عرض عملية تصحيح النظر للمتقدمين للعسكرية اعلان عرض يوم التأسيس

تصحيح النظر باستخدام العدسة ثلاثية الابعاد

العدسة ثلاثية الابعاد

تصحيح النظر باستخدام العدسة ثلاثية الابعاد ، يلجأ العديد من المرضى للبحث، عن طريقة لاستعادة رؤية العيون، وتحسين أبعاد الإبصار لديهم،مع العمل على ترك استخدام نظارات العيون، أو العدسات الملتصقة.
العدسة ثلاثية الابعاد
العدسة ثلاثية الابعاد

العدسة ثلاثية الابعاد

إن استخدام العدسة ثلاثية الابعاد، وفر على المرضى حياة أسهل وساهم بقدر كبير فى تحسين نظر العينين، حيث إن وضع عدسة داخل أعين المصاب، وبواسطة عملية جراحية واحدة لا تستغرق دقائق عديدة، وأصبح من أفضل التقنيات الجديدة، لممارسة حياة بشكل أفضل، عدسة ثلاثية البعد يعتمد عليها الأطباء، لتصحيح العيوب الانكسارية التابعة لشبكية عين المصاب، حيث يقوم الطبيب بـ زرع تلك العدسات، بهدف الحصول على درجة إبصار عالية،وبفضلها يقوم المصاب، بالاستغناء عن ارتداء النظارة الطبية.

إن عمليات بناء عدسة ثلاثية البعد، هي علاج فعال، للتخلص من قصر وطول نظر العين والأستيجماتيزم، حيث تُحسن من إمكانية الرؤية، لجميع الأبعاد سواء للبعيدة أو القريبة، فتعطى للفرد إبصارا أكثر وضوحاً، ليمارس كافة أنشطته بطريقة طبيعية على أرض الواقعـ، من الجدير بالذكر أنه يتم استخدام العدسات ذات ثلاثي الأبعاد، في حالة ضعف نظر الشيخوخة، وفي حالة وجود انحراف البؤري، يصعب تصحيحه بعدسة، أو من خلال نظارة طبية، قابلة للكسر (glasses).

تستخدم عدسات ثلاثية الأبعاد، للمصابين بمرض المياه البيضاء (الساد)، حيث يعتبر استخدام عدسة ثلاثية البؤرة، أثناء القيام بعملية الماء الأبيض، هي فرصة أكبر للتحرر من العدسات اللاصقة، أو النظارات الطبية ومعالجة ذلك المرض.

المخاطر الناتجة عن زراعة عدسات ثلاثية الأبعاد

  • على الرغم من أن تلك العملية تعتبر آمنة جداً، في حالة اختيار عدسة مناسبة بقياسات صحيحة، إلا أنه قد يحدث بعض الآثار الجانبية أو المخاطر الحادة،التي قد تسبب إعتام وفقدان البصر تماماً.
  • إمكانية حدوث التهابات في العين، بعد إتمام عملية العدسات ثلاثية الأبعاد، وخصوصاً فى حالة الاستخدام المستمر، للهواتف الذكية والهاتف المحمول، أو نظر الفرد إلى الكاميرا أو شاشة الحاسوب الإلكتروني، بطريقة مستمرة ومرهقة للعين.
  • في بعض الأحيان يحدث ارتفاع في ضغط الدم، بداخل أعين المصاب مؤقتاً، وقد تتحرك العدسات، وتنفصل الشبكية.

كيفية وضع عدسة ذات بعد ثلاثي

  • يقوم الطبيب بتحديد مساحة عيون المصاب، لاختيار مقاس عدسة مناسبة له، ومعرفة حجم البؤر ليقوم باختيار العدسة المناسبة.
  • يقوم الدكتور بالعمل على ارتخاء المصاب، من خلال إعطائه مهدئا للأعصاب (png)، ومن ثم يعطى لأعين المصاب البنج الكلى، من خلال الحقن أو وضع قطرة تدخل إلى عمق عينه.
  • يبدأ طبيب المصاب فى عمل فتحة صغيرة لا ترى بالعين المجردة وقطع في القرنية، وذلك باستخدام مكبر وكاميرا، تسمى (الميكروسكوب الجراحي)، ويتم إدخال العدسة ثلاثية الأبعاد، من خلال الفتحة الصغيرة.
  • تقنية وضع عدسات العين، لا تحتاج لغرز جراحية، فقط يجب تغطية أعين المصاب، بضمادة بعد الانتهاء من الجراحة.

نصائح ما قبل عمليات العدسة ثلاثية الابعاد

  1. يجب اختيار شركة مضمونة أو طبيب مختص، حتى يقوم بأداء الخطوة الأساسية، في وضع عدسات ثلاثية الأبعاد، في المكان الصحيح من أول مرة.
  2. خاص جداً لأي شخص يقوم بالتدخين، عليك التوقف تماماً عن تلك العادة السيئة، قبل الدخول إلى غرفة الجراحة، بحوالي شهرين.
  3.  يجب التوقف عن مشاهدة الأضواء القوية والساطعة طويلة الأمد، من خلال الهاتف أو عبر أي جهاز مثل الفيديو والأفلام، أو الذهاب إلى السينما، أو مشاهدة فيلم متحرك ولا سيما في هذا اليوم.
  4. تطبيق العديد من النصائح قبل وبعد العملية، له دور هام في عدم تعرض أعين المريض لأي مخاطر، ويجب إتباع إرشادات الطبيب، لحماية أعين المصاب، حتى نصل للعلاج بكل يسر وتقدم.
  5. يجب عدم فرك العين، بعد تركيب العدسات ثلاثية الأبعاد، وعدم غسلهما بالماء ويجب لبس النظارات الشمسية،    في حالة الخروج للشمس، وتجنب ملامسة، أو صدم العيون بأسلوب قوى.
العدسة ثلاثية الابعاد
العدسة ثلاثية الابعاد

ممزايات ناتجة عن تركيب العدسة ثلاثية الابعاد

  • تعد العدسة ثلاثية الابعاد الاختيار الأقوى على مستوى العالم، حيث إن ها تختلف عن عدسات أحادية وثنائية الأبعاد، فهي من النوع العملي والمفيد للواقع، حيث إنه لا يمكن رؤيتها بداخل عيون المصاب، ولا تسبب له الشعور بالحرج أو الإزعاج، ولا تؤثر على المظهر الخارجي بل تبدو طبيعية تماماً.
  • أثبت العلماء من خلال المراكز العالمية والشركات المتخصصة، أن تلك العمليات لا تستغرق دقائق معدودة، ومن ثم يغادر المُصاب مركز العدسات في حالة عدم وجود أي خطر، حيث إن التنفيذ، يستغرق وقتاً قصيراً.
  • لا تحتج العدسة إلى عناية يومية مثل (lenses)، وذلك لأنها غير معرضة للاتساخ أو الجفاف، حيث إنه بأحدث تقنيات لعلاج ضعف الإبصار الشديد للأشخاص، أصبحت تستهلك مع الإستخادمات الخاصة بالمصاب،دون الحاجة للاستبدال.
  • أعلنت بعض إحداثيات تكنولوجيا الطب،  بأن وجود نوع (type) من عدسة ثلاثية مجسمة، في أعين المصاب المصنعة في صورة مخفية، لها قدرة عالية في العلاج، حيث تصحح الأخطاء والعيوب الانكسارية داخل مقلة العين.

هل يمكن إزالة العدسة بعد إجراء العملية؟

 بتقنية العدسات ثلاثية الأبعاد، التي تعمل على علاج جميع أبعاد نظر العيون المختلفة، سوف تساعد المصاب على وضوح الرؤية والصورة، دون ارتداء أي نظارات أو عدسات لاصقة، ولكن، لا يُمكن إزالة العدسات المزروعة.
قد يتوجب على المصاب تغيير العدسة الداخلية، بواسطة جراحة طبية وإنشاء ووضع عدسة داخلية أخرى غيرها، وذلك في حالة أنه تم وضح عدسة صناعية في نطاق خاطئ، سواء بسبب تصوير خاطئ أو توسع في مساحة القطع الافتراضي، وغيرها من الأخطاء.
شاهد الفيديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى