عرض عملية تصحيح النظر للمتقدمين للعسكرية اعلان عرض يوم التأسيس

تعرف على الفرق بين عمليات تصحيح النظر وأسعارهم

الفرق بين عمليات تصحيح النظر يوجد انواع كثيرة من عمليات تصحيح النظر، اذا كنت تعاني من عيب بصري مثل: قصر النظر ، طول النظر ، الاستجماتيزم فيمكنك تصحيح نظرك عن طريق عملية تصحيح النظر  ولكن يوجد انواع سوف يختار الدكتور الأفضل والمناسب لحالتك، تابع معنا حتى تتعرف على انواع عمليات تصحيح النظر.

الفرق بين عمليات تصحيح النظر

الفرق بين عمليات تصحيح النظر
الفرق بين عمليات تصحيح النظر

الفرق بين عمليات تصحيح النظر يحدد الفرق علي حسب انواع عمليات تصحيح النظر او الاجهزة المستخدمة او الاتقنيات وسوف نوضح فالتالي:

انواع عمليات تصحيح النظر

1- عملية الليزك التقليدية

تستخدم في تصحيح النظر اذا وجد عيب بصري و ذلك بتصحيح تحدب القرنية و اعادة تشكيل شكلها و سمكها لكي تستطيع ان تجمع الضوء الواقع عليها حتي يتمكن الشخص من الرؤية السليمة يوجد بعض الحالات التي تستخدم بها عمليات الليزيك مثل : الليزك لعلاج قصر النظر ، الليزك لعلاج طول النظر الذي يكون ناتجا عن التقدم في السن ، كما يستخدم الليزك لعلاج الاستجماتيزم ، كما ايضا يستخدم في حالة قصر النظر .

2- عملية الفيمتو سمايل

تستخدم ايضا تقنية الفيمتو سمايل لتصحيح العيوب البصرية مثل عملية الليزيك، في عملية الفيمتو سمايل يستخدم جهاز ليزر حديث يسمي جهاز ليزر الفيمتو ثانية و ذلك لفصل جزء رفيع جدا و رقيق من لحاء القرنية و ذلك من دون وجود اي مخاطر قد تتسبب نتيجة لرفع طبقة رقيقة من طبقات القرنية كما في عملية الفيمتو ليزك و اليزك فيتم تجنب احتمال حدوث بعض المشاكل الناتجه عن تقشير طبقة من طبقات القرنية مثل التعرض للعدوي البكتيرية .

3- عملية الليزك السطحي

تتكون من ازالة ميكانيكية للخلايا المكونة لسطح القرنية و بعد ذلك يتم اتباعها بخطوة ازالة بعض الاجزاء الصغيرة من انسجة من القرنية الامامية باستخدام ليزر يسمي الليزر الاكسماير، من المحتمل ان تتسبب العملية بعدم راحة بالعين و لكن بدرجة بسيطة الي متوسطة و ذلك يكون ليومين من بعد عملية الليزك السطحي.

4- عملية الفيمتو ليزك

هي احد التقنيات الليزك المستخدمة و يتم بها استخدام ليزر الفيمتوثانية و ذلك في فصل طبقات القرنية عن بعضها بدلا من الطرق الميكانيكية التقليدية المستخدمة في عملية الليزك التقليدية و ذلك يؤدي لبعض المزايا التي يتميز بها الفيمتو ليزك عن باقي انواع عمليات تصحيح النظر الاخري مثل: يتيميز الفيمتو ليزك بقدرته علي العمل في حاللات القرنية الرقيقة و التي لا يستطيع الليزك التقليدي العمل عليها، يتميز بامكانية تصحيح العيوب الابصار بدرجة كبيرة عن عمليات تصحيح النظر الاخري، يصلح الفيمتو ليزك لكثير من الاحالات التي لا يتم استخدام الليزك العادي بها ، يتميز الفيمتو ليزك بجودة الرؤية التي يتمتع بها المريض بعد العملية.

5- عملية الليزك التفصيلي

تتم عن طريق تكنولوجيا تصوير الكمبيتر حيث تخلق بعض الصور لقرنية المريض تفصيلية ثلالثية الابعاد التي يمكن ان تشبه  قليلا سلاسل الجبال ، هذه الخريطة يتم استخدامها لبرمجة الليزر الاكزايمر المستخدم في الجراحة، و تفضل تقنية الليزر التفصيلي حيث يمكن ان تقيس الخلل بطريقة دقيقة جدا حيث يمكن ان تقيس ادق خلل موجود في سطح القرنية مما يجعلها سهلة الوصول الي تصحيح بصري يمكن ان يفوق عمليات الليزيك التقليدية.

6- عملية الجراحة الانكسارية للقرنية

يتم استخدام اشعة ليزر خاصة في عملية الجراحة الانكسارية للقرنية ، تكون هذة الجراحة اول نوع من انواع عمليات تصحيح النظر بالليزر ، عملية الجراحة الانكسارية لليزر ليست منتشرة جدا مقانة بباقي انواع عمليات تصحيح النظر الاخري، لكنها حتي الان تستخدم في كثير من الحالات كما انها في بعض الحالات تكون الخيار الافضل و الذي يفضلة الطبيب للمريض ذو القرنية الرقيقة بطبيعتها، لكن من احد عيوب هذة العملية انها تتطلب فترة طويلة مقارنة بباقي عمليات تصحيح النظر الاخري حتي يتم التعافي تماما.

بذلك نكون وضحنا الفرق بين عمليات تصحيح النظر فيما يلي نوضح أسعار كل منهم.

الفرق بين عمليات تصحيح النظر

اسعار عمليات الليزك و الفيمتو ليزك و الفيمتو سمايل

  • عملية الليزك:  سعرعملية الليزك 3700ريال بدلا من 7000ريال في مركز الدكتور الاستشاري الكبير دكتور محمد مشهور حمدي طبيب العيون المتميز.
  • عملية الفيمتو ليزيك:  يكون سعر في حدود 5000 ريال سعودي.
  • عملية الفيمتو سمايل: يتراوح سعر عملية الفيمتو سمايل بين 8000-9000ريال للعين الواحدة.

افضل عملية تصحيح النظر

لا يوجد شئ يسمي افضل عملية تصحيح نظر فيتم تحديد العملية المناسبة لك عن طريق الطبيب الخاص بك فتختلف العملية المناسبة من شخص لاخر ولكن هناك  العديد من الفرق بين عمليات تصحيح النظر.

الفرق بين عمليات تصحيح النظر
الفرق بين عمليات تصحيح النظر

مدة عملية تصحيح النظر

تختلف علي حسب الفرق بين عمليات تصحيح النظر في العادة تستغرق عملية تصحيح النظر حوالي 10-15دقيقة لكل عين من العينين و يتم استخدام المخدر اثناء عملية تصحيح النظر علي شكل قطرات للعين، كما انه يجب الحرص علي استيقاظ المريض اثناء العملية .

تجربتي مع عملية تصحيح النظر

لقد قمت بعملية تصحيح النظر عند الدكتور المتميز و المتألق دائما في عمله الطبيب الاستشاري محمد مشهور حمدي الذي حصل علي الكثير من الخبرات السابقة و هي: استشاري تخصصات متنوعة في الطب و جراحة العيون، كما انه احد افضل الاستشاريون بالرياض ، و كان رئيس قسم العيون في مدينة الملك فهد الطبية.

لقد قمت بعمل عملية تصحيح النظر تقريبا كان سعره يتروح بين ال 6000-7000ريال و كانت تقنية العمل متطورة جدا و كان يقوم باستخدام احدث الاجهزة الطبية و كانت تقنية العمل حديثة حيث لم يكن المشرط المستخدم مشرط يدوي بل كان مشرط الكتروني و المشرط الالكتروني يتميز بانه دقيق جدا في العمل.

افضل دكتور عيون في الرياض

هو الدكتور المتيز الدكتور محمد مشهور حمدي يتميز مركز المشهور الخاص به باحدث الاجهزة الطبية كما يتميز بالخبرات العديدة التي حصل عليها الدكتور محمد مشهور حمدي طبيب العيون الافضل في الرياض ، يتميز الدكتور محمد مشهور حمدي بخبرة اكثر من 23 عاما في مجال العيون كما يتميز بأنه كان رئيس قسم العيون بمدينة الملك فهد الطبية ،كما يتميز بالعديد من الخبرات الاخري فهو اكثر اطباء العيون خبرة بالرياض و المملكة العربية السعودية.

في نهاية المقال نكو وضحنا لك عزيزى القارئ معلومات عن الفرق بين عمليات تصحيح النظر، يمكن التواصل مع مركز مشهور خبراء العيون و التعرف على جميع عروض عمليات العيون من هنا.

مقالات اخرى قد تهمك:

شاهد هذا الفديو: الفرق بين عمليات تصحيح النظر بالليزر والليزك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى