عرض عملية تصحيح النظر للمتقدمين للعسكرية اعلان عرض يوم التأسيس

المويه البيضاء بالعين وأهم 10 نصائح

إن مرض المويه البيضاء بالعين هو أحد الأمراض الشائعة و المنتشرة في العين كما يتم علاجها باستخدام التدخل الجراحي، حيث يتم في عملية إزالة الماء الأبيض إزالة إعتام عدسة العين عن طريق إزالة العدسة المعتمة واستبدالها بعدسة أخرى صناعية.

المويه البيضاء بالعين
المويه البيضاء بالعين

المويه البيضاء بالعين

إن المويه البيضاء بالعين هي عتامة العين التي تمنع المريض من ممارسته لحياته الطبيعية بشكل طبيعي حيث تصبح الرؤية مشوشة عند الإصابة بالمياه البيضاء داخل العين.

نصائح بعد عملية المويه البيضاء

  • يجب تجنب السباحة نهائياً لمدة أسبوعين على الأقل بعد العملية وذلك لتجنب التهاب العيون بعد عملية المويه البيضاء بالعين.
  • يجب على المريض الأمتناع عن قيادة السيارة نهائياً خلال الأيام الأولى بعد عملية المويه البيضاء بالعين وذلك للحفاظ على حياه المريض وتجنب تعرض حياته للخطر حيث تكون الرؤية مشوشة عن النظر بأتجاه أضواء السيارات.
  • يجب غسل اليدين جيداً قبل استخدام القطرات الطبية بعد إجراء عملية الساد للعين.
  • يمكن للمريض الاستحمام بشكل طبيعي بعد عملية المويه البيضاء بالعين ولكن يجب الحرص على عدم دخول الماء والصابون إلى العين لتجنب تلوث العين.
  • يمكن للمريض استخدام مسكنات الألم عند الحاجة إليها بعد عملية إزالة المويه البيضاء بالعين.
  •  يجب الحرص على تجنب العطس أو التقيء قدر المستطاع بعد عملية المويه البيضاء في العين وذلك لتجنب ارتفاع العين عن المعدل الطبيعي.
  • يجب الحرص على وضع استخدام ووضع غطاء النوم بانتظام بعد عملية المويه البيضاء في العين لتجنب حدوث احتكاك في العين أثناء النوم لتجنب حدوث مضاعفات بعد العملية مثل عدم إلتئام القرنية أو نزيف العين.
  • يجب الامتناع عن ممارسة أعمال شاقة مثل رفع الأوزان بعد عملية المويه البيضاء في العين وذلك لتجنب ارتفاع ضعط العين عن المعدل الطبيعي.
  • الأمتناع عن ثني الجسم إلى الأسفل بعد عملية المويه البيضاء في العين وذلك لتجنب إرتفاع ضغط العين عن المعدل الطبيعي بعد عملية المويه البيضاء.

هل المياه البيضاء تسبب الصداع

نعم قد يعاني بعض المرضى من الصداع بعد عملية المياه البيضاء في العين وقد يصاب أيضاً هذا الصداع الإصابة بالرؤية المزدوجة بعد عملية المويه البيضاء في العين.

متى يستقر النظر بعد عملية المياه البيضاء

تتحسن الرؤية تدريجياً بعد عملية المويه البيضاء في العين حيث تتحسن الرؤية 90% خلال اليوم الأول بعد العملية كما تتحسن تماما خلال أسبوعين تدريجياً من إجراء العملية.

الاستحمام بعد عملية المياه البيضاء

يمكن الاستحمام بعد عملية المياه البيضاء بشكل طبيعي ولكن يجب الأمتناع نهائياً عن دخول الماء أو الصابون إلى العين بعد عملية المويه البيضاء لتجن إلتهاب العين بعد العملية.
المويه البيضاء بالعين
المويه البيضاء بالعين

الآثار الجانبية بعد عملية المياه البيضاء

  • ارتفاع ضغط العين: ان ارتفاع ضغط  العين عن المعدل الطبيعي هو أحد الآثار الجانبية لعملية المويه البيضاء بالعين كما يتم علاجها باستخدام الحبوب أو عن طريق استخدام قطرات طبية بعد العملية.
  • نزيف العين: ان نزيف العين هو أحد الآثار الجانبية النادر حدوثها بعد عملية المويه البيضاء بالعين كما قد يتسبب نزيف العين في التعرض إلى فقدان النظر.
  • تدلي الجفون: أحد الآثار الجانبية لعملية المويه البيضاء بالعين هو تدلي الجفون كما يختفي تدلى الجفون بعد المياه البيضاء من تلقاء نفسه وفي حالة عدم أختفائه لمدة 6 أشهر من العملية يجب على المريض الخضوع إلى عملية جراحية لعلاجه.
  • انفصال الشبكية: ان انفصال الشبكية هو أحد الآثار الجانبية لعملية المويه البيضاء بالعين حيث تنسحب طبقة رقيقة من أنسجة الشبكية بعيداً عن وضعها الطبيعي، كما يشعر المريض ببعض الأعراض عند انفصال الشبكية مثل رؤية ومضات من الضوء أو الشعور بوجود نقط سوداء في مجال الرؤية.
  • تورم القرنية: ان تورم هو أحد الآثار الجانبية الشائعة بعد عملية المويه البيضاء في العين حيث قد تصبح قرنية المريض متورمة وضبابية قليلاً بعد إجراء عملية المياه البيضاء بالعين كما يتم علاج تورم القرنية في العين باستخدام القطرات الطبية وذلك لمدة أي أيام أو أسابيع.
  • تراكم السوائل في الشبكية: أحد الآثار الجانبية لعملية المياه البيضاء هو تراكم السوائل في الشبكية حيث قد يحدث تسريب في الأوعية الدموية في شبكية العين.
  • شظايا العدسة: ان شظايا العدسة المعتمة هي أحد الآثار الجانبية لعملية الماء الأبيض بالليزر في العين، حيث قد ينتج عن تفتيت العدسة المعتمة وجود بعض الشظايا الصغيرة في العين مما يؤدي إلى التهاب العين.

السفر بعد عملية المياه البيضاء

يمكن للمريض السفر بعد أسبوع من عملية المويه البيضاء بالعين  ولكن يجب الحفاظ على العين مرطبة بعد العملية عن طريق استخدام قطرات العين المرطبة التي تحتوي على دموع اصطناعية.

كيفية النوم بعد عملية المياه البيضاء

يمكن للمريض النوم بشكل طبيعي بعد عملية المياه البيضاء في العين ولكن يجب عليه إرتداء قناع العين أثناء النوم بعد عملية المويه البيضاء بالعين وذلك لحماية العين من الأحتكاك أثناء النوم بعد العملية.

مركز مشهور خبراء العيون

يتميز مركز مشهور خبراء العيون بأحدث الأجهزة الطبية المستخدمة في عمليات إزالة الموية البيضاء بالعين كما يتيمز مركز مشهور خبراء العيون بخبرة تفوق 23 عام في جراحات العين وعمليات إزالة المويه البيضاء بالعين وعمليات تصحيح النظر باستخدام عمليات الليزك وعمليات الفيمتو ليزك.

 

شاهد الفيديو التالي:

https://youtu.be/Dy5JQlrSrU4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى