عرض تصحيح النظر

اختبار النظر بالجوال في المنزل2023

اختبار النظر بالجوال هو مجموعة من الاختبارات التي يقوم بها الشخص للتأكد من سلامة العينين ولقياس نظر عينيه للكشف عن درجة حدة الإبصار وإذا ثبت أنه بحاجة إلى نظارة طلبة فإنه يجب الذهاب إلى عيادة طبيب العيون لعمل الإجراءات اللازمة.

اختبار النظر بالجوال

إن كشف النظر هو من الأمور المهمة التي يجب القيام بها فهو يساهم بشكل كبير في الكشف المبكر عن أي عرض من الأعراض التي يمكن أن تصيب العين، وهو إجراء طبي يتم من خلاله تحديد مستوى الرؤية لدى الأشخاص وهل هو يعاني من مشكلة في النظر أم لا، وهناك العديد من الفحوصات التي تختلف بناء على الأسلوب وكذلك الأدوات المستخدمة فيه أثناء الفحص.

اختبار النظر بالجوال

من الممكن جدا أن يقوم في هذا الفحص وضع خطة للمريض لتصحيح نظره وهذا في حالة وجود مشكلة ما في العين لأن الكشف المبكر عنها يساهم بشكل كبير من فرص العلاج.

ما هو اختبار النظر بالجوال

كشف النظر أو اختبار النظر بالجوال هو من الفحوصات التي يتم إجراؤها في المنزل عن طريق التطبيقات التي ظهرت مؤخرًا على الإنترنت وهذه التطبيقات لها العديد من الاختبارات التي تساعد على كشف النظر لكن اختبار النظر بالجوال عن طريق تلك التطبيقات لا يعتد به ولا تساهم نتائجه بفاعلية على عكس كشف النظر عند إخصائي العيون.

اختبار النظر بالجوال في المنزل ليس موثقا بطريقة رسمية وإن اختبار النظر بالجوال هو من الطرق التي تبين لنا أن هناك خللا ما في الرؤية في العين على حسب مقاييس البصر لدى الأشخاص فإن مقياس النظر عند الكبار ليس كما هو عند الأطفال وليس عند الأطفال كما عند الرضع.

فإن كشف النظر بعيد عن اختبار النظر بالجوال هو أحد الفحوصات المهمة لمعرفة صحة وسلامة العيون لأن العيون من أهم أعضاء الجسد ويجب مراقبته ومتابعته بكل دقة والحفاظ على صحته وسلامته ويتم ذلك من خلال الكشف الدوري والمبكر عند طبيب العيون الخاص بك.

هناك طرق عديدة لإجراء اختبار النظر بالجوال وكل طريقة منها تساعد على تحديد أسباب أمراض البصر المختلفة قياس توتر العين ويتم هذا الفحص من خلال تخدير العين وهذا يصبح عن طريق وضع بعض من القطرات ويقوم الطبيب باستخدام أداة تسمى مقياس التوتر للضغط على العين.

هو اختبار النظر بالجوال بواسطة حرف أو بواسطة عدة من التمارين التي يقوم بها الشخص، اختبار قياس النظر في المنزل قوموا بإجراء فحص النظر كأنكم عند طبيب العيون تماما وابتعدوا قدرا من المساحة من تلك اللوحة وهناك حروف معلقة ستنظرون إلى مكان فتحاتها..

لكن مع ذلك أن اختبار النظر بالجوال في المنزل لا يمكن الأخذ بها في عين الاعتبار  فهي توضح لنا إذا ما كان الشخص لديه ضعف في النظر أم لا لكن لا تعطي نتائج موثقة يمكن الاعتماد عليها، فيجب التوجه فورا إلى عيادة طبيب العيون وفحص العين

فحص تضاريس القرنية ويتم هذا الفحص باستخدام جهاز الكومبيوتر في هذا الفحص فهو يعمل على توضيح منحنى قرنية العين فهو من الممكن أن يتسبب في أن يظهر بعض المشاكل على سطح العين، وفي الغالب يتم استخدام هذا الفحص قبل إجراء جراحة في القرنية أو قبل وضع العدسات اللاصقة.

هناك اختبار آخر هو اختبار الفلورسين ويستخدم هذا الاختبار في تحديد نوع من أنواع معينة من الأمراض التي تصيب شبكية العين.

تشخيص حدة البصر

إن اختبار حدة البصر من أشهر الفحوصات التي تستخدم في تحديد درجات البصر وقدرة العين على الرؤية بشكل جيد في المسافات القريبة وفي البعيدة أيضا، كما أنه يعتمد على وضع اللوحة التي تعتمد على بعض الحروف أو الأشكال على بعد مسافة معينة من المريض بعد ذلك يجب على المريض تحديد الاتجاهات.

يمكن تحديد تلك الاختبارات في المنزل أو عن طريق فحص النظر بالجوال
إذا ثبت وجود ضعف في العين فعليك بالذهاب فورا إلى عيادة إخصائي العيون.

مرض قصر النظر ودرجاته

من أشهر المشاكل التي تصيب العين وخاصة أنه لا يستهدف عمرا محددا فإن قصر النظر يصيب جميع الفئات العمرية المحددة وهو يصيب الأطفال والبالغين على حد سواء، إلى جانب هذا فإن العامل الوراثي يلعب دورًا هاما في الإصابة بهذا المرض.

يشمل درجات قصر النظر ما يلي :

  • حالات النظر البسيطة التي تتراوح درجاتها ما بين سالب واحد حتى 3 سالب.
  • أما إذا زادت درجة السالب عن 6 يكون قصر النظر عاليا.

مرض طول النظر

إن مرض طول النظر يجعل الشخص المصاب به يرى الأشياء من بعيد بصورة أوضح، والأشخاص المعرضون له من جميع الفئات العمرية الكبار والصغار وفي الغالب يكون الإصابة بهذا نتيجة عامل وراثي. أن الأطفال الذين يعانون من طول النظر المعتدل فإنهم يمكنهم تخطي مشاكل الرؤية لأن شبكية الهين عندهم تكون قوية.

بعض الإرشادات للحفاظ على صحة العيون

إن نعمة العين هي نعمة عظيمة وجب الحفاظ عليها وعلى سلامتها وهناك بعض الإرشادات التي تساهم في الحفاظ على صحة عيونك منها:

بعض الإرشادات للحفاظ على صحة العيون

  • الابتعاد عن الشاشات لوقت طويل.
  • وضع نظام غذائي غني بعناصر الفيتامينات والحديد.
  • ممارسة الرياضة بانتظام.
  • الابتعاد عن التدخين.
  • ارتداء النظارات الواقية عند اللزوم.
  • إذا وصف لك الطبيب ارتداء النظارات الطبية أو العدسات الطبية للحفاظ على درجة الإبصار فإنه يجب عليك الالتزام بها.

مركز مشهور خبراء العيون

الدكتور محمد مشهور من أمهر إخصائيين طب وجراحة العين، لديه مركز في الرياض مجهز على أعلى مستوى من الأجهزة الحديثة، كما يحتوي المركز على حقن للبوتوكس وعملية تصحيح النظر بالليزر وعملية المياه البيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل الآن
تحتاج للمساعدة
مركز مشهور خبراء العيون
مركز مشهور خبراء العيون يسعد بالرد على استفساراتكم و استقبال الحجوزات