عرض تصحيح النظر

قطرة مرطبة للعين بعد عملية الليزك 2022

قطرة مرطبة للعين

أحد الاعراض الجانبية الشائعة بعد عملية الليزك هو جفاف العين المزمن كما يتم علاج جفاف العين المزمن باستخدام قطرة مرطبة للعين بعد عملية الليزك للعيون وذلك لتعويض النقص في إفراز الدموع بعد العملية.

قطرة مرطبة للعين بعد عملية الليزك
قطرة مرطبة للعين بعد عملية الليزك

قطرة مرطبة للعين بعد عملية الليزك

يتم استخدام قطرة مرطبة للعين بعد عملية الليزك لعلاج جفاف العين الذي يصاحب تصحيح النظر بواسطة عملية الليزك و ذلك لتعويض النقص في إفراز الدموع بعد عملية الليزك حيث تحتوي قطرات العين الطبية  المرطبة للعين علي الدموع الاصطناعية لترطيب العين.

مدة استخدام القطرات بعد عملية الليزك

يجب الحرص علي استخدام قطرة مرطبة للعين بعد عملية الليزك لمدة 20 يوم علي الاقل بانتظام بعد عملية الليزك وذلك للتأكد من التعافي بشكل كامل بعد عملية الليزك للعيون.

بعد عملية الليزك

يوجد بعض النصائح الهامة بعد عملية الليزك يجب علي المريض الحرص علي اتباعها لضمان نجاح العملية مثل:
  •  الحرص علي النوم بشكل كافي بعد عملية الليزك و الاسترخاء بشكل كافي بعد العملية هو أحد أهم النصائح التي يجب على المريض اتباعها والحرص على عدم الاهمال بها.
  • أحد النصائح الهامة التي يجب علي المريض اتباعها من دون الاهمال بها هو انه يجب عليه الامتناع نهائياً عن ممارسة رياضة السباحة او الغطس لمدة لا تقل عن 5 أسابيع بعد إجراء العملية بالليزر.
  • يجب علي المريض الحرص و الالتزام باستخدام قطرة مرطبة للعين بعد عملية الليزك باستمرار بعد العملية وذلك لعلاج جفاف العيون بعد عملية الليزك خلال الايام الأولى بعد اجراء عملية الليزك مما يجعل المريض في حاجة الي استخدام قطرة مرطبة للعين بعد عملية الليزك وذلك لترطيب العيون بواسطة الدموع الصناعية.
  • أحد النصائح الهامة بعد عملية الليزك انه يجب علي المريض تجنب فرك العين نهائياً بعد العملية وذلك لمدة لا تقل عن 3 شهور بعد العملية وذلك لتجنب حدوث اي مضاعفات في العين بعد إجراء عملية الليزك مثل حدوث جرح في قرنية العين بعد العملية قد يؤدي الي عدم التئامها.
  • ينصح الاطباء بعدم استخدام مستحضرات العناية ومستحضرات التجميل بعد إجراء عمليات الليزك وذلك لتجنب دخول هذه المنتجات إلى العين بعد العملية.
  • ينصح بعد تصحيح النظر باستخدام عمليه الليزك العيون بالامتناع عن ممارسة الرياضة لمدة شهر كامل علي الاقل بعد العملية وذلك لتجنب ارتفاع ضغط العين عن المعدل الطبيعي بعد عملية الليزك.
  • يجب الحرص علي ارتداء النظارات الشمسية للعين باستمرار خلال الشهور الأولى بعد عملية الليزك في العين وذلك لتجنب التعرض الي اشعة الشمس الضارة التي قد تؤدي إلى حدوث بعض المضاعفات بعد العملية.

سعر عملية الليزك

يبدأ سعر عملية الليزك في مركز مشهور خبراء العيون من 5000 ريال سعودي و قد يصل إلى 7000 ريال سعودي .
قطرة مرطبة للعين بعد عملية الليزك
قطرة مرطبة للعين بعد عملية الليزك

استخدام الجوال بعد عملية الليزك

لا يمكن للمريض استخدام الجوال بعد عملية الليزك خلال اليوم الأول بعد عملية الليزك و يفضل تقليل استخدام الجوال بعد عملية الليزك لمدة اسبوع علي الأقل بعد العملية وذلك لتجنب إجهاد العين بعد العملية حيث قد يؤدي استخدام الجوال بعد العملية الي زيادة جفاف العين مما يؤدي الي حاجة المريض في استخدام قطرة مرطبة للعين بعد عملية الليزك.

مضاعفات عملية الليزك

سوف نتعرف علي أكثر مضاعفات عملية الليزك انتشاراً:

جفاف العين:

أحد أضرار عملية الليزك هو جفاف العين المزمن بعد العملية حيث يقل إفراز الدموع بعد عملية الليزك مما يجعل المريض في حاجة الي قطرة مرطبة للعين بعد عملية الليزك، كما يتم علاج جفاف العين باستخدام قطرة مرطبة للعين بعد عملية الليزك وذلك لاحتوائها علي مرطب او دموع صناعية التي تجعل العين مرطبه وتحميها من الجفاف.

اضطراب الرؤية:

أحد المضاعفات عقب عملية الليزك هو اضطراب الرؤية و الشعور بعدم الراحة و الشعور بالرغبة في حك العين باستمرار بسبب الشعور بوجود جسم غريب داخل العين.

فشل عملية اللزك:

عدم تصحيح النظر بشكل كامل هو أحد أضرار عملية الليزك في العين مما قد يؤدي الي حاجة المريض الي  إجراء العملية مرة أخرى او الي ارتداء نظارات تصحيح النظر الطبية.

الالتهاب و العدوي:

ان يعاني المريض من العدوي و الالتهاب في العين بعد العملية هو أحد مضاعفات عملية الليزك حيث قد يحدث احمرار و ألم في العين بعد عملية  الليزك لتصحيح العيون مما يؤدي الي حاجة المريض الي أخذ مسكنات الالم تحت إشراف الطبيب الخاص بك و استخدام قطره طبية لعلاج مشكلة التهاب العين.

حساسية الضوء:

إحدى المضاعفات الأكثر شيوعا لعملية الليزك في العين هو ان تسبب العملية في رؤية الهالات حول مصادر الضوء او عدم القدرة علي النظر الي مصدر الاضاءة.

الرؤية المشوشة و الضبابية:

أحد المضاعفات التي تحدث للمرضى بعد عملية الليزك هو الرؤية المشوشة و الضبابية مما يؤدي الي عدم الرؤية بوضوح مما يعيق المريض من ممارسة حياته بشكل طبيعي.

الصلاة بعد عملية الليزك

يمكن للمريض الصلاة بشكل طبيعي بعد عملية الليزك ولكن مع الحرص علي عدم دخول الماء الي العينين اثناء الوضوء، كما يفضل الصلاة خلال الاسبوع الأول بعد العملية أثناء الجلوس وذلك لتجنب ارتفاع ضغط العين عن المعدل الطبيعي أثناء السجود و الركوع.

مستوصف عيون

يعد أفضل مركز عيون بالرياض هو مركز مشهور خبراء العيون حيث يتميز مركز مشهور خبراء العيون بـاستخدام افضل و أحدث الاجهزة الطبية الحديثة في عمليات تصحيح النظر بالعينين بأنواعها المختلفة كما يتميز الدكتور الاستشاري محمد مشهور حمدي بخبرة لأكثر من 23 عام في إجراء عمليات تصحيح النظر مثل عملية الليزك و الفيمتو ليزك و الفيمتو سمايل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى