عرض عملية تصحيح النظر للمتقدمين للعسكرية اعلان عرض يوم التأسيس

تعرف على أهم 7 معلومات عن عملية مياه بيضاء للعين بالليزر

عملية مياه بيضاء للعين بالليزر هي العلاج الذي يلجاء اليه طبيب العيون في معظم الاوقات، يوجد انواع من عملية مياه بيضاء للعين بالليزر حيث يوجد عملية مياه بيضاء يستخدم بها الليزر و يوجد عملية اخري جراحية.

عملية مياه بيضاء للعين بالليزر

عملية مياه بيضاء للعين بالليزر
عملية مياه بيضاء للعين بالليزر

تعد عملية المياه البيضاء للعين بالليزر نوعا متقدما في علاج مرض المياه البيضاء و يتم بها استخدام ليزر الفيمتوثانية ، تقنية معالجة المياه البيضاء بالليزر تعد تقنية متقدمة مقارنة بعملية جراحة العين لمعالجة المياه البيضاء و التي يتم بها استخدام ادوات جراحية.

يتم ازالة المياه البيضاء بالليزر عندما تعيق الرؤية بدرجة تمنع المريض من القيام بالأنشطة اليومية ، كما يفضل اجراء الجراحة مبكراً ،وذلك لتكون أكثر أمانا ، و  غالبا ما تستغرق العملية حوالي 5 دقائق فقط ، حيث يتم وضع مخدر موضعي ، يتم تفتيت الأجزاء الضبابية من عدسة العين بواسطة الليزر ، وبعدها يتم شفط هذه الأجزاء من العدسة (استحلاب عدسة العين)، يتم بعدها ازالة العدسة الضبابية ،و يوضع مكانها عدسة شفافة مصنوعة من البلاستيك تكون مناسبة لعين المريض حسب حالة ، والتي تساعد المريض على الرؤية بوضوح مره آخرى.

سعر عملية المياه البيضاء بالليزر

تكون سعر عملية المياه البيضاء حوالى 7000 ريال سعودي قد تزيد حسب حالة المريض والتي يحددها الطبيب ، وذلك بعد فحصه.

عملية مياه بيضاء للعين بالليزر
عملية مياه بيضاء للعين بالليزر

نسبة نجاح عملية المياه البيضاء

تصل نسبة نجاح عملية المياه البيضاء لأكثر من 90% حيث تختلف من شخص لآخر حسب كل حالة قامت بإجرائها، دائما ما تُجرى عملية المياه البيضاء كواحد من الحلول العلاجية للمصابين بالمياه البيضاء ، والتي تسبب وجود سحابة غائمة تُضعف الرؤية عند المصاب.

و تقول الإحصائيات التى أجريت فى الولايات المتحدة الأمريكية إن عملية مياه بيضاء للعين بالليزر هى من أكثر العمليات الجراحية  التي يتم إجرائها فى الجسم البشرى ، وحسب نفس الإحصائيات فإن عملية المياه البيضاء  لها أعلى نسبة نجاح بين جميع العمليات  في الجسم البشرى .

ما بعد عملية المياه البيضاء بالليزر

يجب على المريض الالتزام بالارشادات التي يقولها الطبيب بعد عملية مياه بيضاء للعين بالليزر حتى لا يحدث اي مضاعفات ، وتتمثل في الاتي:

  • استخدام قطرات تحتوي على المضادات الحيوية تساعد في عملية شفاء العين وعدم تعرضها لأي التهاب والتي يصفها الطبيب للمريض .
  • يجب وضع غطاء عينك في الليل  لمده اسبوع على الأقل، وايضا عند الخروج من المنزل.
  • تتستطيع ممارس حياتك بشكل طبيعي (القراءة، ومشاهدة التلفاز ،واستخدام الحاسب).
  • يمكنك الاستحمام بشكل طبيعي جدا .
  • يمكن استخدم مسكن الألم عند الحاجة.
  • لا تتطيع قيادة السيارة وخاصه بعد أول يوم عملية.
  • لاتثني جسمك نحو الأسفل، كي تمنع الضغط على عينك.
  • التقيوء أو العطس بعد العملية مباشر يسبب ضغط على العين فحاول قد المستطاع منع ذلك.
  • حاول عدم  الاستصدام  بأي أشياء أثناء المشي كالاصطدام بالأبواب ،أو الأجسام الصلبة والتي تؤذي عينك.
  • البعد عن ممارسة السباحة  كي لا تعرض عينك للكلور الموجود في حمامات السباحة وتؤدي الى التهاب بعينك.

عند استخدام قطرات العين بعد عملية مياه بيضاء للعين بالليزر يجب مراعات بعض الاجرائات منها :

  • ( ارجع رأسك إلى الوراء، ثم قم بسحب جفنك السفلي بشكل لطيف، ثم قم  بوضع القطرات الذي حددها الطبيب لك، وفي النهاية اغلق عينك وامسح أي بقايا  للقطرات خارج عينك وابتعد عن عينك ولا تقوم بالضغط عليها) .
  • (اغسل يديك جيدا واستخدم منشفة نظيفة، قم بغسل المنشفة بالماء المعقم، و اعصرها،ومن ثم نظف  عينك بشكل لطيف، ولاتضغط عليها وغسلها بالماء، وتقوم بتكرير ذلك مرتين في اليوم، بالأضافة لعدم الاقتراب من أي مصدر للغبار، أو الأوساخ، أو الرياح ، وخاصة في أول أسابيع بعد العملية.

إذا ظهرت لديك الأعراض الاتية : (فقدان الرؤية، استمرار الألم بعد استخدام المسكنات،احمرار العين ،انتفاخ جفن العين ، ظهور وميض أو بقع من الضوء على العين)، تواصل مع طبيبك فورا.

عملية مياه بيضاء للعين بالليزر
عملية مياه بيضاء للعين بالليزر

 هل عملية المياه البيضاء خطيرة

تتمثل  المخاطر التي يمكن التعرض لها بعد عملية مياه بيضاء للعين بالليزر في الاتي :

  • من النادر حدوث عدوى بعد جراحة المياه البيضاء ،ولكن في حالة حدوثها، يتم علاجها من خلال جرعة من المضادات الحيوية في العين  والتي يوصي بيها الطبيب ، وفي بعض الحالات يتم إزالة الجسم الزجاجي ، وهو الجل الشفاف الموجود في وسط العين،  وذلك لمنع انتشار العدوى في العين ومنع الالتهابات.
  • حدوث  تورم واحمرار بعد الجراحة أمر طبيعي، وعند حدوث ذلك يوصي الطبيب باستخدام قطرات العين.
  • نزيف العين من المضاعفات النادرة للغاية ، وفي حالة حدوثه فإن هناك قطرات للعين في علاج ، مع الراحة في الفراش ورفع الرأس لفترة.
  • ارتفاع ضغط العين للمصابين ، ويتم علاجها من خلال قطرات العين أو الحقن أو الحبوب.
  • انفصال الشبكية وقد يتسبب فقدان البصر.

مضاعفات عملية المياه البيضا بالليزر

تتمثل في (إرتفاع ضغط العين بعد العملية ،تحلل الرباط الدائرى الذى يثبت العدسة في مكانها مما يؤدى إلى سقوطها فى قاع العين وهي من اخطر المضاعفات).

دكتور المياه البيضاء في الرياض

الدكتور محمد مشهور يعتبر افضل دكتور عيون فى الرياض يتم إجراء عملية المياه البيضاء بالليزر بأجود أنواع العدسات في  5 دقائق تحت مخدر موضعي مع وجود درجة عالية من التعقيم، قام الدكتور محمد مشهور بإجراء الآلاف من عمليات المياه البيضاء الناجحة على مدار السنوات الماضية، ولذلك يعد من أفضل جراحي العيون في الرياض.

في نهاية المقال نكون قد وضحنا معلومات هامة عن عملية مياه بيضاء للعين بالليزر يمكن التواصل مع مركز مشهور خبراء العيون و التعرف على تكلفة عملية سحب الماء الابيض من العين و عروض العمليات الاخرى من هنا.

مقالات اخري قد تهمك:

شاهد الفديو التالي: عملية مياه بيضاء للعين بالليزر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى