عرض تصحيح النظر

سعر العدسات الطبية وأنواعها 2023

إن سعر العدسات الطبية يكون على حسب نوع العدسات فهناك العديد من الأنواع الموجودة داخل محلات النظارات الطبية والعدسات اللاصقة وهي تحدد على حسب المدة التي يرغب بها المشتري.

سعر العدسات الطبية

إن أسعار العدسات الطبية اللاصقة وأيضا الطبية الملونة كذلك عدسات النظارات الطبية البلوكات، والعدسات الطبية الملونة مدتها تكون على حسب ما ترغب فكل نوع له سعر مخصص له ومدة محددة كل ما عليك القيام به هو أن تعرف نوع العدسات اللاصقة الطبية التي ترغب بها ثم بعد ذلك عليك معرفة سعر العدسات الطبية وتحديد العدسة الطبية المناسبة لك.

سعر العدسات الطبية لضعف النظر

فإنه يوجد الكثير من العوامل التي من خلالها يمكن تحديد سعر العدسات فقط وكذلك فإنه تختلف أسعار العدسات الطبية المخصصة لضعف النظر وتعالجه عن تلك العدسات التجميلية التي لا تخصص إلى ضعف النظر ومن هذه العوامل ما يلي :
إن سعر العدسات التجميلية الطبية وذلك لأن العدسات الطبية المخصصة يكون على حسب نوع العدسة وجودة العدسة وكذلك فإن الأسعار تختلف على حسب المدة المقيدة للاستعمال وأيضا صلاحية استعمال هذه العدسة.
سعر العدسات الطبية لضعف النظر
إن العدسات الطبية المخصصة لضعف النظر يرتفع سعرها كلما ازدادت شدة ضعف النظر فإن ذلك يؤدي إلى ارتفاع سعر العدسات الطبية، وأيضا إن طبيب العيون هو الوحيد القادر على تحديد نوع العدسة التي تناسب الحدقة الخاصة بالمريض أما بالنسبة إلى أسعار العدسات التجميلية الطبية فإنها تختلف على حسب اختلاف ألوانها وليست كل الألوان  بسعر واحد بل إن كل لون له سعر محدد.

أنواع العدسات الطبية وأسعارها

يحديد سعر العدسات الطبية إن هناك أنواع عديدة ومتنوعة من العدسات اللاصقة الطبية تستخدام لمدة محددة. هناك نوع آخر من العدسات تسمى عدسات مخصصة وهذا النوع من العدسات الطبية اللاصقة يتم صناعته خصيصا للذين يعانون من مشكله في النظر من حيث إنها يتم الاعتماد عليها في حل مشكله ضعف النظر أو أي مشاكل أخرى ولكن هذه العدسات المخصصة تحتاج إى موافقة طبيب العيون الخاص بك قبل استخدامها لكي يرى إذا ما كانت تناسب قرنية العين أم لا.
هناك أنواع أخرى من العدسات وهو عدسة صلبة غازية يكون هذا النوع من العدسات اللاصقة الطبية يمكن استخدامه للاشخاص الذين لا يمتلكون عيونا حساسة لا تتأثر كما أن هذا النوع من العدسات الصلبة الغازية مناسب أكثر لأصحاب العيون التي تعانين من الدموع الغزيرة.
العدسات الطبية الملونة المعززة تلك العدسات تعمل على حماية العين وأيضا تعزيز لون العين الأساسي ويكون لونها أقل لمعة أما أسعار تلك العدسات فهي مختلفة عن أسعار العدسات المخصصة لضعف النظر وتكون أقل غمقانا منها أيضا.
العدسات الطبية الملونة.
يكون هذا النوع من العدسة الطبية على حسب اختيار الشخص ولديها خاصية أنها أغمق من العدسات الملونة اللينة وهذا نوع من العدسات الطبية اللاصقة يجب شراءها من المراكز الطبية المخصصة في هذا النوع من العدسات اللاصقة.
العدسات الطبية اللاصقة القابلة النفاذ هذا نوع من العدسات تسمح بمرور الأكسجين إلى  العين قرنية لكنها تختلف عن العدسات اللينة من حيث إنها أكثر قوة منها وصلابة.

فوائد ارتداء العدسات الطبية

إنه من فوائد استخدام النظارات الطبية أو العدسات قصيرة النظر ما يلي:
إن العدسات الطبية اللاصقة لها أهمية كبيرة وفيها الكثير من المميزات التي تجعلها دائما في موقع الصدارة بالنسبة إلى الأشخاص سواء الذين يعانون من ضعف النظر أو الأشخاص الذين ليس لديهم مشكلة ضعف النظر ولكن يرغبون في العدسات التجميلية ومن هذه المميزات أن العدسات الطبية تتوافق مع شكل العين حيث أن تلك العدسات تتميز بأنها تتفق مع محيط العين فتجعل رؤية المريض بشكل أفضل من غير تشويش أو وجود أي من الإنحرافات على عكس النظارات الطبية فإنها قد تؤدي إلى انحراف في الرؤية لأن النظارة بينها وبين العين مسافة على غير العدسة التي تلتصق في العين تماما.
إن العدسات الطبية تحمي من مخاطر مثل الجري أو أداء رياضه قد تقع ويتم إنكسارها أما العدسات اللاصقة الطبية لا تؤذيه عندما تقوم بارتداء الملابس أو تغييرها.
العدسات اللاصقة الطبية لا تتأثر بالمشاكل الجوية من أمطار ورياح والعوامل الجوية، بينما النظارات الطبية تتأثر بتلك العوامل.

العوامل المتحكمة في سعر العدسات الطبية

إن من هذه العوامل التي تحدد سعر العدسات الطبية هو سعر العدسات اللاصقة الطبية استخدام لمدة عام، أما بالنسبة إلى سعر العدسات الطبية الملونة مدتها حوالي عام، كذلك سعر العدسات الطبية اللاصقة كل هذا يتحدد على حسب نوع العدسة الطبية والمدة الخاصة بها.
العوامل المتحكمة في سعر العدسات الطبية
إن استخدام العدسات من الأمور التي تحدث من حولنا فهناك من يقوم بارتدائها من أجل ضعف النظر، وهناك أشخاص أخرى لا يعانون من ضعف النظر لكنهم يرتدون العدسات الملونة فهي ليست مقتصرة فقط على شيء واحد بل متنوعة ومختلفة.

نصائح مهمة عند شراء العدسات الطبية

هناك العديد من النصائح المهمة عند شراء العدسات الطبية وتجب معرفة سعر العدسات الطبية أولا واختيار النوع الخاص والمناسب لك، هناك بعض النصائح عند شراء العدسات الطبية اللاصقة والتعليمات المهمة التي يجب أن تتبعها في حالة أنك ستشتري عدسات طبية ومن هذه النصائح أولا يجب الذهاب إلى الكشف الطبي عند طبيب العيون لكي تقوم بالتعرف على العدسات الطبية اللاصقة المناسبة للعينين.
 بعد ذلك يجب التعرف على قياسات النظر الصحيحة لديك لكي تعرف إذا ما ستشتري عدسات طبية أم نظارة طبية كما أنه يجب الحصول على العدسات الطبية اللاصقة من خلال مراكز التجميل والمراكز الطبية التي لديها قدر كاف من ثقة العملاء بهم ولديها مصداقية في نوع العدسات الطبية اللاصقة التي تقوم ببيعه والابتعاد التام عن أماكن بيع العدسات اللاصقة الطبية أو الملونة من مراكز التجميل.
يجب الابتعاد عن العدسات الطبية اللاصقة التي تكون أسعارها رخيصة لأن تلك العدسات ستسبب المشاكل الصحية في العين على المدى البعيد وهذا ينطبق على العدسات الطبية الملونة وغير الملونة وأيضا العدسات اللاصقة غير الطبية يجب حث الأشخاص على ارتداء العدسات الطبية اللاصقة من مصادر موثوق فيها.
أما بالنسبة إلى العلبة الموضوع فيها العدسات الطبية يجب تغييرها كل ثلاثة أو أربعة أشهر على الأقل ويمكن أن تصل بحد أقصى إلى ستة أشهر والاهتمام بتغيير المحلول بصورة ضرورية وباستمرار قبل ارتداء العدسات اللاصقة الطبية.
المحلول يتكون من محلول الملح أو المحلول المخصص للعدسات الطبية والابتعاد التام عن استخدام الماء على تلك العدسات نهائيا وقبل ارتداء العدسات الطبية يجب التأكد من أنه لا يتراكم أي من الشوائب أو الرواسب داخل العلبة المخصصة لحفظ العدسات الطبية اللاصقة لأن هذا سبب أساسي إلى نمو الجراثيم ومن ثم نقلها إلى العينين مما تسبب مشاكل في العين على المدى البعيد.

مركز مشهور خبراء العيون

الدكتور محمد حمدي إخصائي طب وجراحة العيون وهو من أفضل الأطباء الموجودين في السعودية، كما أنه لديه مركز خاص بطب العيون وهذا المركز مجهز بكافة التقنيات الحديثة لإجراء عمليات الماء الأبيض في العين وتصحيح النظر بالليزر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل الآن
تحتاج للمساعدة
مركز مشهور خبراء العيون
مركز مشهور خبراء العيون يسعد بالرد على استفساراتكم و استقبال الحجوزات