عرض عملية تصحيح النظر للمتقدمين للعسكرية اعلان عرض يوم التأسيس

ما هو سعر عملية الليزك

سعر عملية الليزك

عملية الليزك في العين هي أحد العمليات الهامة والحديثة حيث تستخدم عملية الليزك في تصحيح النظر وهي أحد الطرق التي تستخدم كبديل للنظارات الطبية والعدسات الطبية اللاصقة، فيما يلي سنطلع على ما هو سعر عملية الليزك في العين وأهم الأسئلة التي يسألها المرضى بعد العملية.

سعر عملية الليزك
سعر عملية الليزك

سعر عملية الليزك

يسأل كثير من المرضى ما هو سعر عملية الليزك لذلك سوف نتعرف فيما يلي على ما هو سعر عملية الليزك، يختلف سعر عملية الليزك بين مراكز العيون ولكن يعد مركز مشهور خبراء العيون أفضل مراكز العيون في الرياض حيث يتميز بأفضل الأسعار، تبدأ تكلفة عملية الليزك في مركز مشهور من 5000 ريال سعودي ويصل إلى 7000 ريال سعودي كما يوفر مركز مشهور خبراء العيون العروض والخصومات التي تصل أحياناً إلى 50% على أسعار العمليات.

نصائح قبل عملية الليزك

  • يجب على المريض التوقف عن ارتداء العدسات اللاصقة قبل أسبوع على الأقل من الخضوع إلى عملية الليزك وذلك لتجنب تغير شكل القرنية حيث قد يؤثر إرتداء العدسات اللاصقة على الفحوصات والتحاليل المطلوبة لإجراء عملية الليزك.
  • يجب على المريض الحرص على التحدث إلى طبيب العيون الخاص به عن تاريخه المرضي قبل الخضوع إلى عملية الليزك حيث يوجد بعض الأمراض التي تمنع المريض من الخضوع إلى عملية الليزك.
  • يجب على المريض عدم استخدام مستحضرات التجميل مثل المكياج أو كريمات العناية بالشرة قبل إجراء عملية الليزك بمدة لا تقل عن أسبوعين على الأقل، كما يجب استخدام أدوات مكياج جديدة بعد الخضوع إلى العملية لتجنب التهاب العين.

نصائح بعد عملية الليزك

  • يجب على المريض تجنب دخول الماء أو الصابون إلى العين أثناء غسل الشعر أو الأستحمام وذلك لتجنب تلوث العين بعد عملية الليزك حيث لاقد يؤدي دخول الماء والصابون إلى التهاب العين وحدوث مضاعفات بها.
  • الأمتناع عن استخدام كريمات العين أو مستحضرات التجميل ومستحضرات العناية بالبشرة هو أحد النصائح الهامة التي يجب على المرضى أتباعها بعد عملية الليزك وذلك لمدة أسبوعين على بعد عمليات الليزك للعيون.
  • يجب على المريض تجنب استخدام أحواض الأستحمام أو الساونا بعد تصحيح الابصار بواسطة عملية الليزك لتجنب تلوث العين بعد تصحيح الإبصار بالليزر.
  • إحدى النصائح الهامة بعد عملية الليزك أنه يجب على المريض تجنب حمل الأشياء الثقيلة أو القيام ببعض الأنشطة التي تتطلب جهد لتجنب ارتفاع ضغط العين بعد عملية الليزك.
  • يجب الأمتناع عن فرك العين نهائياً بعد عملية الليزك لضمان ألتئام القرنية بعد العملية ولتجنب حدوث بعض المضاعفات الاخرى مثل نزيف العين.
  • أحد الحرص على استخدام النظارات الخاصة التي يصفها لك الطبيب إثناء النوم وذلك للحرص على عدم حدوث أحتكاك في عين المريض أثناء النوم.
  • أحد النصائح التي يجب الألتزام بها بعد عملية الليزك هو إرتداء النظارات الشمسية  دائماً بعد عملية الليزك لمدة سنة على الأقل بعد العملية.
  • يجب الحرص على النوم بشكل كافي بعد عملية الليزك لتجنب إجهاد العين بعد العملية حيث يجب التأكد من حصول المريض على الراحة الكافية بعد عملية الليزك.
  • ارتداء النظارات الواقية للعين أثناء ممارسة الأنشطة المائية أو الرياضات لتجنب تلوث العين بعد جراحة ليزك العيون هو أحد النصائح الهامة حيث يجب إرتداءها لتجنب تلوث العين بعد عملية الليزك.

مدة عملية الليزك

يمكن أن تستغرق عملية الليزك لتصحيح البصر باستخدام الليزر 10-15 دقيقة تقريباً كما يتم استخدام مخدر موضعي أثناء إجراء عملية الليزك حتى لا يشعر بألم أثناء إجراء عملية الليزك.

هل يعود النظر 6/6 بعد عملية الليزك

نعم غالباً ما يعود النظر 6/6 بعد عملية الليزك ولكن قد تؤدي بعض الأمراض إلى ضعف النظر بعد عملية الليزك مثل  الجلوكوما أو مرض السكري أو إصابة المريض بمرض المياه البيضاء في العين.

استخدام الجوال بعد عملية الليزك

يجب على المريض تقليل استخدام الجوال بعد عملية الليزك كما يجب عليه الامتناع عن استخدام الجوال خلال الأيام الأولى بعد عملية الليزك في العين.
سعر عملية الليزك
سعر عملية الليزك

هل عملية الليزك تسبب العمى

نعم قد يكون أحد مضاعفات عملية الليزك هو العمى الدائم ولكن لا تتعدى نسبة حدوث فقدان النظر 2% حيث تصل نسبة نجاح عملية الليزك إلى 98%.

متى يتم وضع الكحل بعد عملية الليزك

يمكن للمريض وضع الكحل بد عملية اللليزك ولكن مع الرص الشديد على عدم دخول الكحل أو مستحضرات التجميل إلى العين  وذلك حتى يتم التعافي من عملية الليزك باستخدام أشعة الليزر دون حدوث أحد المضاعفات والآثار الجانبية للعملية.

عملية الليزك للعيون من سن كام

أن عملية الليزك للعيون لا يوجد لها سن محدد لإجراء العملية حيث يوجد بعض الحالات المرضية التي قد تحتاج إلى الخضوع إلى عملية الليزك، ولكن متوسط السن المناسب لع9ملية الليزك  بين سن 18 عاما إلى 40 عاما حيث يكون لا يستقر النظر قبل سن 18 عاما وبعد 40 عاما ويتغير باستمرار مما قد يؤدي إلى حاجة المريض في إجراء العملية مرة أخرى.

مركز مشهور خبراء العيون

يتميز مركز مشهور خبراء العيون بأفضل التقنيات ولأحدث الأجهزة المستخدمة في عمليات تصحيح النظر، كما يتميز مركز مشهور خبراء العيون  بوجود خبرة تفوق 23 عام  في إجراء العمليات الجراحية مثل إزالة الماء الأبيض والماء الأزرق وعمليات تصحيح النظر بالليزك والفيمتو ليزك.
شاهد الفيديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى