عرض عملية تصحيح النظر للمتقدمين للعسكرية اعلان عرض يوم التأسيس

7 معلومات هامة عن عمليات تصحيح النظر للاطفال

عمليات تصحيح النظر للاطفال، تعتبر عمليات تصحيح النظر اكثر العمليات نجاحاً في مجال جراحات العيون والمجال الطبي والهدف منها هو تصحيح العيوب والاخطاء التي تصيب العين مثل: الاستجماتيزم وطول وقصر النظر وذلك من خلال ازاله سطح قرنيه العين ومن خلال الليزر يتم علاج الخطأ واعاده السطح مرة اخري فتصبح الرؤيه لدي المريض اوضح.

عمليات تصحيح النظر للاطفال

عمليات تصحيح النظر للاطفال
عمليات تصحيح النظر للاطفال

ان السن المناسب للقيام بعمليات تصحيح النظر يكون بين 18 الي 20 سنه؛ وذلك لان هذا العمر تستقر درجه مشكله الابصار وحتي لا يكون المريض مضطر لاعاده العمليه مره اخري ، وبالرغم من ذلك الا انه من الممكن اجراء عمليات تصحيح النظر للاطفال وذلك في حاله ان هناك فرق كبير بين العينين ولا يمكن ارتداء نظاره في نفس الوقت ، وبالتالي لابد من اجراء العمليه لتقليل الفرق بين العينين.

ويتيح له القدره علي ارتداء النظاره وحتي لا تصاب العين بالكسل ، وهناك حالات للاطفال يولد بعين مصابه بالكسل وعين سليمه ، وفي هذه الحاله يتم القيام بالعمليه للعين المصابه فقط في وقت مبكر حتي لا ينتج مضاعفات واضرار ، وبعدها يمكن القيام بالعمليه في العينين بعد 18 سنه.

ويري الطبيب في بعض الحالات ان يرتدوا عدسات لاصقه بدلاً من النظاره لان غالبا ماتسبب لهم ازدواج في الرؤيه ، ولكن ايضا العدسات تسبب مشاكل لدي الاطفال لانهم لا يدركوا طرق الاهتمام بالعدسات ، بالتالي فان الحل الافضل هو عمليات تصحيح النظر وتتم قبل 5 سنين.

عمليه الليزر للعيون للاطفال

لا تحتاج عمليات تصحيح النظر بالليزر للاطفال الي وقت طويل بغض النظر عن نوعها وتستغرق وقت من 10 الي 15 دقيقه ، ويتم فيها استخدام مخدر للعين فقط علي هيئه قطرات ويظل المريض مستيقظ خلال العمليه ، وتختلف الاجهزة المستخدمه بناء علي التقنيه المستخدمه و مشاكل الابصار ، ويتم فيها ازاله نسيج من قرنيه العين ثم معالجه المشكله وعوده سطح القرنيه للوضع الطبيعي حتي تلتئئم قرنيه العين بدون غرز.

عمليه تصحيح الحول للاطفال

عمليات تصحيح النظر للاطفال
عمليات تصحيح النظر للاطفال

تتم عمليه تصحيح الحول لعلاج الحول ويتم ذلك عن طريق تقويه احد العضلات في العين او اضعاف عضله العين الاخري حتي تكون الرؤيه سليمه ، والهدف الرئيسي من هذه العمليه هو تقويم العينين بحيث تتحركان كوحده واحده وتنظران في نفس الاتجاه وايضا لتحسين المظهر وليكون الطفل لديه القدره علي الرؤيه بكلتا العينين ، وتتم عمليه تصحيح الحول للاطفال بين سن 6 شهور الي 4 سنوات ويون المريض تحت تاثير التخدير لمده يوم واحد .

  • ما قبل اتمام عمليه تصحيح الحول : لابد من القيام ببعض الفحوصات قبل اجراء العمليه واخبار الدكتور ايضا بكافه الادويه التي يتناولها قبل القيام بالعمليه .
  • اثناء عمليه تصحيح الحول :اولا يتم تخدير المريض بشكل كامل ثم يتم يقوم الطبيب باستخدام منظار الجفن لجعل العين مفتوحه ، ثم يقوم بعمل فتحه في العين للوصول الي العضلات والقيام بالتعديلات الصحيحه ثم ربطها مره اخري بالعين واغلاق الفتحه عن طريق بعض الغرز التي تذوب بعد الجراحه بفتره .
  • ما بعد اتمام عمليه تصحيح الحول :عاده ما يشعر المريض بحكه لبعض ايام بعد العمليه ويشعر بالم في العين بعد اتمام العمليه ولتخفيف هذا الالم يتم اعطاؤه مسكنات ،وغالبا يكون الشفاء بعد اسبوعين من العمليه.

متي تظهر نتائج عمليه الحول للاطفال

  • الوقت اللازم لظهور نتائج عمليه الحول يختلف بناء علي حاله المريض ودرجه الحول، ولكن غالبا تكون الرؤيه مشوشه في الاسبوع الاول وتتحسن اتجاهات العين والرؤيه خلال بضع اسابيع .
  • والشائع ان نتائج عمليه الحول تظهر خلال من 6 الي 8 اسابيع بعد اجراء العمليه ويكون قريبا من الشفاء الكامل ويتيح امكانيه عمل تقييمات بشكل دقيق اكثر.

نسبه نجاح عمليه الحول للاطفال

عمليات تصحيح النظر للاطفال
عمليات تصحيح النظر للاطفال

غالبا ان 9/10 من المرضي تعود عيونهم مره اخري الي طبيعتها بعد عمليه واحده ولكن المشكله ليست في الجراحه؛ حيث ان الجراحه تجعل العين مستقيمه فقط  ولكن لابد ان تبقي الدماغ العين مستقيمه  وهذا يعني ان حدوث اي خطأ ما في وظيفه الدماغ او وظيفه العين يؤثر علي طبيعه العين ويقلل من احتماليه عودتها الي طبيعتها مره اخري ، وعندما لا تبقي العين مستقيمه بعد العمليه الاولي فتزيد من احتماليه اجراء العمليه مره اخري او عده مرات ، وهناك امكانيه بعد الجراحه  لتحول الحول المتقرب الي متشعب .

هل ينفع ليزك للاطفال

هذا الموضوع اثار الجدل في مجال طب العيون والبعض يعتقد ان الاطفال يستفيدون من عمليات الليزك ولكن لا ينصح باستخدام عمليات الليزك للاطفال ، وان السن المناسب لاجراء عمليه الليزك هو 18 سنه.

والسبب وراء هذا الرفض ان عيون الاطفال لا تزال في تطور واذا تم القيام بعمليه الليزك تطور العيون ايضا وبالتالي يؤدي لنتائج غير متوقعه ، ولكن باستثناء الحالات المصابه بمرض العين الكسلانه التي تحتاج الي العلاج مبكرا حتي لا يزيد خطرها ، وفي حاله الاضطرار الي اجراء الليزك للاطفال يتم قبل 5 سنين .

طبيب أطفال ممتاز

بحث الكثير من الأشخاص عن طبيب اطفال يكون ممتاز ولديه خبرة ويعتبر الدكتور محمد مشهور هو افضل دكتور لجراحات العيون عامه و لطب عيون الاطفال خاصه عمليات تصحيح النظر للاطفال؛ حيث انه يتميز بالتقنيات الحديثه المستخدمه في اجراء العمليات واهتمامه بالفحوصات قبل وبعد اجراء العمليه واعتماده علي طاقم طبي لديه خبره عاليه وكفاءة،  يمكن التواصل مع افضل دكتور عيون اطفال في الرياض في مركز مشهور خبراء العيون و الاستفسار عن اي عملية او حجز العملية من هنا.

في نهاية المقال نكون قد وضحنا معلومات عن عمليات تصحيح النظر للاطفال وعن عملية الحول والعمر المناسب للعملية وافضل طبيب عيون للاطفال في الرياض.

مقالات اخري قد تهمك:

شاهد الفيديو التالي: عمليات تصحيح النظر للاطفال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى