عرض تصحيح النظر

قطرة للعين الملتهبة 2023

يعد استخدام قطرة للعين الملتهبة يحتاج لزيارة الطبيب ليقوم باختيار أفضل نوع مناسب للعين على حسب احتياج المريض ونوع حالته المرضية.

قطرة للعين الملتهبة

هي عبارة عن قطرات تستخدم في علاج حالات التهاب العين بمختلف أنواعه، وذلك حسب السبب في هذه الإصابة.

أنواع قطرات العيون

هناك مراهم أو قطرات يمكنها أن تخلصك من أعراض مشاكل العين المختلفة، سواء إذا كنت تعاني من حالات الجفاف أو حساسية العين واحمرارها أو الشعور برغبة متزايدة في فرك العينين، ومن أبرز أنواع قطرات العيون ما يلي:
قطرة للعين الملتهبة

قطرة لعلاج التهاب الملتحمة

يصف طبيب العيون المعالج قطرة للعين الملتهبة عند الإصابة بالتهاب ملتحمة في العين الناتج عن عدوى بكتيرية خصوصا أن هذا النوع من القطرات يحتوي على مضاد حيوي للتخلص من البكتيريا، بينما يتم استخدام قطرات التهاب الملتحمة التي تتكون من مضادات الهيستامين في علاج حالات التهاب الملتحمة الناجمة عن الحساسية.

قطرة لعلاج التهاب القرنية

يصف طبيب العيون قطرة للعين المضادة للبكتريا عند الإصابة بالتهاب القرنية البكتيري، بالإضافة إلى قطرة عين مضادة للفيروسات أو قطرة عين مضادة للفطريات على حسب نوع الميكروب المسبب للالتهاب.

قطرة لعلاج التهاب الجفن

يصف الطبيب المعالج بعض القطرات لعلاج حالات التهابات الجفن منها قطرة العين الكورتيكوستيرودية للتخفيف من حدة الالتهابات بالإضافة إلى استعمال قطرات مرطبة للعين للحد من حالات جفاف العين وتهيجها وتعد قطرة هاي فريش من أفضل القطرات المرطبة للعين.

قطرة لعلاج التهاب العنبية

في حالات التهاب العنبية يصف الطبيب أنواع عديدة من القطرات حيث يصف الدكتور المعالج قطرات تساعد على اتساع بؤبؤ العين للتخفيف من الآلام المصاحبة للالتهاب وقطرات كوتيكوستيرودية للحد من الالتهاب.

طرق الوقاية من التهاب العينين

ينتهج التهاب العينين نتيجة التعرض لإصابة بالعدوى الفيروسية أو البكتيرية، والذي يعد المحور الأساسي في طريقة الوقاية من الإصابة بالالتهابات، عن طريق اتباع بعض الخطوات الوقائية، وتتمثل تلك الطرق في النقاط الآتية:
  • تجنب فرك العينين.
  • عدم لمس العين باليد دون غسلها جيدًا بالماء والصابون.
  • الاستحمام بصورة منتظمة مع الحرص على النظافة الشخصية خصوصا منطقة العين.
  • تنظيف الفراش جيدًا ووسائد النوم بشكل مستمر.
  • عدم ملامسة المرضى المصابين بالتهاب ملتحمة العينين.
  • تعقيم العدسات اللاصقة جيدا، واستخدام العدسات المناسبة للعيون وفقا لتعليمات الطبيب المعالج.
  • تجنب مشاركة الأدوات الشخصية خاصة الأدوات الخاصة بعناية العين مع الأشخاص الآخرين.

قطرات لاحمرار العين

تحتوي قطرات العين المبيضة أو قطرات العين المزيلة للاحتقان على مضيق للأوعية يقوم بالقضاء على احمرار العيون من خلال تقليص الأوعية الدموية على الجزء الأبيض من الصلبة وبالتالي يجعلها أقل وضوحًا.
على الرغم من أن القطرات المزيلة للاحتقان فعالة للغاية في التخلص من الاحمرار، إلا أنها قد تخفي بعض المشكلات الخطيرة المحتملة، لذا من الأفضل ينبغي استشارة اخصائي عيون لتحديد سبب العيون الحمراء.

قطرات العين للحساسية

تعتبر قطرات مضادة للهيستامين مصممة خصيصا لعلاج حالات الحساسية، حيث تعمل قطرات حساسية العين على تقليل كمية الهيستامين في أنسجة العين، يمكن أن تتسبب الحساسية في ظهور بعض الأعراض للعين منها حكة العين والاحمرار والانتفاخ والدموع، ويمكن أن تكون قطرة مضاد الهيستامين التي لا تحتاج وصفة مفيدة للغاية.
قطرة للعين الملتهبة
تحتوي أنواع معينة من قطرات إزالة الاحتقان للعين الحمراء على مضادات الهيستامين والتي يتم وصفها بأنها مناسبة للحكة نتيجة الحساسية، وينصح بعدم استخدام قطرات مزيلة الاحتقان على المدى الطويل.

قطرات العين والعدسات اللاصقة

تم تصميم قطرات الترطيب خصيصا للعدسات اللاصقة، حيث تساعد هذه القطرات في التخفيف من جفاف العينين والانزعاج المتعلق بارتداء العدسات اللاصقة.

أفضل قطرة للعين الملتهبة

فيما يلي سنذكر أفضل قطرة للعين الملتهبة:
  •  قطرة سبيكموكس: وهو عبارة عن قطرة مضاد حيوي تستعمل لحماية العين من خطر الالتهابات البكتيري، وهي حل ممتاز لعلاج حالات التهاب الملتحمة.
  • قطرات العين flutob- sp: وهي قطرة للعين الملتهبة وتستخدم في علاج الاضطرابات والالتهابات التي تسببها الجراثيم، حيث تساعد في منع تكوين البكتيريا أو تطورها من خلال تثبيط تخليق البروتينات الأساسية التي تحتاجها البكتيريا للعمل في العين.
  • قطرات العين Moxigrev-D: يتم علاج العين الالتهابية من خلال قطرة للعين الملتهبة Moxigrev-D، والتي تعمل على تثبيط الخلايا البكتيرية من التكاثر والقضاء على الجراثيم الموجودة في عين المريض.
  • قطرات العين Specmox – KT: هي مضاد حيوي للالتهابات، وتعد من أفضل قطرات المضاد الحيوي لعلاج الالتهابات البكتيرية للعين.
  • قطرة كابيغات للعين: هي قطرات مضاد حيوي تستخدم لحالات الالتهابات البكتيرية في العين، حيث تساعد هذه القطرة في علاج الالتهاب والتهيج والالتهاب الملتحمة الوردي.
  • قطرة سيبروكاب للعين: هي قطرات ممتازة في علاجات العدوى البكتيرية للعين بالإضافة إلى علاج التهاب الملتحمة وقرحة قرنية العين.
  • قطرة لفيوكاب للعين: تساعد هذه القطرة في علاج الالتهابات البكتيرية للعين وتقليل أعراض العدزى من خلال تثبيط تطور الجراثيم.

الطريقة الصحيحة لاستخدام قطرات العين

ينبغي اتباع التعليمات الآتية قبل تقطير قطرة في للعين للحصول على نتائج أفضل:
  • قراءة تعليمات طبيب العيون حول جرعة العلاج وأوقات استخدامه، حيث يلعب الوقت وعدد نقاط قطرة العين دورًا كبيرًا في فعاليتها، لذا يقوم معظم أطباء العيون بوضع جدول كامل للقطرات وينبغي على المريض الالتزام بها خاصة قطرة للعين الملتهبة.
  • الحرص على اخبار الطبيب عن أي أدوية تستخدمها والأمراض المزمنة المصاب بها وأنواع الحساسية لديك.
  • في حالة وضع أكثر من نوع قطرة داخل عينيك في نفس الوقت، يفضل الانتظار من 3 – 5 دقائق بينها.
  • التأكد من الصيدلي أو الطبيب عن طرق حفظ القطرة الصحيحة.

مركز مشهور خبراء العيون

يصنف المركز بأنه الأفضل على الإطلاق في إزالة المياه البيضاء والزرقاء بدون غرز وبدون استخدام أدوات جراحية فقط باستخدام الليزر خلال دقائق معدوة بالإضافة إلى علاج العديد من الأمراض مثل الحول وأمراض القرنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل الآن
تحتاج للمساعدة
مركز مشهور خبراء العيون
مركز مشهور خبراء العيون يسعد بالرد على استفساراتكم و استقبال الحجوزات