عرض تصحيح النظر

أفضل عدسات شفافة 2023

لا يحب بعض الأشخاص ارتداء النظارات الطبية خصوصا في المناسبات والحفلات، والتالي يكون الحل ارتداء عدسات لاصقة ولكن نادرا ما تكون مريحة للعينين، ولذا يلجأ البعض إلى ارتداء عدسات شفافة للحصول على الراحة والأمان. وسنتناول أفضل عدسات شفافة للعين ومدة استخدامها.

عدسات شفافة

هي عبارة عن عدسات لاصقة يومية وشهرية توفر الراحة والأمان على العين، وتوفر الرؤية الواضحة دون اللجوء إلى استخدام نظارات طبية.

مميزات ارتداء عدسات شفافة

من مميزات ارتداء عدسات شفافة ما يلي:
  • تتميز عدسات شفافة للعين بأنها مريحة للعين حتى مع العيون الحساسة، حيث لا تسبب الدموع أو احمرار العين.
  • توفر الرؤية الواضحة دون الحاجة إلى استخدام نظارات طبية.
  • عدسات آمنة جدا على العين.
  • عدسات شهرية، حيث يمكن استخدامها لمدة شهر كامل.

 عدسات شفافة

  • تحتوي العبوة على ست عدسات لتكفي 3 أشهر كاملة.
  • عدسات مثالية تتناسب مع مختلف أنواع الوجوه، كما تناسب جميع المراحل العمرية.
  • عدسات شفافة صنعت بدقة عالية، لتضمن الحفاظ على صحة العينين طويلا.
  • مميزة بسهولة الاستخدام دون اللجوء لمساعدة.
  • مصنعة من مكونات صديقة للبيئة.
  • أفضل عدسات العين التي ينصح بها أطباء العيون.
  • العدسات مصنوعة من مواد تسمح للأكسجين بالمرور من خلال العدسة إلى العين، بالإضافة إلى أنها تحتوي على عامل لمنع الأشعة فوق البنفسجية.
  • تعتبر عدسات Oasys خيارا جيدا للأفراد الذين يرغبون في ارتداء عدسة شهرية يسهل التخلص منها بشكل مريح.

عدسات أكيوفيو Acuvue lenses

توفر العدسات اللاصقة اكيوفيو الشهرية راحة استثنائية للعين وثبات الرؤية، كما أنها مصممة للإستجماتزم، وتعمل على ضبابية وتظلل الأجسام من أي منطقة ويصاحبها عادة قصر النظر أو طول النظر. وتوفر أعلى مستوى من الحماية من الأشعة الضارة، أيضا تساعد على استقرار طبقة العين الدمعية لتقليل الجفاف والحفاظ على الرطوبة.

عدسات شفافة تكبر العين

تعتبر العدسات اللاصقة الدائرية التي يطلق عليه عدسة العين الدائرية أو الكبيرة، نظرا لأنها تجعل بؤبؤ العين يظهر بحجم أكبر، وليس لها دور في تصحيح النظر، ويتم استخدام هذا النوع بكثرة في شرق وجنوب آسيا، ومن أشهر البلاد التي تقوم بصناعتها كوريا الجنوبية، الصين، اليابان.

تصميم العدسات الدائرية

تعطي العدسات الدائرية للعين حجما أكبر من الحجم الطبيعي، وتتوفر بالكثير من الأنواع ذات ألوان متنوعة وتأثيرات مختلفة، ويصل نصف قطر ها إلى 15 مليمترا، مما تسبب بعض الأضرار والمشاكل للعين، ويرجع وجه الاختلاف بين العدسات الدائرية والأنواع الأخرى إلى أن عدسات العين الدائرية تغطي منطقة بؤبؤ العين، مما تتسبب في ظهور العين بحجم أكبر نسبيا.

عدسات اكيوفيو مويست للاستجماتيزم

تقدم عدسات اكيوفيو مويست أفضل الحلول للمرضى الذين يعانون من استجماتيزم (متلازمة انحراف قرنية العين)، ويعد هذا النوع مناسبا لهم لأنه يمنح راحة عالية للعين ونفاذية الأكسجين الجيدة، كما تعد تلك العدسات أفضل العدسات اليومية لتصحيح حالة اللابؤرية، وتعد من انتاج شركة جونسون.

ألوان عدسات جونسون

توفر شركة جونسون اند جونسون مجموعة مختلفة من الألوان لعدسات اكيوفيو لتتناسب مع مختلف الأذواق وألوان البشرة بالإضافة إلى أنه يوجد منها نوعا مميزا باللون البني والأسود فقط ليعمل على اتساع العينين ويطلق عليه اسم “عيون المها”، ويتميز بالاستخدام اليومي، ويعتبر أكثر الأنواع المفضلة في شرق آسيا نظرا لأن عيونهم ضيقة. ومن ألوان عدسات جونسون ما يلي:
  • العدسات المعززة للون والتي تتكون من 3 ألوان وهم: الأكوا، الأزرق، الأخضر.
  • عدسات معتمة وتأتي في 7 ألوان وهم: الأخضر، الرمادي، العسلي، الأزرق، عسل وياقوت، الكستنائي.

مدى سلامة استخدام العدسات

لا يؤثر اختيار النوع السابق من العدسات تأثيرا سلبيا على صحة العيون، حيث يمكن اختيار اللون المناسب واستخدامه لمدة ستة أيام فقط واستبداله بعد سبعة أيام.

كم السعر للعدسات اللاصقة

تختلف أسعار العدسات اللاصقة طبقا للنوع والاستخدام والجودة حيث تبدأ أسعار العدسات الشفافة الطبية في السعودية من 100 ريال وتختلف حسب المتجر والشركة المصنعة.

أفضل عدسات شفافة

أفضل أنواع العدسات اللاصقة

لاختيار أفضل عدسات للعين من مختلف الأنواع المتاحة، لابد من الكشف عن حالة العين من خلال عمل فحص طبي يحدد الأنسب من جميع أنواع عدسات ضعف النظر، حتى تحصل على رؤية مثالية وتجنب حدوث أي مضاعفات صحية، سواء استخدامها لأغراض طبية أو تجميلية، ويمكن أنواع العدسات اللاصقة ما يلي:

العدسات اللينة

تعتبر العدسات اللينة عي الأكثر شيوعا من بين الأنواع الأخرى، حيث إنها من أريح العدسات اللاصقة ويمكن التكيف معها بسهولة مقارنة ببقية الأنواع، ويتم تصنيعها من مادة البلاستيك المرن، لذا فهي أفضل أنواع للعيون الحساسة، وتستخدم في تصحيح مشاكل الرؤية طول أو مد البصر، قصر النظر، الإستجماتزم، طول النظر الشيخوخي.

أنواع العدسات اللينة

يوجد نوعان من عدسات العين اللينة وهما كالتالي:
  • عدسات مؤقتة: وغالبا ما تتراوح مدة استخدامها من يوم : 3 أشهر، بشرط أن يتم تنظيفها بشكل يومي.
  • عدسات لاصقة دائمة: وهي من الأنواع التي يتم وضعها بشكل متواصل شاملة فترات النوم لمدة تصل إلى 30 يوما.

أفضل عدسات لاصقة للعيون الحساسة

توجد عدة أنواع من عدسات العين الحساسة أبرزها ما يلي:
  • عدسات Acuvue Oasys: والتي تعتبر إحدى العدسات المناسبة للأشخاص الذين يعانون من حالة جفاف العيون، حيث تجمع هذه العدسات بين المواد سهلة التنظيف والراحة الفائقة للعين ، بالإضافة إلى إنها مصنوعة من هيدروجيل السيليكون، كما إنها تتميز بتقنية Hydraclear PlusK وهذا الأمر يجعل الشخص وكأنه لا يرتدي عدسات لاصقة على الإطلاق.
  • عدسات اير اوبتكس  Air Optix Aqua: وهي عدسات أخرى تعمل بصورة جيدة مع العيون الحساسة ومتعلقة بشيء يُطلق عليه تقنية Tricomforrt، حيث يمكن ارتداؤها طوال اليوم نتيجة عدم وجود رواسب بروتينية كما تحافظ على رطوبة عالية، وتصنع بواسطة شركة Ciba Vision.

كيفية شراء عدسات شفافة

نقدم مقترحاتنا حول طريقة شراء عدسات شفافة بسهولة حيث:
  • يمكنك شراء النظارات والعدسات أونلاين باستخدام الجوال من خلال الدخول على موقع أو تطبيق للبصريات متخصص بالنظارات والعدسات اللاصقة واختيار ما هو مناسب لك طبقا لـ مقاس النظارات أو العدسات، حيث يمكنك اختيار ما بين أحدث الماركات العالمية، ثم أضف المنتج للسلة واستمتع بكافة العروض، ويمكنك شحن المنتج مع دفع الحساب عند توصيل المنتج والتأكد منه.
  • يمكن شراء كافة أنواع النظارات المناسبة من متجر البصريات، والذي يتضمن أحدث ماركات النظارات التجارية حيث يمكن اختيار العدسات سواء ملونة أو تجميلية أو التي تستخدم في حفظ النظر، كما يمكنك اختيار لون النظارة ومقاسها بالإضافة إلى اختيار اكسسوارات مناسبة لها بالإضافة إلى وجود تشكيلة كبيرة من نظارات شمسية، حيث يتيح المتجر خيارات متعددة لتناسب كافة الأذواق.

مركز مشهور خبراء العيون

هو أحد أشهر المراكز في المملكة العربية السعودية، والذي يجري كافة العمليات بأفضل النتائج وبدقة عالية، ويشتهر بإجراء عمليات تصحيح عيوب الإبصار بالليزر، وعلاج جميع أمراض العيون، كما يجري عمليات سحب الساد من العين باستخدام أفضل الأجهزة والتقنيات الموجودة حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى