عرض تصحيح النظر

5 نصائح هامة بعد عملية تصحيح النظر بالليزر السطحي

عملية تصحيح النظر بالليزر السطحي من اشهر العمليات في جراحات العيون  وهي عباره عن وضع ماده علي العين بعد ذلك كشطها وتشغيل الليزر اعلي عدسه العين لمعالجه مشاكلها، تابع معي هذا المقال لمعرفة معلومات هامة عن عملية تصحيح النظر بالليزر السطحي واجابات لأهم الأسئلة التي تدور في عقل الكثير.

عملية تصحيح النظر بالليزر السطحي

عملية تصحيح النظر بالليزر السطحي
عملية تصحيح النظر بالليزر السطحي

الليزر السطحي عباره عن علاج للعيون يتم تنفيذه علي السطح الخارجي وهو طبيا استئصال القرنيه  بالليزر الانكساري او اقتطاع القرنيه الضوئي الانكساري، وهي تقنيه مشهوره في جراحات الليزر لتصحيح الابصار ،كما يهدف الليزر السطحي الي تصحيح قدره المريض البصريه حتي لا يسخدم النظاره الطبيه او العدسه اللاصقه.

الفرق بين الليزر السطحي والليزك واللاسيك

عملية تصحيح النظر بالليزر السطحي
عملية تصحيح النظر بالليزر السطحي

موانع عمليه تصحيح النظر

بعض امراض العين وابرزها جفاف العين ، والقرنيه المخروطيه ، والزرق ،مرض السكر.

ان يكون المريض مصابا بالتهاب المفاصل الرثياني ، الحساسيه المرتبطه بالستيويدات ، بالحثل القرن الحبيبي.

عملية تصحيح النظر بالليزر السطحي
عملية تصحيح النظر بالليزر السطحي

نصائح قبل عمليه تصحيح النظر

  • اتخاذ الاحتياجات اللازمه لمنع التهاب العين
  • يجب تجنب ارتداء العدسات اللاصقه قبل اسابيع من من اجراء الكشف الطبي علي قرنيه العين ، لتحديد الجراحه المناسبه لحالات طول النظر  او قصر النظر
  • اخطار الطبيب بالحاله الطبيه للمريض يجب علي الشخص المقبل علي اجراء عمليه تصحيح  البصر اخبار الطبيب بالحاله الصحيه  له ، والادويه التي يتناولها لعلاج مرض معين .
  • تجنب استخدام ادويه علاج مشااكل البشره : لان تلك الانواع من الادويه ، وبالاخص التي تعالج حب الشباب ، تسبب الاصابه بجفاف العين الحاق الاضرار بالقرنيه
  • الامتناع عن السباحه وممارسه الرياضه لمده لا تقل عن اسيوعين .
  • يجب التاكد من استقرار طول النظر او قصر النظر لمده لا تقل عن سنه قبل الخضوع لاجراء عمليه تصحي النظ ويكون ذلك تحت اشراف طبيب المختص .
  • تجنب استخدام المكياج حول منطقه العين لمده ثلاثه اسابيع علي الاقل بعد اجراء العمليه.
  • استخدام بعض المسكنات في حال الشعور بالم والضيق في منطقه العين الا ان هذا الاحتمال نادرا.

اسعار عمليات تصحيح النظر في السعودية

  • اسعار عملية تصحيح النظر بالليزر السطحي بين 5500 ريال سعودي و6000 ريال سعودي تعتمد بشكل اساسي علي عده عوامل رئيسيه ولكن بشكل عام تعتبر مشاكل الابصار والرؤيه في الاونه الاخيره من اكثر الامراض التي يتزايد عدد المصابين بها يوميا .

العوامل تحديد اسعار عمليات تصحيح النظر

  • الخبره التي يتمتع بها الطيب حيث يمكن ان تتلخص في عدد سنوات المباشره
  • الكفاءه العلميه واحده من اهم الشروط التي يجب ان تتوفر في افضل دكتور تصحيح نظر في  رياض
  • التحاليل والاختبارات الطبيه قبل العمليه تزيد التكلفه الجمليه للجراحه
  • موقع المستشفي او العياده التي ستقوم بالعمليه يجب ان تكون قريبه من مكانك

بعد عملية تصحيح النظر بالليزر

  • علي المريض ان يضع الضماده علي عينيه لمده خمسه
  • لابد ان يلتزم المريض بوضع قطره العين لحمايه العينين من الجفاف او العدوي
  • لا تستخدم اي قطره للعين دون ان تشير طبيبك الذي اجري العمليه الجراحيه
  • تجنب لمس او فرك العين
  • لا تعرض عينيك للماء والصابون بقدر الامكان

اسئلة هامة عن عملية تصحيح النظر بالليزر السطحي

متي يستقر النظر بعد عمليه الليزر السطحي

بعد عمليه الليزر سيحدث جفاف مؤقت للعينين و لكنك لن تشعر به بهذه الطريقه وسيقوم الطبيب باعطائك قطرات العين التي تمنع الالتهابات والعدوي ، كما تقوم تلك القطره بالحفاظ علي رطوبه العين ،وقد تتسبب هذه الاضطراب هذه القطرات في حدوث شعور خفيف بالحرقه او تشوش الرؤيه عند استخدامها ن لذا لا تستخدم القطره الا بعد الحصول علي توجيهات الطبيب، وعاده يحدث التعافي سريعا بعد عمليه الليزر وربما تشعر بتشوش الرؤيه خلال اليوم الاول بعد العمليه ، والتي عاده ما تتحسن خلال عده ايام من الجراحه.

متي يرجع النظر الطبيعي بعد عمليه الليزر الطبيعي

من المهم ان تاخذ القيلوله لبضع ساعات بعد اجراء عمليه الليزر السطحي مباشره ، فمن المحتمل ان تشعر ببعض الالم ،واحساس بجسم غريب وحرق خفيف، ستنمو الظهاره التي تمت ازالتها من تلقاء نفسها في غصون اسبوع تقريبا وبعد ذلك يمكن لطبيبك ازاله الضماده  ، خلال الاسبوع الاول او الاسبوعين الاولين ، وستظل تشوش الرؤيه و حساسيه الضوء الزائده.

سيصف الجراح قطرات العين المضاده للالتهابات والمضادات الحيويه  لاستخدامها اثناء الفتره التعافي الجراح قطرات العين المضاده للالتهابات والمضادات الحيويه  لاستخدامها اثناء الفتره التعافي ،ستحتاج ايضا الي استخدامم قطرات العين المرطبه لعد اشهر بعد اجرء الليزر السطحي للمساعده في مكافحه اعراض جفاف العين.

بشكل عام تبدا الرؤيه في التحسن بعد مرور الاسبوع الاول من عمليه الليزر السطحي وقد تتحسن الرؤيه بشكل تام بعد مرور سته اشهر .

متي تلتئم القرنيه بعد عمليه الليزر السطحي

تستغرق عمليه التئام القرنيه من شهرين الي ثلاثه اشهر وفي حال اذا استغرق التئام القرنيه فتره اطول سيستخدم طبيبك انواع معينه من القطرات ليساعد القرنيه علي سرعه الالتئام.

متي تتضح الرؤيه طبيعية بعد عملية الليزر السطحي

من 3الي 6 اشهر بعد عمليه  الليزر من المفترض خلال هذه الفتره ستستمر عيناك في التعافي وستتحسن الرؤيه تدريجيا بعد الليزر ، تستغرق حالات معينه (مثل قصر النظر الشديد )فتره طويله حتي يتم الشفاء .

متي يمكن استخدام الجوال بعد عمليه الليزك

يمنع الطبيب استعمال الجوال بعد الليزك لمده لا تقل عن 24 ساعه وذلك تجنبا لتعرض العين للضوء الذي قد يتسبب في اضرار للعين ويعيق التعافي بشكل تام وسليم بعد العمليه فينبغي اعطاء العينين فتره من الراحه وغلقها والخلود الي النوم قدر المستطاع

في نهاية المقال نكون وضحنا لك عزيزى القارئ جميع المعلومات عن عملية تصحيح النظر بالليزر السطحي، يمكن التواصل مع مركز مشهور خبراء العيون  و التعرف على جميع عروض عمليات تصحيح النظر الرياض من هنا.

مقالات اخرى قد تهمك: 

شاهد هذا الفديو: عملية تصحيح النظر بالليزر السطحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى