عرض عملية تصحيح النظر للمتقدمين للعسكرية اعلان عرض يوم التأسيس

7 معلومات لا تعرفها عن تصحيح انحراف النظر بالليزر

تصحيح انحراف النظر بالليزر، يعرف الليزر بقدرتة علي علاج طول النظر و قصر النظر و لكنه ايضا يستخدم في تصحيح انحراف النظر ، انحراف النظر حالة هي حالة منتشرة اعراضها المنتشرة مثل تشوة الرؤية و الصداع و اجهاد العين والتعب.

تصحيح انحراف النظر بالليزر

تصحيح انحراف النظر بالليزر
تصحيح انحراف النظر بالليزر

انحراف العين هي حالة تكون فيها العين غير مستديرة بشكل كامل في الحالات الطبيعية يكون شكل العين العادية علي شكل كرة مستديرة تماما و عند دخول الضوء فيها ينحني بشكل متساوي مما يجعل الشخص يري رؤية واضحة، و لكن في حالة ان العين تشبه الجزء الخلفي للمعلقة فان الضوء ينحني في اتجاة اكثر من انحنائة في الجانب الاخر و هذا قد يسبب تركيز العين في جانب اكثر من الجانب الاخر و ذلك قد يسبب الرؤية الضبابية و الغير واضحة و يمكن بسهولة علاج انحراف العين بعملية الليزر او الجراحة الطبية او بالعدسات الحيدية او بالنظارات الطبية او تصحيح انحراف النظر بالليزر ان كانت نسبة الانحراف بسيطة.

درجات انحراف النظر

قياس دراجات انحراف النظر تتم باستخدام مقياس الديوبتر فدرجة انحراف النظر عند العين الطبيعية الغير مصابة بانحراف النظر تساوي صفر ديوبتر دائما، و لكن معظم العيون يكون بها انحراف نظر ما بين 0,5-0,75ديوبتر تقريبا، وحدة الديوبتر تمثل في المواصفات الطبية مكان و مدي العدسة التي يحتاجها المريض، يتم التعبير عن درجات انحراف النظر عن طريق احدي القيمتين التاليتين:

  • مقياس المحور: يتم استخدام مقياس المحور في حالة وجود قيمة لمقياس الاسطوانة المدرجة، و يتم في مقياس المحور قياس دراجات انحراف النظر التي تتراوح بين صفر الي 180، تكون هذة القيمة موقع انحراف الموجود في العين.
  • مقياس الاسطوانة المدرجة: يتم استخدام مقياس الاسطوانة المدرجة  في قياس درجة انحراف النظر بالديوبتر ،في مقياس الاسطوانة المدرجة  يتم قياس مدي عدم انتظام شكل القرنية و مدي تبسط شكلها ، فكلما كانت قيمة مقياس الاسطوانة المدرجة كبيرة كانت قوة العدسة التي يحتاجها المريض اكبر.

اعراض انحراف النظر

  • الرؤية المشوشة و الغير واضحة.
  • الصداع.
  • مواجهة بعض الصعوبة في الرؤية اليلية.
  • حول العينين.
  • امالة الرأس عند النظر.
  • اجهاد العينين و الشعور بعدم الراحة.
  • اغماض العينين دائما بشكل متكرر.

اسباب انحراف النظر

حالة انحراف النظر تكون بسبب عدم التوازن في شكل العين حيث يكون شكل القرنية شكلا بيضاويا بدلا من شكل القرنية الكروية و قد يكون ذلك بسبب احد الاسباب التالية:

  • في العين الطبيعية يكون هناك نسبة بسيطة من انحراف العين و تلك النسبة لا تمثل اي اعراض لمرض انحراف النظر و تكون هذة الحالة منتشرة بكثرة عن الاطفال حديثي الولادة.
  •  يمكن ان يكون سبب الانحراف في النظر بسبب بعض العوامل الوراثية فعندما يكون احد الابوين مصابين بمرض انحراف النظر فأن احتمالية اصابة الطفل بمرض انحراف النظر تكون واردة.
  • غالبا ما يرتبط مرض انحراف النظر بلأصابة المريض بطول او قصر النظر.
  • غالبا ما تزداد نسبة انحراف النظر في مرحلة البلوغ.
  • قد يؤدي وجود بعض الاصابات و الندوب في قرنية العين التي يمكن ان تحدث نتيجة الخضوع لبعض العمليات الجراحية الي انحراف النظر.
  • يعد عدم الانتظام في بؤرة العين احد الاسباب الرئيسية التي يمكن ان تؤدي لحدوث انحراف النظر.
  • بعض الاورام، الامراض التي يمكن ان تصيب العينين ، الالتهابات الناتجة عن الفيرسات قد تؤدي جميعها احيانا الي انحراف النظر.
  • الجلوس امام الحاسوب او امام شاشة التلفاز لساسات طويلة قد يسبب ذلك انحراف النظر و يؤثر هذا السبب غالبا علي الاطفال بشكل اساسي.
  •  التغير في شكل قرنية العين مما يجعل العين لا تستطيع تركيز الضوء علي النقطة المحددة.
  •  قد يكون الانحراف في النظر عند الاطفال خاصة الاطفال المنجوليين.
تصحيح انحراف النظر بالليزر
تصحيح انحراف النظر بالليزر

هل انحراف النظر له علاج

يمكن معالجة انحراف النظر عن طريق العدسات اللاصقة و النظارات الطبية و العدسات المناسبة ، و ف حالة اصابة المريض بمرض انحراف النظر بنسبة صغيرة قد لا يحتاج للنظارات الطبية و العدست اللاصقة اطلاقا و ذلك اذا لم يكن يعاني من مرض قصر النظر او مرض طول النظر.

اما اذا كان المريض يعاني من نسبة شديدة او متوسطة من مرض انحراف النظر يجب ان يستخدم الشخص النظارات الطبية او العدسات اللاصقة الطبية او عدسات مخصصة تستخدم في تصحيح انحراف النظر و يطلق علي هذة العدسات بالعدسات الحيدية ،تتميز العدسات الحيدية بقدرتها علي كسر الضوء و جعلة ينحني في احد الاتجاهين بدلا من الاتجاة الاخر ، يقوم الطبيب بوصف العدسات الحيدية بعد اجراء العديد من الاختبارات،و من الطرق الاخري المنتشرة لعلاج انحراف النظر تغيير شكل القرنية بعملية جراحية يتم بها استخدام الليزر و ذلك لتعديل انكسار الضوء.

نسبة نجاح عملية انحراف العين

تصل نسبة نجاف عملية انحراف العين من 60%-80ٌ% و هذا يعني وصول 7اشخاص من كل 10اشخاص الي نتيجة ناجحة في عملية انحراف العين بعد اجراء عملية واحدة فقط ، بينما قد يتطلب احيانا اجراء عملية واحدة او اكثر اضافية لبعض المرضي لاصلاح وضع العين.

مضاعفات انحراف النظر

تصحيح انحراف النظر بالليزر
تصحيح انحراف النظر بالليزر

قد يؤدي انحراف النظر الي العمي بشكل تدريجي و ذلك بعد بعض الاعراض التي يمكن ملاحظتها مثل الضعف التدريجي في الابصار.

دكتور تصحيح نظر

افضل دكتور في الرياض يقوم بعملية تصحيح انحراف النظر بالليزر بخبرة 23 عاما الدكتور الاستشاري الدكتور محمد مشهور حمدي حيث يقوم بها خلال ثوان باستخدام تقنية ثلاثية الابعاد و تتم عملية تصحيح النظر بالليزر بدون  الم و بافضل و اسلم طريقة تصحيح انحراف النظر بالليزر .

في نهاية المقال نكون وضحنا لك عزيزي القارئ معلومات عن عملية تصحيح انحراف النظر بالليزر يمكن التواصل مع مركز مشهور خبراء العيون و افضل طبيب عملية تصحيح البصر بالرياض الدكتور محمد مشهور و التعرف على تكلفة عمليه الليزر بالرياض من هنا.

مقالات اخرى قد تهمك:

شاهد الفديو التالي:تصحيح انحراف النظر بالليزر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى