عرض عملية تصحيح النظر للمتقدمين للعسكرية اعلان عرض يوم التأسيس

تعرف على أضرار عملية تصحيح النظر بالليزر

أضرار عملية تصحيح النظر بالليزر، عملية تصحيح النظر بالليزر هى من العمليات الناجحة التى أحلت العديد من أمراض ومشاكل العيون وكانت نقلة نوعية متطورة فى مجال جراحة وطب العيون لعلاج الكثير من أمراض العيون التى كان من الصعب علاجها.

أضرار عملية تصحيح النظر بالليزر

أضرار عملية تصحيح النظر بالليزر
أضرار عملية تصحيح النظر بالليزر

أضرار عملية تصحيح النظر بالليزر لأى عملية أضرار مهما كانت نسبة نجاحها وهناك بعض الأضرار التى تتسبب بها عملية تصحيح النظر بالليزر بعضها بسيط و يتلاشى خلال اسابيع من إجراء عملية تصحيح النظر بالليزر و بعضها خطير وله مضاعفات خطيرة سنسرد أهمها فى هذا المقال.

1- عدم اكتمال التصحيح(Under correction)

فى عملية تصحيح النظر بالليزر من المفترض أن يكون هناك عدد محدد من الأنسجة يتم إزالتها بالليزر و من الأضرار الشائعة التى تحدث فى هذه العملية هو قلة الانسجة المطلوب تصحيحها و بالتالى تكون الرؤية بعد العملية غير واضحة و يضطر المريض لإجراء العملية مرة أخرى لإزالة الأنسجة الزائدة للوصول للتصحيح الصحيح ليتمكن المريض من الرؤية الواضحة والاستغناء عن النظارة الطبية .

2- جفاف العين

جفاف العين من الأضرار التى تحدث للعين بعد إجراء عملية تصحيح النظر ولكن يمكن تجنب هذا العرض بالفحص الجيد قبل إجراء العملية فوجود مشاكل فى العين و القنوات الدمعية و عدم علاجها يزيد من تلك المشكلة بعد إجراء العملية وهذا ما يوفره مركز مشهور لطب وجراحة العيون بالرياض من فحص مبكر قبل إجراء أى عملية بالمركز و معالجة أى مشكلة بالعين لتجنب تفاقمها بعد العملية .

فالذى يتسبب فى جفاف العين بعد العملية هو عدم التئام العصب السطحى للقرنية و عدم شعور جدران القرنية بالاشارات المرسلة بالعصب البصرى ويظل هذا الشعور بجفاف العين حتى يتم التئام العصب السطحى للقرنية فى 6:12 اسبوع من إجراء العملية ، ويزداد هذا العرض فى حالة ووجود مشاكل بالعين لم يتم معالجتها وهذا ما نوه إليه الدكتور محمد مشهور حمدى استشارى طب و جراحة العيون .

3- الوهج من الضوء و ظهور الهالات حول الأجسام

ظهور الهالات حول الأجسام و الوهج من الضوء ويحدث أن يرى الشخص هالة حول الأجسام وذلك بسبب الانحرافات الناتجة من أشعة الليزر أو بسبب استخدام أجهزة للتصحيح النظر قديمة أو عدم العلاج بشكل مناسب و دقيق ، ويمكن التخلص من هذه الاعراض باتباع  تعليمات الطبيب بعد العملية .

4- حدوث عدوى القرنية

يعد حدوث عدوى القرنية اخطر الأعراض التى تحدث بسبب عملية تصحيح النظر بالليزر و قد يحدث فى الحالات الشديدة التهابات مزمنة بالعين و ربما تؤدى إلى اضرابات بالرؤية أو فقدان البصر ويضطر الطبيب وقتها لزراعة قرنية بالعين المصابة ، ويحدث هذا نتيجة للتلوث الجوى أو تلوث أدوات العملية أو بكتيريا بيد الطبيب أو بكتيريا العين النافعة وغيرها .

وأعراض حدوث عدوى القرنية ألم بالعين و فقدان الرؤية وتحدث غالبا خلال عشر أيام بعد انتهاء العملية و فى بعض الحالات تحدث بعد 8 أسابيع والتعافى من العملية، لذلك يجب الالتزام بتعليمات الطبيب بعد العملية و استخدام الأدوية  و المضادات الحيوية و الالتزام بمواعيدها لتجنب حدوث تلك العدوى.

5- انحراف النظر

انحراف النظر أحد الأعراض التى تحدث بسبب عملية تصحيح النظر ويحدث بسبب انحناء قرنية العين بشكل غير منتظم و يحدث هذا بسبب عدم استخدام الليزر بطريقة غير صحيحة أثناء العملية او عدم اكتمال الشفاء بعد العملية وقد يحتاج المريض  لإعادة العلاج أو إعادة إجراء العملية بطريقة صحيحة ، وتكون أعراض هذه المشكلة ازدواج بالرؤية أو تشويش الرؤية .

6- فرط التصحيح

يحدث فرط التصحيح فى عملية تصحيح النظر ويكون فرط فى تصحيح الانكسار بالعين وربما يتلاشى مع تمام الشفاء و ربما يحتاج  لاجراء عملية اخرى للتخلص من هذا العرض .

7- الانتكاس

الانتكاس بعد عملية التصحيح أى عدم التغير فى مقاييس النظر وعدم نجاح التصحيح و يتم التصحيح ثانيا بإجراء عملية أخرى .

8- فقدان النظر

يعد فقدان النظر أحد أضرار عملية تصحيح النظر بالليزر النادرة الحدوث .

عملية تصحيح النظر بالليزر

أضرار عملية تصحيح النظر بالليزر
أضرار عملية تصحيح النظر بالليزر

عملية تصحيح النظر بالليز هى إحدى العمليات المستخدمة فى علاج المشاكل الانكسارية للعين (طول نظر – قصر نظر – استجماتيزم) وهى من العمليات السريعة التى تتم فى غضون دقائق ويصحح النظر للمريض ويمكنه الاستغناء بها عن النظارة الطبية والعدسات اللاصقة .

عملية تصحيح طول النظر بالليزر

طول النظر يجعل المريض به يرى الأشياء البعيدة فقط ولا يمكنه رؤية الأشياء القريبة أو التركيز عليها ويمكن اكتشافه بملاحظة هذه الأعراض :

  • الضغظ على العين للتمكن من الرؤية
  • الشعور بالصداع و التعب للعين أثناء القراءة أو الكتابة لمدة طويلة
  • عدم رؤية الأشياء القريبة بوضوح

فى حالة طول النظر تنعكس أشعة الضوء فى مكان غير صحيح ولكن تنعكس على سطح شبكية العين وبالتالى يحدث تشويش للرؤية ويمكن معالجة هذا باستخدام النظارة الطبية  أو العدسات اللاصقة أو إجراء عملية تصحيح النظر بالليزر.

عملية تصحيح النظر بالليزر يتم بها تصحيح شكل القرنية لتصحيح الرؤية والتمكن من رؤية الأشياء بوضوح والاستغناء عن النظارة الطبية .

فوائد عملية تصحيح النظر بالليزر

بعد عن عرضنا أضرار عملية تصحيح النظر بالليزر دعنا نذكر لك اهمية وفوائد عملية تصحيح النظر باليزر هى احدى أهم العمليات التى تجرى الآن فى مجال طب وجراحة العيون لما قضت عليه من مشاكل و امراض بالعين سواء طول النظر أو قصر النظر أو القرنية المخروطية و بعدها يستطيع المريض الاستغناء عن النظارة الطبية أو العدسات اللاصقة والتمكن من رؤية واضحة فهى من العمليات ذات نسب النجاح العالية وتحقيق نتائج مُرضية للمريض .

بعد عملية تصحيح النظر بالليزر

أضرار عملية تصحيح النظر بالليزر
أضرار عملية تصحيح النظر بالليزر

بعد إجراء عملية تصحيح النظر بالليزر يعطى الطبيب للمريض بعض التعليمات لتمام التعافى والوصول إلى النتيجة المطلوبة واتباع تلك التعليمات هى جزء من نجاح هذه العملية فبعد العملية يوجد العديد من المضاعفات ربما تؤدى إلى عدم نجاح العملية و لكل العناية والمتابعة بمركز مشهور بالرياض بعد العملية تساعد المريض على تجنب تلك المضاعفات او أضرار عملية تصحيح النظر بالليزر .

تكلفة عملية تصحيح النظر بالليزر

تتكلف عملية تصحيح النظر بالليزر بالرياض حوالى 3500-6000 ريال ويتحدد السعر حسب حالة المريض وحسب الجهاز المستخدم فى عملية الليزر فيختلف نوع الجهاز وموديله وحداثته.

افضل دكتور تصحيح نظر بالرياض

أفضل دكتور تصحيح نظر بالرياض هو دكتور محمد مشهور حمدى استشارى طب وجراحة العيون بالمملكة العربية صاحب مركز مشهور حيث يقوم بإجراء الآلاف من عمليات تصحيح النظر بدون أضرار عملية تصحيح النظر بالليزر حيث انه خبرة أكثر من 23عام فى عمليات طب وجراحة العيون .

في نهاية المقال نكون وضحنا لك عزيزي القارئ معلومات عن أضرار عملية تصحيح النظر بالليزر وافضل الطرق لتلاشي تلك الاضرار ، يمكن التواصل مع مركز مشهور خبراء العيون و افضل طبيب لعملية تصحيح البصر بالرياض الدكتور محمد مشهور و التعرف على تكلفة عمليه الليزر بالرياض من هنا.

مقالات اخرى قد تهمك:

شاهد الفديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى