عرض عملية تصحيح النظر للمتقدمين للعسكرية اعلان عرض يوم التأسيس

أهم 10 نصائح قبل عملية تصحيح النظر الرياض

نصائح قبل عملية تصحيح النظر الرياض

نصائح قبل عملية تصحيح النظر، يجب عليك اتباع بعض الخطوات و النصائح قبل عملية تصحيح النظر بالليزر فيوجد بعض الشروط لعمل عملية تصحيح النظر بالليزر يجب ان يقوم بها الشخص الذي سوف يخضع لهذة الجراحة و من خلال هذا المقال سوف نتعرف علي هذة النصائح .

نصائح قبل عملية تصحيح النظر

نصائح قبل عملية تصحيح النظر
نصائح قبل عملية تصحيح النظر
  • اذا كنت شخص يرتدي العدسات اللاصقة لتصحيح البصر يجب عليك التوقف عن ارتدائها قبل اسابيع من الذهاب للطبيب و اتخاذ قرار إجراء عمليات الليزر لتصحيح الرؤية و ذلك لان ارتداء العدسات اللاصقة يغير من شكل القرنية و ذلك قد يتسبب في قياسات غير صحيحة.
  •  اذا كنت شخص لديه تاريخ مرضي فيجب عليك التحدث مع طبيبك حول ذلك و يجب عليك ان تخبرة اذا واجهتك اي مشكلة صحية في العيون من قبل فاذا لم تخبره ذلك قبل إجراء عمليت الليزر لتصحيح الرؤية و البصر قد يؤدي ذلك الي فشل العملية .
  •  يجب عليك اخبار الطبيب اذا كانت هناك اي ادوية تسبب لك الحساسية و يجب عليك اخبارة اذا كنت تتناول بعض الادوية .
  •  اذا كنت شخص يستخدم احد أنواع مستحضرات التجميل فيجب عليك التوقف عن ذلك قبل إجراء عمليات تصحيح النظر بالليزر و يجب عليك إزالة جميع أنواع مستحضرات التجميل و الكريمات الخاصة بالعين بواسطة مزيل المكياج .
  •  اذا كنت شخص يعاني من قصر او طول النظر يجب عليك التاكد من استقرار طول او قصر النظر لمدة تزيد عن سنة لضمان نجاح عملية جراحة تصحيح الإبصار بالليزر و ذلك يكون تحت اشراف الطبيب الخاص بك .
  •  يجب عليك التأكد من عدم وجود حالة كالحمل او الرضاعة قبل إجراء احد أنواع عمليات الليزك للعيون لان في حالة الحمل او الرضاعة قد يتسبب ذلك في بعض المخاطر علي الام و الطفل .
  • من الشروط الاساسية لنجاح اي من أنواع عمليات تصحيح الإبصار بالليزك هو ان يتخطي الشخص 18 عاما .
  • يجب عليك التوقف عن شرب أنواع المشروبات التي تحتوي علي الكافيين مثل القهوة و الشاي  بيومين علي الاقل قبل إجراء عمليات تصحيح العيون بالليزر .
  •  يجب عليك الحصول علي عدد كافي من ساعات النوم لضمان نجاح عملية جراحة تصحيح جميع أنواع عيوب الإبصار .
  • يجب عليك ان تتجنب وضع العطور قبل إجراء عملية تصحيح النظر باستخدام الليزر .
  • يجب عليك ارتداء الملابس المريحة قبل إجراء اي أنواع العمليات خاصة عمليات تصحيح النظر بالليزر للعيون .
  • يجب علي المريض الا يكون ذو قرنية مخروطية او شخص ذو قرنية شديدة الرقة فهذة احد شروط نجاح عمليات تصحيح و تعديل الإبصار بواسطة أشعة الليزر .
  •  يجب عدم استخدام ادوية حب الشباب و ذلك قبل 6 شهور من موعد العملية لانها قد تتسبب في جفاف العين مما قد يؤدي الي حدوث بعض الاضرار في القرنية مما قد يتسبب في فشل عمليات الليزر .
  •  عليك عدم اتباع حمية غذائية قبل اداء عملية تصحيح النظر.
  • يجب عليك تجنب مشاهدة اي مقاطع فيديو عن طريقة إجراء عمليات تصحيح النظر بالليزر قبل موعدها.
  • اذا كنت تشعر بالقلق الشديد قبل العملية يجب عليك ان تذكر ذلك لطبيبك ليصف لك بعض الادوية المضادة للقلق حتي تساعدك ان تكون هادئا اثناء العملية .

بذلك نكون وضحنا لك جميع نصائح قبل عملية تصحيح النظر والان سوف نتعرف علي ما هي عملية تصحيح لنظر .

عملية ليزر تصحيح النظر

عملية تصحيح النظر بالليزر هي عملية يقوم بها الاشخاص الذين يعانون من عيب بصري مثل: قصر النظر ، طول النظر ، الاستجماتيزم ، طول النظر الناتج عن التقدم في السن. و تعتبر عملية تصحيح النظر بالليزر احد الطرق لقدرة العين علي التركيز مرة اخري ، تصحيح النظر باستخدام الليزر يمكن ان يكون خيار جيد لك اذا اردت التخلص من النظارات الطبية و العدسات اللاصقة .

انواع عملية تصحيح النظر

  • الليزر السطحي : يتم التعامل مع سطح القرنية فقط و ذلك عن طريق خدش الطبقة السطحية من القرنية ثم انزال شعاع الليزر لتصحيح النظر .
  • الليزر التقليدي : يتم رفع قشرة القرنية عن طريق مشرط طبي يعرف بالميكروكيراتوم و هو نوع مشرط اوتوماتيكي يقوم الطبيب بقطع القرنية ثم يقوم الطبيب بأنزال الليزر لتصحيح سطح القرنية حسب مقاسات المريض .
  • الفيمتو سمايل : يتم ذلك عن طريق استخراج جزء من داخل القرنية يعادل مقاسات المريض بالفيمتو ليزر و ذلك عن طريق فتحة صغيرة يتم عملها بالفيمتو ليزر و يتم استخدام هذة التقنية في بعض الحالات المحدودة فقط .
  • الفيمتو ليزك : تختلف عملية الفيمتو ليزك في الرياض عن عملية الليزك من حيث الدقة و ذلك عن طريق استخدام شعاع ليزر الفيمتو لقطع القرنية بسمك دقيق ومتساو و ذلك يؤدي الي تقليل الجزء المتهدر من القرنية مما يؤدي الي الحفاظ علي سمك القرنية المتبقي .
  • الليزك اكسترا : يعتبر الليزك اكسترا مزيج من عملية الليزر السطحي و الليزك التقليدي و ذلك يحدث مع تثبيت القرنية لتقوية روابط القرنية الضعيفة و ذلك لتجنب حدوث انبعاجات في المستقبل .

نسبة نجاح عملية تصحيح النظر

نصائح قبل عملية تصحيح النظر
نصائح قبل عملية تصحيح النظر

بعد اتباع جميع نصائح قبل عملية تصحيح النظر بالليزك تبلغ نسبة نجاح عمليات تصحيح النظر 97% و مع ذلك لا تعني ال 3% التبقية فشل الجراحة ،بل من المحتمل انها تتطلب زيادة في الجرعة فان بعض اجهزة الابصار القديمة لا يمكن مقارنتها بلاجهزة الحديثة ، كما تلعب الفحوصات الطبية المطلوبة قبل عملية تصحيح النظر بالليزك دورا مهما .

استخدام الجوال بعد عملية تصحيح النظر

يجب منع استخدام الجوال بعد عملية تصحيح النظر لمدة لا تقل عن 24 ساعة و ذلك لتجنب تعرض العين للضوء حتي لا تتعرض العين للضرر فينبغي اعطاء العين فترة من الراحة عن طريق النوم قدر المستطاع لان الضوء قد يمنع تمام نجاح عملية تصحيح النظر بالليزك .

اخطار عملية تصحيح النظر بالليزر

نصائح قبل عملية تصحيح النظر
نصائح قبل عملية تصحيح النظر

يجب عليك اتباع نصائح قبل عملية تصحيح النظر لتلافي اي اضرار تحدث بعد عملية تصحيح النظر زمن تلك الاضرار :

  •  العمي الدائم .
  • عدم تصحيح النظر بشكل كامل .
  • اضطراب الرؤية و عدم الارتياح المؤقت .
  • جفاف العيون .
  • ضعف او تغير الرؤية .
  • عدوي لعيون .

اضرار تصحيح النظر بالليزر :

– احد اكبر اضرار تصحيح النظر بالليزر انه يمكن ان تسبب جفاف العين الشديد بعد عملية تصحيح النظر .

– احد اكبر اضرار تصحيح النظر بالليزر انه يمكن رؤية الهالات حول مصدر الضوء .

– الرؤية الضبابية و الرؤية المشوشة هي احد اضرار تصحيح النظر بالليزر .

– احد اكبر اضرار عملية تصحيح النظر هو تجنب ملامسة العين بعد عملية تصحيح النظر بالليزر لعدة اشهر و ذلك لتجنب حدوث احتكاك في العين مما قد يؤدي الي عدم التئام الجرح .

– قد يحتاج بعض المرضي للقيام بعملية تصحيح النظر مرة اخري و ذلك بسبب عدم علاج الاخطاء الانكسارية الموجودة في العين تماما .

بكم عملية تصحيح النظر

نقدم لكم بعض عرض تصحيح النظر بالليزر 3700 ريال و ذلك بدلا من 7000 من مركز المشهورعلي يد الاستشاري د محمد مشهور خبرة 23 عام.

– الليزك : تعد عملية الليزك احد عمليات تصحيح النظر الشائعة التي يتم بها تصحيح تحدب القرنية بها باستخدام الليزر ، يتم استخدام عملية الليزك لتصحيح النظر في حالة قصر النظر او طول النظر او اللابؤرية ، لا تلائم عملية الليزك الاشخاص الذين يمتلكون قرنية عين رقيقة ، كما لا تناسب ايضا الاشخاص الذين يعانون من التغير السريع في النظر ، كما لا تلائم عملية الليزك الاشخاص المصابين باعتام عدسة العين او التهابات العيون ، او الاشخاص الذين يعانون من مرض السكر ، كما لا تناسب ايضا الاشخاص الذين يمتلكون قرنية مخروطية ، كما لا تناسب ايضا عملية الليزك الاشخاص الذين يعانون من مرض الماء الازرق او النساء الحوامل .

سعر عملية الليزك : سعر عملية الليزك في مركز مشهور خبراء العيون 7000 ريال تقريبا مع توافر الخصومات دائما التي قد تصل الي 50% .

– الجراحة الانكسارية للقرنية : يتم استعمال اشعة ليزر من نوع خاص لتصحيح شكل القرنية و تعد عملية الجراحة الانكسارة للقرنية هي اول عمليات تصحيح النظر ، احد عيوب عملية الجراحة الانكسارية انها تتطلب وقت طويل حتي يتعافي المريض تماما ، كما احد عيوبها انها قد تسبب انزعاج داخل العين في الايام الاولي بعد العملية ، لا تستخدم الجراحة الانكسارية للقرنية في كثير من الحالات و لكنها قد تكون الخيار الافضل في بعض الحالات مثل امتلاك المريض قرنية رقيقة جدا بطبيعتها .

سعر عملية الجراحة الانكسارية للقرنية : يتراوح سعر عملية الجراحة الانكسارية بين 5000 ريال سعودي الي 7000 ريال سعودي .

– عملية الفيمتو سمايل : تعتبر عملية الفيمتو سمايل احد احدث عمليات تصحيح النظر يقوم الطبيب بفصل جزء ضئيل من القرنية يسمي العدسة ، يتم فصل العدسة عن باقي نسيج القرنية بأستخدام ليزر يسمي ليزر الفيمتو ثانية ثم يتم عمل ثقب صغير جدا في القرنية ، ثم يتم فصل العدسة تماما ازالتها ، لا تستغرق عملية الفيمتو سمايل أكثر من 20 دقيقة ، تناسب عملية الفيمتو سمايل المرضي الذين يعانون من قصر النظر الشديد .

سعر عملية الفيمتو سمايل : يتراوح سعر عملية الفيمتو سمايل لتصحيح النظر من 6000 ريال سعودي الي 7000 ريال سعودي .

عملية الفيمتو ليزك : عملية الفيمتو ليزك هي أحدث تقنيات تصحيح النظر حيث يتم استخدامه في تصحيح الاخطاء الانكسارية خاصة قصر النظر الشديد او طول النظر الشديد او الاشخاص الذين يعانون من الاستجماتيزم .

سعر عملية الفيمتو ليزك : سعر عملية الفيمتو ليزك في الرياض يكون 7000 ريال تقريبا في مركز مشهور خبراء العيون .

لبس العدسات قبل تصحيح النظر :

يجب التوقف نهائيا من لبس العدسات اللاصقة الطبية قبل اجراء عمليات جراحة تصحيح النظر بالليزك ، حيث تقوم العدسات الطبية اللاصقة بتغيير شكل قرنية العين مما قد يؤدي الي قياسات نظر غير صحيحة ، و لذلك يجب الامتناع عن ارتداء العدسات اللاصقة الطبية قبل عملية جراحة تصحيح النظر بالليزك بأسبوعين علي الاقل قبل العملية .

تصحيح قصر النظر :

يمكن تصحيح قصر النظر باستخدام العدسات الطبية اللاصقة او باستخدام النظارات الطبية او يتم استخدام عمليات جراحة تصحيح النظر بالليزك لعلاج قصر النظر .

هل تصحيح النظر يعالج الحول :

لا يمكن معالجة الحول باستخدام عمليات جراحة تصحيح و تعديل النظر حيث يحتاج الحول للعلاج و تغيير العضلات المتواجدة حول العين بينما لا تستطيع عملية جراحة الليزك لتصحيح النظر تغيير العضلات الموجودة حول العين .

هل يعود النظر تماما بعد عمليات الليزك :
نعم عادة ما يعود النظر كاملا بعد عمليات تصحيح و تعديل النظر بالليزك حيث تعمل عمليات الليزك علي علاج جميع أنواع عيوب و مشكلات البصر ، و لكن يمكن ان يعاني بعض الأشخاص من ضعف البصر بعد عمليات الليزر لتصحيح البصر بسبب بعض العوامل مثل التقدم في العمر او بسبب الاصابة بمرض المياه البيضاء او المياه الزرقاء .
نصائح بعد عملية الليزك :
– يجب الحصول علي عدد الساعات الكافي من النوم بعد اجراء عمليات الليزر لتصحيح الإبصار وذلك حتي لإراحة العين بعد عمليات الليزك و تقليل درجة مخاطر ما بعد العملية .
– يجب علي الأشخاص الذين قاموا بإجراء جراحات الليزر لتحسين عيوب و مشاكل اإبصار ان يبتعدوا عن استخدام مستحضرات التجميل و إخفاء العيوب لمدة اسبوعين علي الأقل بعد جراحة الليزر .
– يجب تجنب دخول الماء الغير معقم و الصابون أثناء الاستحمام بعد إجراء عمليات الليزك وذلك لعدة اسابيع بعد عمليات الليزك .
– يجب تجنب فرك العين بعد عمليات تصحيح النظر بالليزر لمدة شهر علي الأقل بعد عمليات الليزك .
– يجب الأبتعاد تماما عن الساونا و المساج بعد عمليات النظر بالليزر فهي قد تؤدي الي تلوث العين و اصابتها بالالتهاب بعد عمليات الليزك .
– يجب الحرص الشديد علي ارتداء النظارات الخاصة اثناء النوم دائما بعد عمليات تصحيح النظر بالليزر و ذلك لتجنب حدوث مضاعفات اثناء النوم .
– يجب التوقف عن ممارسة الرياضات العنيفة او الرياضات التي  تتطلب مجهود كبير بعد عمليات تصحيح النظر بالليزر .
– يجب الحرص علي التوقف عن رفع الاثقال او الاشياء الثقيلة بعد عمليات تصحيح النظر بالليزر و ذلك لتجنب ارتفاع الضغط في العين بعد عمليات الليزك .
– يجب تجنب السباحة بعد عمليات تصحيح النظر بالليزر لعدم الاصابة بالالتهاب او الاحمرار .
– يجب الحرص علي ارتداء النظارات الشمسية بعد عمليات الليزك لمدة عام علي الاقل للحماية من أشعة الشمس الضارة مثل اشعة الشمس الفوق بنفسجية .
– يفضل تجنب ممارسة الرياضة لمدة 3 ايام علي الاقل بعد الليزك وهذا لتجنب المضاعفات التي تظهر بعد الليزك .
– يجب علي الأشخاص الذين يشعرون بالألم او الأحمرار المستمر بعد ان تتم عملية تصحيح النظر بالليزر ان يقوموا بأخبار الطبيب الخاص بهم فورا .
– يجب تجنب التدخين بعد عمليات الليزك لتصحيح النظر لتجنب اصابة العين بالالتهاب بعد تصحيح النظر .
– يجب الالتزام بالقطرات الطبية التي يصفها لك الطبيب بعد تصحيح النظر لتجنب مضاعفات ما بعد العملية .
هل يشعر المريض بألم اثناء عملية تصحيح النظر :
يتم استخدام احد انواع المخدر الموضعي اثناء إجراء عمليات تصحيح النظر و عيوب الإبصار بالليزر لتجنب شعور المريض بأي شعور مؤلم اثناء تصحيح النظر .

افضل دكتور تصحيح نظر

افضل دكتور لعملية تصحيح النظر دكتور محمد مشهور حمدي حيث يستخدم احدث التقنيات العالمية في مركز المشهور خبرة 23 عام في طب العيون و هو افضل دكتور عيون في الرياض.

في نهاية المقال نكون وضحنا لك عزيزي القارئ نصائح قبل عملية تصحيح النظر في الرياض يمكن التواصل مع مركز مشهور خبراء العيون و افضل طبيب عملية تصحيح البصر بالرياض الدكتور محمد مشهور و التعرف على تكلفة عمليه الليزر بالرياض من هنا.

مقالات اخرى قد تهمك:

شاهد الفديو التالي:

ذ

زر الذهاب إلى الأعلى