أهم 5 معلومات عن عمليات تصحيح النظر الرياض

عمليات تصحيح النظر الرياض هى أكثر العمليات شيوعا فى طب و جراحة العيون و لذا أصبحت الأكثر أهمية بنسب نجاحها العالية والمميزة وما تحققه من نتائج مُرضية طويلة المدى وفى هذا المقال سوف نتحدث عن كل النقاط الهامة التى تخص كل عمليات تصحيح النظر.

عمليات تصحيح النظر الرياض

عمليات تصحيح النظر الرياض
عمليات تصحيح النظر الرياض

عملية تصحيح النظر هى عملية جراحية تتم للمرضى الذين يعانوا من قصور فى النظر حيث يتم بها الاستغناء عن النظارات الطبية و تصحيح النظر بنسبة عالية تصل إلى 99% ويحصل المريض بعدها على نتائج مُرضية طويلة المدى .

أفضل مركز عيون بالرياض هو واحد من اكبر و ادق المراكز طبيا فى مجال طب العيون فالعين و البصر نعمة عظيمة من الخالق تستحق الرعاية و الاعتناء بها فى مكان ثقة ومميز هو مركز مشهور لطب و جراحة العيون حيث انه يقدم العديد من الخدمات الطبية  و العمليات الجراحية للعيون بالرياض .

مركز مشهور خبراء العيون يقدم خدمة الرعاية الطبية للعيون تحت رعاية دكتور محمد مشهور حمدى خبرة  23 عام فى مجال طب العيون ، يقوم المركز باجراء العديد من العليات الدقيقة لجراحة العيون (عملية تصحيح الابصار ” تشطيب العيون ”  – عملية  الماء الابيض –  عملية الماء الأزرق  –  شبكية العين  –  حقن البوتكس التجميلى )و أيضا خبرة مميزة بمجال طب عيون الاطفال و الاكتشاف المبكر لضعف النظر و الحول و كسل العين  .

أسعار عمليات تصحيح النظر

تتكلف عملية تصحيح النظر بالمملكة العربية السعودية ما يقارب 3500 : 4000 ريال سعودى وهذا يشمل رسوم المركز الطبى و رسوم العملية معا .

عمليات تصحيح النظر بالليزك

عمليات تصحيح النظر الليزك Lasik هو مصطلح يطلق على عمليات تصحيح النظر بتقنية الليزر يحدد نوع الليزر المستخدم لكل عملية حسب الفحوصات الطبية سمك القرنية .

عمليات الليزك يحدد الأفضل منها حسب حالة المريض بعض الاطباء  يجرى نوع محدد  منها فقط لكن الافضل  يحدد حسب الفحص الطبي للمريض فالفرق بسيط  بينهم و كل حالة لها اجراءها الخاص و من تلك الأنواع:

  • الليزر السطحي
  • الليزك التقليدي
  • الفيمتو ليزك
  • الفيمتو سمايل
  • الليزك اكسترا

عمليات تصحيح النظر بالليزر

الليزر احدى أفضل التقنيات التى توصل لها العلم لحل الكثير من الصعوبات الطبية فى شتى المجالات و منها جراحة العيون والدقة الشديدة التى تتم بها تلك العمليات باستخدام تقنية الليزر التى توفر الدقة و السهولة والسرعة فى مجال جراحة العيون، وهناك الكثير من من جراحات العيون التى تتم باستخدم تقنية الليزر:

عملية تصحيح النظر والانحراف

تتم عملية تصحيح النظر والانحراف بمركز مشهور بأجود الاجهزة تقنيا و طبيا لاعادة حدة الابصار و لا تستغرق اى وقت فقط خلال ثوان بتقنية ثلاثية الابعاد .

تعتبر عملية تصحيح الابصار احدى الاجراءات  و الحلول العبقرية لتصحيح الابصار و ذلك عن طريق استخدام أشعة الليزر فهى عملية تعمل على تعديل شكل قرنية العين و ذلك دون أى تدخل جراحى و أيضا لا يتم تخدير المريض كليا أو جزءيا داخل العملية يتم فقط تلك العملية باستخدام نوع من قطرات العين للتخدير داخل العين  .

وهذه العملية لا تحتاج لأى تحضير او تخطيط ، و لكن المركز يقوم بتدبير كل الاجراءات قبل و بعد عملية تصحيح الابصار .

الحالات اللتى تستدعى عملية تصحيح الابصار :

عملية زراعة عدسات تصحيح النظر

عملية زراعة عدسات تصحيح النظر يتم إجراءها لمرضى قصر النظر الشديد أو  المرضى الذين يعانون من ضعف خلقي في سمك القرنية أو مرضى القرنية المخروطية ، لأن مرضى  القرنية من هذا النوع الليزك لا يتناسب مع حالتهم، واستخدام الليزك في هذه الحالات لمرضى القرنية يؤدي لقلة كفاءة النظر ليلاً بدرجة شديدة .

– أنواع العدسات المزروعة بالعين

  • زراعة العدسات أمام القزحية ( العدسات اللاصقة )
  • زراعة العدسات خلف القزحية أمام عدسة العين

تُصنع العدسة التي تزرع داخل العين (ICL) من مادة تسمى كولامر COLLAMER  وهى  مادة مرنة وخفيفة الوزن وهذا  يسهل زراعتها للغاية و تتم عملية زراعة العدسات بسرعة فائقة خلال دقائق قليلة.
حيث أنها حل دائم ولا يرفضها جهاز المناعة أبدا لانها من المواد الآمنة على الجسم.

عمليات تصحيح النظر الرياض
عمليات تصحيح النظر الرياض

نصائح قبل عملية تصحيح النظر

يجب قبل إجراء عملية تصحيح النظر تجنب بعض العادات والاجراءات واتباع نصائح قبل عملية تصحيح النظر وهى :

  • لا تستخدم العدسات اللاصقة: فالعدسات اللاصقة تمنع القياس الصحيح لقرنية العين فيجب منعها قبل العملية بشهرأو 3أسابيع على الأقل للتمكن من قياس للقرنية المناسب.
  • عدم استخدام مستحضرات التجميل:يجب عدم استخدام مستحضرات التجميل للعين قبل العملية بفترة حتى لا تتأثر العين باستخدامها.
  • طول – قصر النظر : يجب قبل اجراء العملية فحص العين والتأكد من قصر أو طول النظر بفترة جيدة للتأكد من حالة المريض قبل اجراء العملية.
  • الفحص والكشف عن تلك الامراض قبل اجراء العملية الاصابة بجفاف العين – اعتام العين -الجلوكومه
  • تقرير الحالة المرضية  : يجب تقييم الحالة المرضية  قبل اجراء عملية تصحيح النظر باليزر وتحديد الأدوية المتناولة لمعرفة الطبيب بتناولها .
  • عدم استخدام أدوية البشرة : فهذه الأدوية  تتسبب فى جفاف العين و التأثير على قرنية العين ، فيجب تجنب  توقف استخدامها قبل عملية الليزر بشهور لتجنب حدوث أى مضاعفات.

افضل دكتور عيون عمليات تصحيح النظر

عمليات تصحيح النظر الرياض
عمليات تصحيح النظر الرياض

أفضل دكتور ليزر عيون بالرياض و عمليات تصحيح النظر الرياض من خلال مقالى هذا أرشح لكم واحد من أفضل أطباء العيون بمدينة الرياض وهو الدكتور محمد حمدى مشهور خبرة أكثر من 23 عام فى مجال طب العيون و جراحات العيون  صاحب أفضل مركز عيون بالرياض وهو مركز مشهور لجراحة وطب العيون و طب عيون الأطفال بالرياض .

في نهاية المقال نكون قد وضحنا معلومات عن عمليات تصحيح النظر الرياض ونصائح قبل اجراء العملية، يمكن التواصل مع مركز مشهور خبراء العيون والاستفسار عن عمليات تصحيح النظر الرياض و التعرف على جميع عروض عمليات تصحيح النظر الرياض من هنا.

مقالات اخرى قد تهمك:

شاهد الفديو التالي: عمليات تصحيح النظر الرياض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى