط تصحيح النظر ومعلومات هامة عن العملية، يمكن التواصل مع مركز مشهور خبراء العيون و التعرف على جميع عروض عمليات العيون من هنا.

مقالات اخرى قد تهمك:

شاهد هذا الفديو: شروط تصحيح النظر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى