معلومات هامة عن عملية ليزر للعيون

عملية ليزر للعيون، القرنية هي أول طبقة أمامية من العين حيث تلعب دورا كبيرا في النظر و علاج قصر النظر أو طول النظر أو الانحراف باستخدام عملية تصحيح النظر تكون العملية في القرنية عندما نصحه بالليزر.

ما هي عملية ليزر للعيون

عملية ليزر للعيون مركز مشهور
عملية ليزر للعيون

تسمى عملية ليزر للعيون هي اللاسيك ( اللازيك ) – الليزر السطحي – الايبي ليزك – الليزك – الألتراليزك – الانتراليز – الفمتو ليزك ( فيمتو سكند ليزك ) – الفيمتو سمايل، القرنية  نسيج شفاف لتسمح بمرور الضوء إلى داخل العين ونقل الصورة.

تعتبر عمليات الليزك ” عملية ليزر العيون “ من أشهر العمليات الجراحية الخاصة بمجال العيون و تصحيح النظر بشكل عام فهي الحل الأمثل و الأكثر أمانا لكل من يعانون من ضعف في البصر

  1. ما هو السعر المتوقع  لعمليات الليزك ؟
  2. و هل سعر تلك العمليات  ثابتة ام متغيرة من حالة إلى أخرى ؟ وإن وجد اختلاف في أسعار عمليات الليزك
  3. فما هو السبب وراء هذا الاختلاف ؟ وهذا ما سيتم توضيحه من خلال هذا البحث

عملية الليزك ليزر للعيون معلومات ذهبية 

في هذة العملية يتم من خلالها تغير فى شكل القرنية و إزاحة السطح الخارجي الخاص “ليزر للعيون” بتلك القرنية الى الخلف قليلا  باستخدام أحد أنواع الليزر الانكسارية الذي يساعد في  العمل، على تصحيح عيوب الإبصار عملية ليزر للعيون بدرجاتها المختلفة ثم إعادة وضع السطح الخارجي الخاص بالقرنية مرة أخرى كى يبدأ في تصحيح نسبة الخطأ الانكساري الناتج .

تخضع عمليات تصحيح الأبصار و الليزر للعيون لعدة شروط وهي :

  • على ألا يقل العمر الزمني للمريض عن 18 سنة
  • أن يكون الخطأ البصري لدى المريض مصاحبا له لمدة عام أو أكثر
  • ألاتكون المريضة فى وضع الحمل أو الرضاعة
  • أن يكون المريض يرتدي النظارات الطبية أو يضع العدسات اللاصقة لمدة لا تقل عن 3 سنوات على الأقل
  • يجب ألا تكون قرنية المريض في غاية الرقة
  • التأكد من عدم وجود مشاكل صحية أخرى في عين المريض

أسعار عمليات الليزك “ليزر للعيون

لا يوجد حتى الان سعر ثابت لعمليات الليزك و يرجع هذا الاختلاف الى عدة عوامل ومنها ما يلى :

نوع عملية الليزك عملية ليزر للعيون حيث أنها تنقسم عمليات الليزك إلى أكثر من نوع ومنها عمليات الفيمتو سمايل وهو من أحدث أنواع الليزك اللزر للعيون تطورا ويدخل في كل مشاكل الابصار ويستخدم مع المرضى الذين يعانون من رقة القرنية وتتم غالبا عمليات الفيمتو سمايل من خلال خطوة واحدة .

انواع عمليات الليزك لتصحيح النظر

1- عمليات الفيمتو ليزك

وهي نوع من أنواع عملية ليزر للعيون و هي من أكثر الأنواع انتشارا واستخدما أيضا ويعتبر النوع الثاني من عمليات الليزك فمن خلاله يتم تبديل أي استخدام للآلات الحادة بتقنيات الليزر وذلك لتسهيل عملية ابعاد الطبقة الرقيقة من القرنية و إعادة تصحيح أو تشكيل السطح الخارجى للقرنية وبعد الانتهاء من عمليه التصحيح عملية ليزر للعيون تعاد الطبقة الرقيقة مرة أخرى فوق سطح القرنية  بدون الحاجة الى الاستعانة بالعدسات المضادة للقرنية .

2- عملية الليزك التقليدية

من الانواع الحديثة في عمليات تصحيح الابصار و يعتمد هذا النوع على استخدام في ابعاد الطبقة الخارجية مع ابقاء جزء صغير منها ملتصق بالعين و بعد  الانتهاء  Microkeratome يتم استخدام الليزر فى عمليه تصحيح تحدب القرنية .

3- عمليه الليزك السطحي

  • تعبتر من أقدم عمليات الليزك المستخدمة في مجال تصحيح الابصار و مع التطور الناتج في عمليات الليزك أصبح من النادر استخدام هذا النوع ولكن تبقى الحاجة الى استخدام هذا النوع في حالات ضعف قرنية العين و التي لا يستخدم معها الطرق الحديثة .
  • يتعلق أيضا اختلاف أسعار الليزك باختلاف البلد التى سيتم بها عمليات التصحيح مدى مهارة الطبيب والخبرة التى يملكها فى إجراء تلك العمليات مكان اجراء العملية ومستوى الخدمة وامكانيات المركز .

تواصل معنا لمعرفة تكلفة عملية ليزر للعيون مع افضل دكتور عيون في الرياض محمد مشهور حمدي خبرة 23 عام على الواتساب من هنا.

مقالات اخرى قد تهمك:

شاهد الفديو عملية ليزر للعيون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى