عرض عملية تصحيح النظر للمتقدمين للعسكرية اعلان عرض يوم التأسيس

ما هي فوائد عملية تصحيح النظر بالليزر؟

فوائد عملية تصحيح النظر، الاطباء يلجأون الى عملية تصحيح النظر بالليزر و ذلك لفوائد عملية تصحيح النظر المتعددة لعلاج المشاكل الناجمه عن حدوث فشل القرنيه و عدسات العينين.

فوائد عملية تصحيح النظر بالليزر

فوائد عملية تصحيح النظر بالليزر
فوائد عملية تصحيح النظر بالليزر

– قبل ان نوضح فوائد عملية تصحيح النظر بالليزر نوضح كيف تتم هذه العمليه يتم التلاعب بالضوء و ذلك بطريقه انكساريه و الضوء يجب ان يمر من خلال القرنيه و العدسات، ذلك لكي يحدث انكسار لهذا  الضوء و يتم انعكاسه الى الشبكيه و ذلك في مؤخره العين التي تعمل على تحويل الضوء الى اشارات عصبيه و في مقدور الدماغ التعامل معها و يقوم بتحليل الصور من خلالها .

–  في الغالب ما يكون الهدف من هذا هو استخدام الليزر للتلاعب في الشكل لدى القرنيه تحديدا و من الممكن ان يصلح ذلك فعلا لعلاج الكثير من المشاكل البصريه مثل :

  • بعد النظر .
  • و اللابؤريه .

– هذا بالطبع يجعل الشخص المصاب قادر على الاستغناء عن استخدام النظارت الطبيه او العدسات اللاصقه، و يجب ان يكون السن عند اجراء هذه العمليه فوق 18 او 21   عام , و ان يكون الليزر بالفعل قادر على تصحيح مشاكل الابصار التي تكون مصاب بها.

– بالاضافه الى ان قرنيه عين الشخص الذي سيخضع للعمليه تتناسب مع صفات معينه و ذلك لكي تنجح العمليه و تصل الى النجاح المطلوب.

أهم فوائد عملية تصحيح النظر بالليزر

عملية تصحيح النظر بالليزر لديها الكثير من الايجابيات و المزايا التي من الممكن ان تهم المريض الذي سوف يجري هذه العمليه، و من ضمن هذه الفوائد الاتي :

  •  هذه العمليه لا تستغرق وقت كبير في اجراءها , و ايضاً اجهزه الليزر قد صُممت بطريقه تُلزم الليزر في التوقف اذا حدث اي حركه من المريض فجأه و ذلك اثناء اجراءه للعمليه.
  • هذه العمليه نسبه النجاح لها عند المرضى الى 96 % من هؤلاء المرضى الذين يقومون بها و من الممكن ان تزداد النسبه هذه بطريقه اكثر و ذلك اذا حدث تحسين في جوده اداء الطبيب لعمليه الليزر .
  • من الممكن ان تظهر النتائج لدى العمليه بشكل سريع , و من الممكن ان تظهر خلال ساعات قليله و ذلك من بعد اجراء العمليه او تظهر بعد اليوم التالي مباشرةً من اجراء العمليه .
  • عمليه الليزر لا تسبب في شعور المريض بالم كبير و في بعض الاحيان لا يحدث الم.
  •  لن يحدث و ان يحتاج المريض الى وضع اى ضمامات حول عينه او ان يحتاج الى القيام باي غرز جراحيه .
  • لن يحتاج المريض بعد العمليه الى وضع نظارته الطبيه ان يحتاج الى وضع اياً من عدسات اللاصقه و ذلك ايضاً بعد عمليه تصحيح النظر بالليزر .

ما هى الطريقه التي يتم بها اجراء عمليه تصحيح النظر بالليزر

عمليه الليزر تمتاز بأنها همليه هادفه الى تصحيح قصر النظر وطوله؛ وذلك لكونها عمليه من العمليات السريعه و البسيطه ايضا و هذه العمليه تستغرق 30 دقيقه فقط، و بالتأكيد هذه العمليه لا تحتاج الى حضور الشخص الى المستشفى لكي يتم اجراء العمليه، ذلك لانه يكفي حضور هذا الشخص الى عياده الدكتور الاخصائي اذا حدث و إن توافرت الادوات المستخدمه للعمليه.

 الاجرات المُتبعه في هذه العمليه الاتي:

  • الطبيب في بادئ الامر يحاول ان يقوم بانشاء سديله او نافذه تكون بسيطه لكي يصل الى القرنيه العين لكي يصبح بمقدور الطبيب ازاله الطبقه العلويه و هذا من القرنيه، و من الممكن ان يستخدم اداه تسمى بمبضع القرنيه المجهري لكي يقوم الطبيب بانشاء السديله او من الممكن ان يستخدم تقنيات اكثر تطوراً.
  • و من ثم يقوم الطبيب بنزع السديله جزئيا من المكان الذي تتواجد به و بعد ذلك يبدا في تسليط الليزر المستخدم الى القرنيه التي توجد تحت هذه السديله ذلك بغرض اعادة التشكيل مره اخرى و يكون بالابعاد المناسبه للمريض .
  • و من ثم يقوم الطبيب بعد ذلك بارجاع السديله الى مكانها السابق , و ذلك يكون بدقه شديده وذلك لمساعدتها على ان تلتحم هذه السديله بالقرنيه مره اخرى .
  • سيتوجب على المريض الذي قد انهى اجراء العمليه ان يأخذ قسطاً من الراحه لبعض الوقت، و من الممكن ان يشعر المريض ببعض الحكه او ربما بعض الحرقه من بعد اجراء العمليه.
  • لكن يبقى المريض بوسعه ان يرجع الى المنزل و ذلك بعد العمليه و لكن على شرط ان يجد هذا المريض شخص يقوم بأخذه و يقود سيارته بالنابه عنه او ان يصحبه بنفسه الى المنزل اذا لم يكن المريض معه سيارته، ذلك لان قياده المريض لسيارته ليس بالقرار الحكيم و خصوصا بعد ما اتم من اجراء العمليه.
  • و في العاده يلاحظ المريض تحسن في قدرته البصريه و رجوعها الي وضعها الطبيعي و ذلك في خلال الايام المقبله من بعد اجراء العمليه.
  • يوجد بعض من الاشخاص الذين  يشعورن بالتحسن في القدره البصريه لديهم و ذلك بعد العمليه مباشرةً و لكن في حالات نادره من الممكن ان يأخذ معهم الامر بضعه اسابيع لكي يصل الى تلك المرحله .

للتواصل والاستفسار مع الدكتور محمد مشهور حمدي ومعرفة تكلفة عملية تصحيح النظر بالليزر على الواتساب من هنا.

مقالات اخرى قد تهمك:

شاهد الفديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى