عرض عملية تصحيح النظر للمتقدمين للعسكرية اعلان عرض يوم التأسيس

أهم 5 معلومات عن عملية الماء الابيض في العين

أهم 5 معلومات عن عملية الماء الابيض في العين

عملية الماء الابيض في العين هي الطريقة الوحيدة لعلاج مرض الماء الابيض او ما يسمي مرض الساد او الكتاراكت، كما يعد الماء الأبيض هو أحد أمراض العيون الشائعة التي تمنع المريض من ممارسة حياته بشكل طبيعي.

عملية الماء الابيض في العين
عملية الماء الابيض في العين

عملية الماء الابيض في العين

ان عملية الماء الابيض في العين تستخدم في علاج المياه البيضاء حيث يتم في عملية الماء الابيض في العين إزالة عدسة العين الطبيعية المعتمة واستبدالها بعدسة أخرى اصطناعية، وذلك حتي يستطيع المريض ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد إجراء عملية الماء الابيض في العين.

أعراض الماء الأبيض في العين

  • احد اعراض المياه البيضاء التي قد تؤدي الي الحاجة في إجراء عملية الماء الابيض في العين هي ضبابية الرؤية حيث هي احد أكثر أعراض الساد انتشاراً حيث قد يصاب مريض المياه البيضاء بالرؤية الغائمة و الغير واضحة.
  • الحساسية اتجاه الضوء هي احد اعراض الماء الأبيض المنتشرة في العيون كما يمكن تتسبب الحساسية اتجاه الضوء في الشعور بالانزعاج و الالم في العين مما يؤدي الي الحاجة في إجراء عملية الماء الابيض في العين.
  •  احد اعراض المياه البيضاء غي العين هو رؤية الهالات حول مصدر الضوء مما قد يمنع المريض من ممارسة الانشطة اليومية بشكل طبيعي بعد عملية الماء الابيض.
  • أحد أعراض المياه البيضاء التي تؤدي الي حاجة المريض الي إجراء عملية الماء الابيض هو السرعة في الحاجة الي تغيير النظارة الطبية باستمرار بسبب ضبابية الرؤية و إعتام عدسة عين المريض، كما أحد أعراض المياه البيضاء هو شعور الاشخاص الذين لا يرتدون النظارات الطبية بتغير كبير في قوة نظرهم و الشعور في الحاجة لارتداء النظارات الطبية.

سعر عملية سحب الماء من العين

يبدأ سعر عملية الماء الابيض في العين في مركز مشهور خبراء العيون في الرياض من 7000 ريال سعودي و يصل الي 9000 ريال سعودي كما يتميز مركز مشهور خبراء العيون بأفضل الاسعار بمقارنة بأسعار عملية الماء الابيض في مراكز العيون الأخرى في الرياض و المملكة العربية السعودية.

ما بعد عملية الماء الابيض في العين

  •  الحرص علي استخدام القطرات الطبية التي يصفها لك الدكتور باستمرار بعد عملية الماء الابيض.
  • يجب الحرص علي استخدام غطاء العين اثناء النوم او عند الخروج الي الخارج بعد عملية الماء الابيض في العين وذلك لحماية العين من دخول الجراثيم الي عدسة  و حدوث التهاب بها وذلك لمدة اسبوع علي الاقل.
  • يمكن للمريض الاستحمام بشكل طبيعي بعد عملية الماء الابيض و لكن مع الحرص و  تجنب دخول الماء الغير معقم او الصابون الي العين.
  • يمكن للمريض استخدام مسكنات الألم عن الحاجة اليها بعد إجراء عملية الماء الابيض في العين و لكن تحت اشراف طبيب العيون الخاص بك.
  • يجب تجنب قيادة السيارة بعد العملية مباشرة وذلك  بسبب وجود خطر علي حياه المريض بسبب رؤية الهالات حول مصابيح اضاءة السيارات بعد عملية الماء الابيض.
  • يجب تجنب القيام بالرياضات العنيفة بعد عملية الماء الابيض في العين مثل التوقف عن رفع الاوزان الثقيلة لتجنب ارتفاع ضغط العين و حدوث المضاعفات الاخرى بعد العملية.
  • يجب علي المريض بعد عملية الماء الابيض ان يقوم بتجنب العطس او التقيء قدر المستطاع وذلك لتجنب ارتفاع الضغط الواقع علي العين بعد عملية الماء الابيض في العين.
  • يجب علي المريض تجنب الاصطدام بالاجسام الصلبة بعد عملية المياه البيضاء في العين مثل الاصطدام بالابواب او الجدران و الاجسام الصلبة التي قد تكون مؤذية للعين.
  • يجب تجنب السباحة بعد عملية المياه البيضاء في العين وذلك لتجنب حدوث اي التهابات في العين بعد عملية المياه البيضاء في العين.
  • يجب غسل اليدين جيدا قبل وضع قطرات العيون الطبية بعد عملية المياه البيضاء في العين وذلك لتجنب حدوث التهابات او مضاعفات في العين بعد العملية.
عملية الماء الابيض في العين
عملية الماء الابيض في العين

مضاعفات عملية المياه البيضاء بالليزر

ارتفاع ضغط العين:

ان أحد مضاعفات عملية المياه البيضاء في العين هو ارتفاع ضغط العين بعد العملية عن المعدل الطبيعي مما قد يؤدي الي حدوث ضرر في العدسة او الاصابة بمرض الماء الأزرق، كما يتم علاج ارتفاع ضغط العين بعد عملية الماء الابيض في العين باستخدام قطرات العين الطبية او الحبوب.

شظايا العدسة:

أحد مضاعفات عملية الماء الابيض و أكثرها انتشاراً و شيوعاً هو شظايا العدسة المعتمة، حيث قد تسقط احياناً بعض القطع اثناء ازالة عدسة العين الطبيعية مما يسبب التهاب و احمرار العين.

الحساسية اتجاه الضوء:

احد مضاعفات عملية الماء الابيض في العين هو الحساسية اتجاه الضوء و عدم قدرة المريض علي النظر اتجاه مصدر الضوء خاصة الشمس.

تورم القرنية:

أحد المضاعفات النادرة بعد عملية الماء الابيض في العين هو تورم القرنية حيث قد تصبح قرنية المريض ضبابية و متورمة بعد عملية الماء الابيض، كما يتم علاج هذة الحالة عن طريق القطرات الطبية.

الالتهاب:

أحد مضاعفات عملية المياه البيضاء في العين والتي قد تؤثر علي ممارسة المريض لحياته الطبيعية هو الالتهاب حيث قد يحدث تورم و احمرار في العين بعد عملية الماء الابيض في العين.

انفصال الشبكية:

قد يحدث انفصال الشبكية بعد عملية الماء الابيض في العين حيث تتحرك طبقة رقيقة من انسجة الشبكية بعيداً عن وضعها الطبيعي مما يؤدي الي شعور المريض بوجود اجسام عائمة في مجال الرؤية، او رؤية ومضات الضوء.

افضل دكتور بصريات بالرياض

افضل دكتور بصريات و عيون بالرياض هو الطبيب الاستشاري محمد مشهور حمدي حيث يتميز دكتور مشهور بخبرة لأكثر من 23 عام في عمليات ازالة الماء الأبيض من العين، كما يتميز مركز مشهور خبراء العيون بأفضل تكلفة لعمليات الماء الابيض مقارنة بأسعار العمليات في الرياض.
شاهد الفيديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى