عرض تصحيح النظر

عمليه تصحيح النظر حقيقة أم خيال

عمليه تصحيح النظر، يطلق مصطلح تصحيح النظر على اشهر الاجراءات المتعلقه بمشاكل العين و الرؤيه و لكن يوجد الكثر من الانواع الهامه والتقنيات الحديثه و اشعة الليزر و التى عادة ما تستخدم فى اجراء العمليات، كما انها تصنف هذه العمليات تحت مسمى الليزك.

عمليه تصحيح النظر

عمليات تصحيح النظر تعمل جاهده على تصحيح مشاكل الابصار بشكل عام عن طريق استخدام التقنيات الحديثه و المميزه فى هذه العمليات للوصول الى افضل النتائج لرؤيه واضحه فى اغلب الحالات الخاضعه لعملية تصحيح النظر بواسطة اشعة الليزك.

عمليه تصحيح النظر

 اهم ما يميز عمليه تصحيح النظر

  • العمل على معالجه الحالات التى تعانى من قصر النظر.
  • علاج الكثير من مشكلات الرؤيه عند المرضى الذين يعانون من الاصابه بضعف النظر او طول النظر.
  • تقوم عمليات تصحيح النظر على تعديل قرنية  العين او عدسة العين و ذلك من اجل ان يتم تركيز الضوء على الجزء الخلفى من العين و الذى يؤدى الى فرصه للاستغناء عن النظارات الطبيه او العدسات .
  • عاده لا تقوم عمليات تصيح النظر بمعالجه الاشخاص الذين يعانون من عدم القدره على رؤيه الاشياء القريبه بشكل واضح يرجع ذلك الامر لتقدم العمر او ما يعرف (الشيخوخه ) و غالبا هم الفئه التى تزيد  اعمارهم عن سن 45 عام و فى هذه الحاله تتم المعالجه عن طريق ما يعرف باسم  النضارات الثنائيه البؤره .
  • فى تلك الحالات يصعب على عدسه العين القدره على تغير شكلها و بالتالى تجعل العين تركز اكثر على الاشياء التى تكون عن قرب اما عن حالات طول النظر الشيخوخى لا يتسبب هذا النوع فى اى مشكله فى حاله ان كانت شبكيه العين طويله جدا او قصيره جدا و بعض الدراسات العلميه تعمل على تطوير عمليات تصحيح الابصار كى تتناسب مع حالات الضعف الشيخوخى .

انواع عمليات تصحيح النظر

تصنف عمليه تصحيح النظر إلى عدة انواع هي:

  1.  تصحيح الرؤيه بالليزر
  2. شرائح الحلقه داخل القرنيه
  3.   تصحيح القرنيه الشعاعى
  4.   الليزك السطحى و انواعه

بعض الحالات التى تعانى من ضعف فى النظر تمنع من اجراء عمليه تصحيح البصر و يعود سبب المنع الى العديد من الاسباب و منها ان يكون الخطاء الانكسارى بدرجه مرتفعه جدا أو مصحاب لبعض امراض العين بالاضافه الى بعض الامراض الطبيه و التاريخ السابق لاجراء اخر جراحه للعين فجميع هذه العوامل تعيق عمليه خضوع المريض لعمليه تصحيح النظر.

تواصل معنا لمعرفة عروض عملية تصحيح النظر مع افضل دكتور عيون في الرياض محمد مشهور حمدي خبرة 23 عام على الواتساب من هنا.

مقالات اخرى قد تهمك:

شاهد الفديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى