عرض عملية تصحيح النظر للمتقدمين للعسكرية اعلان عرض يوم التأسيس

كم سعر عملية الليزك

كم سعر عملية الليزك

كم سعر عملية الليزك، يسأل العديد من الأشخاص عن كم سعر عملية الليزك لذلك سوف نتعرف في هذا المقال عن كم سعر عملية الليزك، كما سوف نتعرف أيضاً على بعض المعلومات عن عملية الليزك في العين.

كم سعر عملية الليزك
كم سعر عملية الليزك

كم سعر عملية الليزك

يختلف كم سعر عملية الليزك من مركز عيون إلى آخر لذلك سوف نتعرف على كم سعر عملية الليزك في مركز مشهور خبراء العيون بالرياض، تبدأ تكلفة عملية الليزك في مركز مشهور خبراء العيون بالرياض من 5000 ريال سعودي وتصل إلى 7000 ريال سعودي، كما يتميز مركز مشهور خبراء العيون بوجود العديد من الخصومات التي قد تصل أحياناً إلى 50% على سعر عمليات الليزك.

أضرار عملية الليزك

  • أحد أضرار عملية الليزك الشائعة في العين هو احمرار وتهيج العين الشديد الذي قد يمنع المريض من ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد عملية الليزك ويمكن علاجه باستخدام قطرات العيون الطبية.
  • إحدى مضاعفات ما بعد عملية الليزك هو شعور المريض في وجود شيء في العين يتحرك مع حركة العين مما يؤدي إلى انزعاج وعدم راحة المريض.
  • أحد أضرار عملية الليزك في العين هو جفاف العين، حيث يصاب معظم المرضى بعد الخضوع إلى عملية الليزك بجفاف العين الشديد كما يتم علاجه عن طريق القطرات المرطبة.
  • ضبابية الرؤية هي أحد أضرار عملية الليزك الشائعة كما هي أحد الأضرار والأعراض الجانبية التي تعيق المريض من ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد العملية.
  • أحد أضرار عملية الليزك في العين هو الدموع المفرطة.
  • ألم العين الشديد هو أحد أضرار عملية الليزك في العين وقد يتم علاج هذه الحالة باستخدام مسكنات الألم الطبية تحت إشراف طبيب العيون الخاص بك.
  • الحرقة والتدميع المستمر للعين هو أحد الأعراض والمضاعفات الخطيرة لجراحة الليزك والتي يجب علي المريض استشارة دكتور العيون الخاص به عند الشعور بها.
  • الإحساس بالرغبة في فرك العين هي أحد أضرار والأعراض الجانبية لعملية جراحة ليزك العيون.
  • الحساسية المفرطة اتجاه الضوء خاصة اتجاه ضوء الشمس هو أحد أضرار عملية الليزك لتصحيح النظر.

ما بعد عملية الليزك

  • يجب الحرص علي تجنب ممارسة التمارين الرياضية في بعد إجراء عملية الليزك في العين وذلك لتجنب حدوث مضاعفات بعد العملية.
  • يجب الحرص علي ارتداء النظارات الشمسية باستمرار بعد عملية تقنية الليزك في العين وذلك لمدة عام بعد العملية لتجنب التهاب العين بعد العملية ولتجنب فشل العملية.
  • إحدى النصائح التي يجب على المريض اتباعها بعد عملية الليزك للعيون باستخدام الليزر أنه يجب علي المريض أن يتجنب السباحة نهائياً بعد إجراء عملية الليزك وذلك لمدة قد تصل إلى 4 أسابيع.
  • يجب علي المريض الحرص الشديد علي عدم دخول الماء أو الصابون أثناء الاستحمام إلى العينين خاصة خلال الأيام الأولى بعد عملية الليزك في العين بالليزر.
  • يجب على المريض  تجنب التواجد في بيئات بها الأتربة لمدة  لا تقل عن 7 أيام بعد عملية الليزك لتجنب دخول التربة إلى العين وتلوثها وحدوث مضاعفات بها.
  • إحدى نصائح عملية الليزك أنه يجب على المريض تجنب استخدام صبغات الشعر بعد تصحيح النظر بالليزك وذلك لمدة أسبوعين علي الأقل بعد العملية.
  • إحدى النصائح الهامة بعد عملية الليزك أنه يجب على المريض تجنب فرك العين نهائياً بعد العملية الليزك وتصحيح البصر وذلك لتجنب التهاب العين بعد العملية.
  • أحد إرشادات ونصائح عملية الليزك أنه يجب علي المريض تجنب وضع المكياج ومستحضرات العناية بالبشرة بعد العملية وذلك لمدة قد تصل إلى شهرين حتى يتم التعاف من العملية تماماً.

مدة عملية الليزك

تستغرق عملية الليزك من 10-15 دقيقة تقريباً في العين كما تتم تحت تأثير المخدر الموضعي.

عملية الليزك من سن كام

لا يوجد سناً محددا لإجراء عملية الليزك في العين حيث يوجد بعض الأطفال وكبار السن الذين يعانون من مشاكل في الإبصار وقد يحتاجون إلى إجراء عملية الليزك في العين ولكن متوسط العمر المناسب لعملية الليزك في العين هو يبدأ من سن 20 عاما ويصل إلى 40 عاما.

استخدام الجوال بعد عملية الليزك

يجب الامتناع عن استخدام الجوال بعد عملية الليزك خلال اليوم الأول بعد العملية، كما يجب تجنب استخدامه قدر المستطاع خلال الأسبوع الأول بعد العملية أو حتى تمام التعافي من العملية.
كم سعر عملية الليزك
كم سعر عملية الليزك

هل يعود النظر 6/6 بعد عملية الليزك

نعم في معظم الحالات يعود النظر 6/6 بعد عملية الليزك في العين ولكن في بعض الحالات قد لا يعود النظر 6/6 بعد العملية وذلك بسبب الإصابة ببعض الأمراض التي قد تؤدي إلى ضعف النظر مثل مرض المياه البيضاء أو مرض المياه الزرقاء أو ما يسمى بالجلوكوما، كما قد تؤدي الإصابة بمرض السكر إلى ضعف النظر بعد عملية تصحيح النظر والليزك.

مركز مشهور خبراء العيون

مركز مشهور خبراء العيون بالرياض يعد هو أحد أفضل مراكز العيون بالرياض والمملكة العربية السعودية حيث يتميز مركز مشهور خبراء العيون بأفضل الأجهزة الطبية المستخدمة في عمليات تصحيح النظر بأنواعها.
كما يتميز مركز مشهور خبراء العيون بالرياض بأفضل أسعار العمليات مقارنة بمراكز العيون في المملكة العربية السعودية، كما يتميز الدكتور محمد مشهور حمدي بخبرة لأكثر من 23 عاما في مجال طب العيون وإجراء عمليات تصحيح النظر بأنواعها وعمليات إزالة الماء الأزرق والأبيض في العين.
شاهد الفيديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى