7 معلومات هامة عن عملية تصحيح النظر والانحراف

عملية تصحيح النظر والانحراف، تعتبر تلك العملية من العمليات الضرورية لما يعانى منه المريض من مشقة وعناء بسبب انحراف النظر واللامركزية فى الرؤية التى تجعل المريض يشعر بالحرج والانزعاج و عدم القدرة على التركيز، نوضح لك من خلال هذا المقال معلومات هامة عن عملية تصحيح النظر والانحراف.

عملية تصحيح النظر والانحراف

عملية تصحيح النظر والانحراف
عملية تصحيح النظر والانحراف

عملية تصحيح النظر والانحراف هى عملية تُجرى  بالعين المصابة بالانحراف وهى من الامراض الشائعة و يمكن تشخيصه بالفحص الروتينى للعين بمركز مشهور لطب وجراحة العيون فى الرياض ، ويتسبب انحراف العين فى تشويه الرؤية لدى المريض والشعور بالصداع و التحديق أثناء القراءة والتعب والاجهاد للعين  .

العين التى تعانى من الانحراف يُجرى لها عملية التصحيح لإعادة تشكيل القرنية و هكذا كل عمليات تصحيح النظر الخاصة بانكسارية العين سواء طول النظر أو قصر النظر أو انحراف النظر .

فالوضع الصحى للعين هو أن تكون كفاءة القرنية وعدسة العين الداخلية لتركيز الضوء داخل العين مماثل لعمق العين كما هو فى الوضع الطبيعى للعين الطبيعية .

ما هو انحراف العين

انحراف العين مرض من الامراض الشائعة للعين حيث أن شكل العين الطبيعى يكون كروى الشكل بحيث تدخل الأشعة للعين و تنعكس من خلال شبكية العين فتعكس الصورة الصحيحة وتكون الرؤية واضحة وحقيقية ، و لكن العين التى تعانى من الانحراف يحدث فيها تقوس غير منتظم فى شكل القرنية و هو ما يسمى (الاستجماتيزم) و فى هذه الحالة يكون شكل العين فيها بيضاوى أو قريب من شكل كرة القدم الأمريكية .

اسباب انحراف العين

عملية تصحيح النظر و الانحراف
عملية تصحيح النظر والانحراف

اسباب انحراف العين ربما يكون السبب وراثيا و أيضا يحدث هذا بسبب ضغط الجفنين على هيكل العين و يظهر هذا الانحراف إذا كان وراثيا منذ الولادة ويتم اكتشافه بالفحص المبكر للعين لدى الدكتور محمد مشهور حمدى بمركز مشهور استشارى جراحة وطب العيون و متخصص بطب عيون الأطفال و  عملية تصحيح النظر و الانحراف.

أعراض انحراف العين

أعراض انحراف العين كثيرة ومنها

  •  تشويه الرؤية
    تشويه الرؤية يجعل مريض انحراف العين لا يرى بصورة واضحة ولا يرى الصورة الحقيقية ويحدث هذا نتيجة لتقوس القرنية وعدم انتظام شكلها و بالتالى تكون الصورة المنعكسة غير حقيقية ومشوهة .
  • الصداع
    العين عضو حساس للغاية و يُأثر على القدرة على التركيز و الجهاز العصبى ككل و وجود أى خلل به يُوثر على المصاب و انحراف العين يجعل المصاب منهك فى الرؤية و التركيز مما يؤدى الى الشعور بالصداع فى كثير من الأحيان .
  • التحديق فى القراءةبسبب انحراف العين يصعب على المصاب بانحراف العين الوصول لصورة واضحة ولذا يضطر المصاب للتحديق للتمكن من القراءة .
  • تعب و إجهاد العين
    عدم وضوح الرؤية للمصاب بانحراف العين يجعل العين تبذل مجهود كبير للتمكن من الرؤية و بالتالى يشعر المصاب بتعب و إجهاد شديد بالعين .

انحراف العين للاطفال

أحد أسباب انحراف العين هو العامل الوراثى لذا يظهر باكراً بأعراضه عند بعض الأطفال الذين لديهم تاريخ وراثى فى انحراف العين ومن خلال الفحص المبكر مع دكتور محمد مشهور حمدى بمركز مشهور يمكن اكتشاف انحراف العين للأطفال والخضوع للعلاج باكراً حتى لا يتمدى هذا الانحراف مع الوقت .

من المقلق للغاية اصابة الأطفال بالأمراض فيصبح الوالدين فى حيرة احتمالية العلاج والشفاء أم لا فمن الصعب اكتشاف تلك الإصابة بعد الولادة و لكن مع مرور الوقت يُلاحظ هذا الانحراف فى شكل العين ويجعل الطفل يعانى من أعراض انحراف العين المرهقة ، والاكتشاف المبكر يحمى الطفل من ألم أعراض انحراف العين بالإضافة إلى سرعة العلاج حتى لا يزداد الأمر سوءاً فانحراف العين بأعراضه يؤثر على الطفل وتركيزه و رؤيته ويُأثر سلباً على مستواه الدراسى التعليمى .

وهناك الكثير من العلامات التى يمكن بها ملاحظة الوالدين لاحتمالية إصابة طفلهم بانحراف العين ومنها :

  • تحسس الطفل الشديد للضوء
  • التحدق بالعين لرؤية الأشياء
  • النظر بعين واحدة دون الأخرى
  • يفرك الطفل عيناه كثيراً
  • تكرار عرض الصداع عند الطفل
  • القرب من التلفاز للتمكن من الرؤية
  •  تحديق النظر للقراءة

هل انحراف العين يزيد مع الوقت

هل انحراف العين يزيد مع الوقت ؟ السؤال الذى يهم كل المصابين بانحراف العين و زويهم فحالات انحراف العين البسيطة التى يتم اكتشافها مبكراً يسهل علاجها باستخدام النظارة الطبية أو العدسات الطبية اللاصقة بالقياسات المحددة بواسطة الطبيب المختص .

ولكن فى حالات انحراف العين الشديد فيجب التدخل الجراحى باستخدام تقنية الليزر لاجراء عملية تصحيح النظر والانحراف وتجرى العملية لتصحيح القرنية ذات الشكل الغير طبيعى للمريض التى تتسببت فى انحراف العين .

وأيضاً يتم علاج انحراف العين لدى كبار السن وخاصة مرضى السكرى بعملية تصحيح النظر و الانحراف بواسطة تغيير العدسة الخاصة بالعين .

وكل هذه الطرق لعلاج انحراف العين من الطرق الناجحة وذات نتائج مُرضية للمصاب مع الاكتشاف المبكر للاصابة مع دكتور مختص كدكتور محمد مشهور حمدى استشارى طب وجراحة العيون بالمملكة العربية السعودية بالرياض ومقره مركز مشهور خبراء العيون .

تكلفة عملية انحراف العين فى السعودية

تكلفة عملية تصحيح النظر و الانحراف في العين فى السعودية تتراوح فى حدود 4 آلاف ريال سعودى .

تُجرى عملية تصحيح النظر والانحراف للعين فى حالات انحراف النظر الشديدة وأيضا حالات كبار السن الذين يعانون من تلك الانحراف ويستخدم الليزر فى عملية تصحيح النظر و الانحراف لتصحيح شكل القرنية الغير منتظمة وتستغرق تلك العملية مايقارب نص ساعة على الأكثر وتكون النتائج ناجحة وسريعة يلاحظها المريض على المدى القصير .

عملية تصحيح النظر و الانحراف
عملية تصحيح النظر و الانحراف

نسبة نجاح عملية انحراف العين

تُعد عملية تصحيح النظر والانحراف من العمليات ذات نسب النجاح الكبيرة وسريعة المدى يلاحظها المريض بعد الانتهاء من العملية بمركز متخصص كمركز مشهور لطب وجراحة العيون بالرياض .

أفضل دكتور تصحيح نظر فى الرياض

أفضل دكتور تصحيح نظر فى الرياض هو دكتور محمد مشهور حمدى استشارى طب وجراحة العيون بمركز مشهور لطب العيون و عملية تصحيح النظر والانحراف والذى يوفر الفحص والخدمة المميزة وإجراء عملية تصحيح النظر والانحراف بنتائج ناجحة ومتابعة جيدة قبل و بعد إجراء العملية .

في نهاية المقال نكو وضحنا لك عزيزى القارئ عملية تصحيح النظر و الانحراف يمكن التواصل مع مركز مشهور خبراء العيون  و التعرف على جميع عروض عملية تصحيح النظر والانحراف من هنا.

مقالات اخرى قد تهمك: 

شاهد هذا الفديو: عملية تصحيح النظر والانحراف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى