عرض تصحيح النظر

استخدام الجوال بعد عملية الليزك 2022

عملية الليزك

ان عملية الليزك هي عملية جراحية شائعة يتم استخدامها لتصحيح الرؤية لدي الأشخاص الذين يعانون من قصر النظر او طول النظر او اللابؤرية، كما تعد عملية الليزك أحد الجراحات التي تعمل تصحيح النظر عن طريق إعادة تشكيل القرنية.

استخدام الجوال بعد عملية الليزك
استخدام الجوال بعد عملية الليزك

استخدام الجوال بعد عملية الليزك

يسـأل الكثير من المرضي هل استطيع استخدام الجوال بعد عملية الليزك، الاجابة نعم ولكن ينصح الاطباء بعد عملية الليزك بتجنب إستخدام الجوال بعد عملية الليزك لمدة لا تقل عن 24 ساعة وذلك لتجنب التهاب العين عند استخدام الجوال بعد عملية الليزك، كما قد يؤدي استخدام الجوال بعد عملية الليزك الي احمرار العين و الشعور بالألم الشديد بها لذلك يفضل عدم استخدام الجوال بعد عملية الليزك خلال اليوم الأول بعد العملية و يفضل تقليل استخدام الجوال بعد عملية الليزك خلال فترة التعافي من العملية و حتي تلتئم القرنية.

ما هو السن المناسب لعملية الليزك

قد يؤثر العمر علي ترشيح المريض لعملية الليزك ولكن في الواقع لا يوجد عمر محدد لإجراء عملية الليزك، ولكن مع ذلك لا يقوم معظم الاطباء بإجراء عملية الليزك لمن هم أقل من 18 عام و ذلك بسبب عدم ثبوت النظر و تغيرة باستمرار في فترة البلوغ ما قبل 18 عاماً، و لكن في بعض الحالات قد يتم إجراء عملية الليزك للأطفال الذين يعانون من مشاكل حادة في الرؤية، ولكن متوسط السن المناسب لعملية الليزك بين 20 عاماً و 40 عاماً.

نصائح بعد عملية الليزك

  • أحد النصائح بعد عملية الليزك هو الحرص علي النوم و الاسترخاء بشكل كافي بعد العملية.
  • أحد النصائح الهامة بعد تصحيح النظر بالليزك انه يجب الامتناع تماماً عن ممارسة رياضة السباحة او الغطس لمدة لا تقل عن 5 أسابيع بعد عملية الليزك بالليزر،  وذلك لتجنب التهاب و تلوث العيون بعد العملية.
  • الحرص علي استخدام قطرات العين المرطبة باستمرار بعد العملية وذلك بسبب ان العين تعاني من الجفاف خلال الايام الأولى بعد عملية الليزك مما يجعل المريض في حاجة الي استخدام القطرات المرطبة التي تحتوي علي الدموع الصناعية.
  • أحد النصائح الهامة بعد عملية جراحة الليزك انه يجب تجنب فرك العين نهائياً وذلك لمدة لا تقل عن 3 شهور بعد العملية وذلك لتجنب حدوث اي جرح في القرنية قد يؤدي الي عدم التئامها بعد العملية.
  • ينصح بعدم استخدام مستحضرات العناية و  مستحضرات التجميل بعد إجراء عملية الليزك وذلك لتجنب دخول هذة المنتجات الي العينين بعد العملية.
  • أحد النصائح الهامة التي يجب اتباعها بعد عملية ليزك العيون للمحافظة علي حياه المريض هو تجنب قيادة السيارة بعد عملية الليزك خلال الايام الاولي، كما يفضل لمدة أسبوع بعد الخضوع الي العملية.
  • ينصح الاطباء بعد تصحيح الإبصار بواسطة عمليه الليزك بالامتناع عن ممارسة الرياضة لمدة شهر كامل وذلك لتجنب ارتفاع الضغط للعيون عن المعدل الطبيعي.
  • الحرص علي ارتداء النظارة الشمسية للعين باستمرار بعد تصحيح البصر باستخدام الليزك باستخدام الليزر وذلك لتجنب التعرض الي اشعة الشمس الضارة و من اجل تجنب حدوث مضاعفات في عين المريض.

سعر عملية الليزك

يبدأ سعر عملية الليزك في مركز مشهور خبراء العيون من 5000 ريال سعودي و يصل الي 7000 ريال سعودي في مركز مشهور خبراء العيون، كما يعد مركز مشهور خبراء العيون أفضل مراكز العيون من حيث تكلفة العمليات في المملكة العربية السعودية و الرياض.
استخدام الجوال بعد عملية الليزك
استخدام الجوال بعد عملية الليزك

عيوب عملية الليزك

  • جفاف العين المزمن هو أحد عيوب عملية الليزك، كما يتم علاجه عن طريق استخدام  القطرات المرطبة التي تحتوي علي دموع صناعية لتعويض النقص في إفراز الدموع.
  • أحد عيوب عملية الليزك هو اضطراب الرؤية و الشعور بعدم الراحة بعد إجراء عملية الليزك.
  • عدم تصحيح النظر بشكل كامل هو أحد عيوب عملية الليزك مما قد يؤدي الي حاجة المريض الي الخضوع الي عملية الليزك مرة أخرى او اللجوء الي  ارتداء النظارات الطبية بعد العملية.
  • ان يعاني المريض من العدوي بعد العملية هو أحد عيوب عملية الليزك للعيون.
  • ان تسبب عملية الليزك في رؤية الهالات حول مصدر الضوء هو أحد العيوب الشائعة للعملية.

مميزات عملية الليزك

يوجد الكثير من مميزات عملية الليزك لتصحيح النظر سوف نتعرف عليها فيما يلي:
  • تعد أحد مميزات عملية الليزك لتصحيح النظر هو سرعتها حيث لا تستغرق عملية الليزك أكثر من 15 دقيقة، كما أحد مميزاتها ايضا هو سرعة تعافي المريض بعد عملية الليزك.
  • أحد مميزات عملية الليزك التي تجعل الكثير من المرضي يلجأوا لها هو انها امنة بشكل عام.
  • كما تعتبر أحد المميزات الهامة لعملية الليزك هو أنها بديل لإرتداء العدسات اللاصقة او النظارات الطبية.
  • عدم الشعور بأي ألم أثناء إجراء عملية الليزك هو أحد المميزات للعملية.

افضل دكتور بصريات بالرياض

افضل دكتور بصريات بالرياض هو الدكتور الاستشاري محمد مشهور حمدي حيث يتميز دكتور محمد مشهور حمدي بخبرة لأكثر من 23 عاماً في طب العيون و خاصة في إجراء عمليات الليزك، كما يعد مركز مشهور خبراء العيون أفضل مركز عيون بالرياض بسبب استخدام أحدث الاجهزة الطبية المستخدمة في عمليات تصحيح النظر بأنواعها المختلفة و في إجراء عمليات سحب الماء الأبيض من العين، كما يعد مركز مشهور خبراء العيون هو افضل مركز في التكلفة مقارنة بباقي مراكز العيون بالرياض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى