عرض عملية تصحيح النظر للمتقدمين للعسكرية اعلان عرض يوم التأسيس

عملية سحب الماء من العين وأهم 5 معلومات عنها

عملية سحب الماء من العين وأهم 5 معلومات عنها

عملية سحب الماء من العين أو ما يسمى عملية إزالة الماء الأبيض من العين تعتبر هي العلاج الوحيد لإزالة الماء الأبيض من العين حتي يستطيع المريض ممارسة حياته الطبيعية بدون الرؤية المشوشة.

عملية سحب الماء من العين
عملية سحب الماء من العين

عملية سحب الماء من العين

ان مرض الماء الابيض هو أكثر أمراض العيون الشائعة كما يعد مرض الماء الأبيض هو أحد الأمراض التي تمنع المريض من ممارسة حياته بشكل طبيعي حيث يسبب الماء الابيض رؤية ضبابية ومشوشة و يصاب المريض بإعتام العين.
عملية سحب الماء من العين هي علاج مرض المياه البيضاء بالعين او ما يسمى الساد أيضا حيث يتم استبدال عدسة العين الطبيعية المعتمة بعدسة أخرى اصطناعية مصنوعة من السيلكون او البلاستيك.

بعد عملية سحب الماء من العين

  •  الحرص علي استخدام قطرات العين الطبية التي يصفها لك الطبيب بانتظام بعد عملية جراحة سحب الماء من العين.
  • أحد النصائح التي يجب علي المريض اتباعها هو انه يجب الحرص علي استخدام غطاء العين اثناء النوم بعد عملية سحب الماء الابيض من العين وذلك لحماية العين من دخول الجراثيم الي العينين وذلك لمدة اسبوع علي الاقل.
  • يمكن للمريض الاستحمام بشكل طبيعي بعد إجراء عملية سحب الماء الابيض من العين  و لكن مع الحرص الشديد على عدم دخول الماء الغير معقم او الصابون إلى العين.
  • يمكن للمريض استخدام مسكنات الألم عن الحاجة اليها بعد الخضوع إلى عملية سحب الماء من العين و لكن تحت إشراف الطبيب.
  • يجب تجنب قيادة السيارة بعد عملية سحب الماء الابيض من العين مباشرة وذلك لتجنب وقوع خطر على حياه المريض.
  • يجب تجنب القيام بالرياضات العنيفة بعد عملية سحب الماء من العين مثل رياضة رفع الاوزان الثقيلة وذلك لتجنب ارتفاع ضغط العين بعد عملية سحب الماء من العين.
  • يجب علي المريض بعد عملية سحب الماء الابيض من العين ان يقوم بتجنب العطس او التقيء قدر الامكان وذلك لتجنب ارتفاع ضغط العين عن المعدل الطبيعي بعد عملية سحب الماء من العين.
  • يجب علي المريض تجنب الاصطدام بالاجسام الصلبة بعد عملية سحب الماء الابيض من العين حيث قد يكون الاصطدام بالاجسام الصلبة مؤذي للعين بعد عمليات الماء الأبيض.
  • يجب تجنب السباحة بعد عملية سحب الماء الابيض من العين وذلك لتجنب حدوث اي التهابات في العين بعد عملية سحب الماء من العين نتيجة دخول الجراثيم إلى العين.
  • يجب غسل اليدين جيداً قبل وضع قطرات العين الطبية بعد عملية سحب الماء الابيض من العين وذلك لتجنب حدوث مضاعفات في العين بعد العملية نتيجة تلوث العين.

سعر عملية سحب الماء من العين

تبدأ تكلفة عملية سحب الماء من العين في مركز مشهور خبراء العيون من 7000 ريال سعودي وقد تصل احياناً إلى 9000 ريال سعودي، كما يقدم مركز مشهور خبراء العيون الكثير من الخصومات والعروض وقد يصل الخصم احياناً إلى 50% على عملية سحب الماء من العين.
عملية سحب الماء من العين
عملية سحب الماء من العين

اضرار عملية سحب الماء من العين

يوجد بعض الاضرار التي تحدث بعد عملية سحب الماء من العين مثل:
  • انفصال الشبكية: ان انفصال الشبكية هو أحد مضاعفات عملية سحب الماء الابيض من العين حيث قد تنسحب طبقة من انسجة القرنية بعيداً عن وضعها الطبيعي مما قد يؤدي إلى العمى بعد عملية سحب الماء من العين.
  • الالتهاب: أحد مضاعفات و اضرار عملية سحب الماء الابيض من العين هو احمرار العين الشديد و التهاب العين بعد الخضوع إلى عملية سحب الماء الابيض من العين كما يمكن ان يحدث تورم في قرنية العين بعد الخضوع الي العملية كما يمكن ان يتم علاج هذة الاعراض باستخدام  قطرات العيون.
  • تدلي الجفون: الإصابة بتدلي الجفون هو أحد مضاعفات عمليه سحب الماء الابيض من العين، في حالة استمرار تدلي الجفون لمدة 6 أشهر قد يحتاج المريض الي إجراء عملية جراحية لعلاجه.
  • العدوي: قد تحدث العدوي في عين المريض بعد عملية سحب الماء الابيض من العين وذلك بسبب دخول الجراثيم الي العين اثناء إجراء العملية كما يمكن ان تؤدي العدوي الي احمرار العين و حدوث حساسية اتجاه الضوء بعد عملية سحب الماء من العين، كما تستخدم القطرات الطبية لعلاج هذه الحالة.
  • تورم القرنية: ان تورم القرنية هو أحد مضاعفات و اضرار عملية سحب الماء الابيض من العين واستبدال العدسة يأخرى صناعية حيث قد تصبح القرنية ضبابية و منتفخة بعد عملية سحب الماء من العين.
  • إعتام العدسة الثانوية: احد أكثر مضاعفات واضرار عملية سحب الماء الابيض من العين شيوعا هو إعتام عدسة العين الثانوية.
  • نزيف العين: ان نزيف العين هو أحد مضاعفات و اضرار اجراء عملية سحب الماء الابيض من العين حيث قد يحدث تسريب في الأوعية الدموية التي تزويد شبكية العين.
  • ارتفاع ضغط العين: قد يحدث ارتفاع الضغط في العين عن المعدل الطبيعي كأحد اضرار و مضاعفات عملية سحب الماء من العين، كما يقوم الطبيب بعلاج ذلك باستخدام قطرات العيون الطبية او باستخدام الحبوب.
  • حساسية الضوء: أحد الاضرار و الأعراض الجانبية لعملية سحب الماء من العين هو الحساساية اتجاه الضوء خاصة الشمس مما يؤدي الي حاجة المريض في استخدام القطرات الطبية و ارتداء النظارات الشمسية باستمرار بعد العملية.
  • بقايا العدسة: أحد الاضرار و المضاعفات الشائعة لعملية سحب الماء من العين او ما يسمى الكاتراكت هو وجود بقايا العدسة الطبيعية في العين نتيجة عملية سحب الماء الابيض من العين و إزالة عدسة العين الطبيعية و استبدالها بعدسة أخرى صناعية.

كم تستغرق عملية المياه البيضاء

عملية المياه البيضاء الجراحية بالليزر يستغرق إجراؤها حول 30 دقيقة تقريبا ويتم استخدام التخدير الموضعي أثناء العملية.

افضل دكتور بصريات بالرياض

يعد افضل دكتور و استشاري بصريات بالرياض هو الدكتور محمد مشهور حمدي حيث يمتلك مركز مشهور خبراء العيون خبرة لأكثر من 23 عام في طب العيون و عمليات تصحيح النظر وجراحة المياه البيضاء و المياه الزرقاء ، كما يعد مركز مشور خبراء العيون أفضل مراكز العيون في الرياض حيث يمتلك أحدث الاجهزة و أفضل تكلفة لعمليات المياة البيضاء في الرياض مقارنة بمراكز العيون الأخرى.
شاهد الفيديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى