عرض تصحيح النظر

أهم 4 معلومات عن تساقط الرموش بعد عملية الليزك

لا يكون تساقط الرموش بعد عملية الليزك بسبب الليزك، وإنما يكون بسبب الإفرازات التي تسقط من العين بعد العملية, وأيضا بسبب القطرات المستخدمة بعد عملية الليزك، والتي تسبب التصاق الرموش ببعضها وعند فركها بقوة تتساقط الرموش بعد عملية الليزك.

 تساقط الرموش بعد عملية الليزك
تساقط الرموش بعد عملية الليزك

تساقط الرموش بعد عملية الليزك

تتساقط الرموش بعد عملية الليزك بسبب فرك العين بقوة، ولا يجب فرك العين بعد العملية، حتى لا تتسبب بتحرك القرنية، أو تساقط الرموش بعد العملية، وإنما يجب غسل العينين بماء دافىء وبلطف، لإزالة المواد الملتصقة بها.

علاج التهاب العين بعد عملية الليزك

يجب على المريض تجنب فرك العين، لتجتب تساقط الرموش بعد عملية الليزك، ولتجنب حدوث التهاب في العين، وكذلك عدم وضع مكياج العين خلا الثلاثة أشهر الأولى، ويمكن أن ينصح الطبيب بوضع قطرات المضاد الحيوي لمنع حدوث الالتهاب.

أعراض تحرك القرنية بعد الليزك

تحرك القرنية بعد الليزك، من الأمور النادرة الحدوث، وتحدث نتيجة لفرك العين بقوة بعد العملية، كما يحدث أيضا تساقط الرموش بعد عملية الليزك، وعند تحرك القرنية يجب علاجها في الحال، ورجوعها إلى مكانها الطبيعي، حتى لاتيبب مشكلة في الرؤية.

ألم العين بعد عملية الليزك

يمكن أن يحدث ألم خفيف بعد عملية الليزك، وقد ينصح الطبيب بأخذ مسكن لذلك، ويمكن أن يحدث تدميع للعينين، أو رؤية غير واضحة وضبابية، أو رغبة في فرك العينين، الأمر الذي قد يسبب تحرك القرنية، أو يسبب تساقط الرموش بعد عملية الليزك.

فرك العين بعد عملية الليزك

يجب على المريض عدم فرك العين بعد العملية ولمدة شهر على الأقل، حتى يضمن التئام القرنية، ولأن فرك العين كثير يسبب تحرك القرنية، وعند فركها بقوة يتسبب في تساقط الرموش بعد عملية الليزك، ويجب مراجعة الطبيب إذا حدث شيء غير طبيعي للعين.

دخول الصابون في العين بعد الليزك

يجب الحذر من استخدام الصابون أو الشامبو بعد العملية، لضمان عدم دخولهم إلى العين، وإذا دخل الصابون إلى العين بعد العملية، يجب مراجة الطبيب على الفور، وتجنب فركها لمنع تساقط الرموش بعد العملية ولمنع تحرك القرنية.

متى تلتئم القرنية بعد عملية الليزك

يأخذ التئام القرنية بعد عملية الليزك ما بين 3 إلى 5 أسابيع، وعلى المريض أن يعلم ذلك، حتى لا يستعجل على الرؤية جيدا، ويبدأ النظر في التحسين بعد العملية مباشرة، ويجب عليه عدم فرك العينين إذا شعر بحكة بهما، حتى لا يتسبب بتساقط الرموش بعد عملية الليزك.

متى يمكن دعك العين بعد عملية الليزك

ينصح الأطباء بعدم دعك العينين أول 24 ساعة بعد العملية، وذلك لتجنب تحريك القرنية من مكانها، ولتجنب تساقط الرموش بعد عملية الليزك، وإذا شعر المريض بحكة عليه أن يغسل عينيه بالماء الدافىء، أو عمل كمادات لها.

هل يتغير شكل العين بعد عملية الليزك

لا يتأثر شكل العين بعد عملية الليزك، لأن عملية الليزك يحدث فيها التئام للقرنية داخل العين، ولا تؤثر على الشكل الخارجي للعين، ولكن يمكن أن يحدث تساقط الرموش بعد العملية.

غشاوة العين بعد عملية الليزك

من الطبيعي أن يحدث زغللة في العين بعد العملية، وتستمر هذه الزغللة لعدة أيام، ويتحسن النظر، ولكن إذا استمر الأمر كثيرا، فهذا يدل على وجود مشاكل في العين، مثل مشاكل القرنية أو العصب البصري، أو أي مشاكل أخرى التي تسبب حكة في العين.

 تساقط الرموش بعد عملية الليزك
تساقط الرموش بعد عملية الليزك

متى يمكن استخدام الهاتف بعد عملية الليزك

ينصح المريض بعدم استخدام الهاتف بعد العملية ولمدة 24 ساعة، ويبدأ في استخدامه تدريجيا، ولفترات قليلة، حتى تمام التعافي، ويجب أن يكون المريض مرتديا واقيا للعين عند استخدام الهاتف، حتى لا يتأثر بالضوء المنبعث من الهاتف.

الممنوعات بعد عملية الليزك

على الرغم من سهولة عملية الليزك، إلا أنه هناك بعض الإرشادات التي يجب اتباعها بعد العملية، حتى يتم الشفاء السريع، ومن هذه الإرشادات:

  • يجب ارتداء واقي العين بعد العملية مباشرة، لمدة يومين، ثم ارتدائه أثناء النوم ولمدة أسبوع على الأقل.
  • ارتداء النظارة الشمسية أثناء الخروج والقيادة.
  • الخلود إلى النوم بعد العملية لمدة 3 ساعات على الأقل، ثم النوم يوميا لا يقل عن 6 ساعات.
  • النوم في غرفة معتمة، وعدم التعرض للضوء.
  • تجنب استخدام حمامات السباحة والجاكوزي بعد العملية، ولمدة 3 أسابيع.
  • تجنب استخدام الشامبو والصابون قريبا من العين.
  • تجنب استخدام مكياج العيون لمدة أسبوع.
  • الحفاظ على العين رطبة دائما بوضع القطرات الخاصة بها.
  • تجنب الأتربة والتدخين والبيئات المتسخة لمدة سبعة أيام.
  • تجنب صبغ الشعر للسيدات لمدة 10 أيام على الأقل.
  • تجنب ممارسة الرياضة بعد العملية لمدة يومين، والحفاظ على ارتداء واق العين أثناء التمارين لمدة شهر.
  • تجنب فرك العينين بقوة، حتى لا يحدث تساقط الرموش بعد العملية.

مركز مشهور خبراء العيون في الرياض

  • والاستشاري الدكتور محمد مشهور حمدي استشاري طب وجراحة عيون في هذا المركز، خبرة أكثر من 23 عاما، يجري العملية بأفضل وأحدث التقنيات عالميا.
  • والعمليات في هذا المركز تتم بأسعار مخفضة بخصم يصل إلى 50%.
  • تبدأ أسعارعملية الليزك من 5000 إلى 7000 ريال سعودي.
  • أسعار عملية المياه البيضاء تبدأ من 7000 إلى 9000 ريال سعودي.

شاهد الفيديو التالي:

https://youtu.be/6f0tB3FfZSU

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى