عرض عملية تصحيح النظر للمتقدمين للعسكرية اعلان عرض يوم التأسيس

أهم 8 معلومات عملية الليزك للعيون

أهم 8 معلومات عملية الليزك للعيون

عملية الليزك للعيون هي إحدى العمليات الجراحية المستخدمة في تصحيح النظر كما أحد مميزات عملية الليزك للعيون أنها بديل للنظارات الطبية والعدسات اللاصقة.

عملية الليزك للعيون
عملية الليزك للعيون

عملية الليزك للعيون

عملية الليزك للعيون هي إحدى أكثر الطرق الشائعة المستخدمة في تصحيح النظر حيث يتم في عملية الليزك للعيون تصحيح تحدب القرنية باستخدام الليزر.

دواعي اللجوء إلى عملية الليزك

يتم الخضوع إلى عملية الليزك لتصحيح النظر في حالة أن المريض يعاني من أحد الأمراض الآتية:

سعر عملية الليزك

سعر عملية الليزك للعيون في مركز مشهور خبراء العيون يبدأ من 5000 ريال سعودي وقد يصل أحيانا إلى 7000 ريال سعودي، لكن يوفر مركز مشهور خبراء العيون الخصومات باستمرار وقد يصل الخصم أحيانا إلى 50% على عمليات جراحة الليزك في العين.

هل يعود النظر 6/6 بعد عملية الليزك

نعم غالباً ما يعود النظر 6/6 بعد عملية الليزك حيث تصل نسبة نجاح عملية الليزك للعين إلى 98% ولكن في بعض الحالات النادرة قد يحتاج المريض إلى الخضوع إلى عملية الليزك مرة أخرى، كما يوجد بعض الحالات المرضية التي قد يضعف بها النظر بعد إجراء عملية الليزك مثل إصابة المريض بمرض السكر أو  المياه البيضاء في العين أو الإصابة بمرض المياه الزرقاء.

عملية الليزك للعيون من سن كام

لا يوجد سن محدد لإجراء عملية الليزك للعين حيث يوجد بعض الحالات المرضية التي قد تحتاج إلى الخضوع إلى عملية الليزك، ولكن يفضل إجراء عملية الليزك بين سن 18 عاما إلى 40 عاما حيث لا يستقر النظر قبل سن 18 عاما وبعد 40 عاما ويتغير باستمرار مما قد يؤدي إلى حاجة المريض في إجراء العملية مرة أخرى.

عملية الليزك للعيون أضرارها

يوجد بعض الأضرار والآثار الجانبية لعملية الليزك للعيون سوف نتعرف عليها فيما يلي:
  • عدم تصحيح النظر بشكل كامل هو أضرار عملية الليزك للعيون حيث يوجد بعض الحالات القليلة التي قد تحتاج إلى الخضوع إلى عملية الليزك مرة أخرى.
  • العمى الدائم هو أحد الأضرار النادرة لعملية الليزك لتصحيح البصر حيث قد يحدث ضررا في العين أثناء إجراء العملية لا يمكن إصلاحه قد يؤدي إلى العمى الدائم بعد العملية.
  • جفاف العيون هو أحد الأضرار الشائعة لعملية ليزك العيون حيث يقل إفراز الدموع بعد عملية الليزك مما يؤدي إلى حاجة المريض في استخدام قطرات العين المرطبة2 التي تحتوي على الدموع الصناعية لتعويض النقص في إفراز الدموع ولعلاج جفاف العين بعد عملية الليزك.
  • عدم التئام القرنية أو تأخر التعافي بعد العملية قد يكون أحد أضرار عملية الليزك للعين وقد يحدث عدم التئام القرنية في بعض الحالات مثل فرك أو حك العين قبل التئام القرنية لذلك يجب على المريض عدم لمس لعين نهائياً حتى يتم التعافي تماماً من العملية.
  • أن يعاني المريض من الحساسية اتجاه الضوء خاصة اتجاه ضوء الشمس هو أحد أضرار عملية الليزك للعيون حيث لا يستطيع المريض الرؤية بوضوح مما يعيقه من ممارسة حياته بشكل طبيعي.
  • الرؤية المشوشة وغير الواضحة بعد إجراء عملية الليزك بالليزر هي أحد الآثار الجانبية وأضرار عملية الليزك للعيون.
عملية الليزك للعيون
عملية الليزك للعيون

ما بعد عملية الليزك

يوجد بعض النصائح بعد عملية الليزك للعين يجب على المريض اتباعها دون الإهمال بها مثل:
  • يجب على المريض الحرص على ارتداء نظارات خاصة أثناء ممارسة الأنشطة المائية بعد الخضوع إلى عملية الليزك في العين.
  • يجب على المريض الحرص على ارتداء لنظارات الشمسية باستمرار بعد عملية الليزك للعيون لحماية العين بعد العملية.
  • يجب على المريض الحرص الشديد وعدم الإهمال في موعد مراجعة الطبيب.
  • يجب على المريض الامتناع نهائياً عن ممارسة التمارين الرياضية بعد عملية الليزك لمدة 3 أيام على الأقل لممارسة التمارين الرياضية التي لا تحتاج إلى كثير من الحركة، كما يجب على المريض الامتناع عن ممارسة الرياضات التي قد تحتاج إلى الكثير من الحركة لمدة 4 أسابيع على الأقل بعد العملية.
  • يجب على المريض الامتناع عن غسل الشعر لعدة أيام بعد عملية الليزك للعين وذلك للحرص على عدم دخول الماء أو الصابون إلى العين أثناء إجراء عملية الليزك.
  • يجب الامتناع عن استخدام كريمات العيون ومستحضرات التجميل لمدة لا تقل عن أسبوعين بعد العملية.
  • يجب على المريض الامتناع نهائياً عن فرك العين بعد عملية الليزك للعيون لمدة لا تقل عن شهر بعد العملية لتجنب عدم إلتئام قرنية العين بعد العملية.
  • يجب الأمتناع عن استخدام أحواض الاستحمام والساونا بعد عملية الليزك لمدة تتراوح بين 4:6 أسابيع بعد عملية الليزك للعيون.
  • يجب على المريض عدم الإهمال في استخدام قطرات العيون التي يصفها لك الطبيب بعد العملية.

استخدام الجوال بعد عملية الليزك للعيون

يجب الامتناع تماماً عن استخدام الجوال بعد عملية الليزك للعين لمدة يومين بعد عملية الليزك وذلك لتجنب تعرض العين للكثير من الإضاءة بعد عملية الليزك التي قد تؤدي إلى حدوث بعض المضاعفات بعد العملية، كما يجب على المريض التقليل من استخدام الجوال خلال الأسبوع الأول من العملية أو حتى يتم التعافي تماماً من العملية.

مركز مشهور خبراء العيون

مركز مشهور خبراء العيون هو أحد أفضل المراكز في الرياض وفي المملكة العربية السعودية حيث يتميز مركز مشهور خبراء العيون بجميع أنواع عمليات تصحيح الإبصار، كما يتميز مركز مشهور خبراء العيون بأقل تكلفة لعمليات إزالة الماء الأبيض والأزرق وعمليات الليزك للعين، كما يتميز دكتور محمد مشهور حمدي بخبرة لأكثر من 23 عاما في طب العيون.
شاهد الفيديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى