عرض تصحيح النظر

دواعي استعمال قطرة biosoft plus قطرة 2023

نظرا لتعدد الأسباب التي تؤدي لإصابة العين eye بالجفاف تنوعت قطرات drops ترطيب العين في سباق بين شركات الأدوية لتقديم أفضل الحلول التي تساعد الناس على التخلص من أعراض جفاف العين المزعجة ولو مؤقتا أحد تلك الحلول قطرة biosoft plus.

قطرة biosoft plus

تعتبر قطرة بيوسوفت بلس biosoft plus eye drop إحدى أكثر قطرات ترطيب العين dry eyes drops استخداما والتي تحتوي على تركيز عال من مادة هيالورونات الصوديوم hyaluronate sodium trehalose تم تصنيعها حتى تزيد من لزوجة ومرونة الجزء الأمامي من العين أي أنها تعمل كمادة مرطبة ومزلقه للعين، قطرة biosoft plus تكون سائلة solution معبأة في عبوة بحجم 10 مل.

دواعي استعمال قطرة biosoft plus قطرة

دواعي استعمال قطرة biosoft plus

تستخدم قطرات جفاف العين eye drops عمومًا و قطرة biosoft plus خصوصا في أداء عدة مهام لعلاج جفاف العيون أهمها:
  1. توفير راحة مؤقتة للعين من حرقة, تهيج, كذلك الحكة في العينين.
  2. التخلص من الشعور بوجود شيء غريب في العين.
  3. تقوية الأغشية الخلوية للقرنية لحمايتها من التقرحات التي تحدث بسبب الجفاف.
  4. كما تعمل على إزالة الألم المرافق لاحتكاك الجفن في سطح القرنية الجاف لأن دورها إعادة تشحيم العين.
  5. أحيانا تساعد في غسل العين من الغبار أو غيره عند دخول جسم غريب كما في قطرات الدموع الاصطناعية.
  6. لإعطاء تأثير مرطب lubricating بعد العمليات الجراحية وأمراض التهاب العين كذلك بعد العدسات اللاصقة.

يميز قطرات  eye drops علاج الجفاف أنها آمنة بحيث يمكن شراؤها دون الحاجة للحصول على وصفة description من الطبيب كما وتستخدم قطرة biosoft plus لكل من الأطفال والكبار مثل قطرة refresh.

الآثار الجانبية لقطرة biosoft plus

في الغالب تعتبر قطرة biosoft plus من القطرات الآمنة للعين eye drops نظرا لتركيبتها القريبة من المزلقات الطبيعية في الجسم مع ذلك فإنه من الوارد ظهور اعراض الجانبية ولكن بصورة نادرة أبرز تلك الآثار الجانبية:
  1. تهيج العين.
  2. احمرار العينين.
  3. زغللة في الرؤية.
  4. ارتفاع ضغط العين الداخلي بشكل مؤقت.
في كثير من الحالات تكون هذه الآثار مؤقتة لا تدوم أيام وإنما تظهر فقط عند وضع نقط ال biosoft plus وتختفي بعد عدة دقائق من الاستخدام وهي في العادة تستخدم بيوسوفت بلس بشكل مكثف 4 إلى 3 مرات في اليوم حسب الحاجة.

ما هو جفاف العين

يعاني الكثير من الأشخاص بشكل شائع من مشكلة جفاف العين dry eye وهي عبارة عن قلة في إنتاج الدموع التي ترطب العين أو عدم إحتواء دموع العين على مواد تشحيم أو مزلقات كافية للحفاظ على اللزوجة الطبيعية للعيون، تظهر حينها مجموعة أعراض ناتجة عن احتكاك الجفون مع سطح القرنية أثناء الرمش يؤدي ذلك الاحتكاك المستمر إذا لم يعالج بقطرة biosoft plus أو غيرها من القطرات المرطبة  dry eye drops إلى تقرحات أو تلف في القرنية.

أعراض جفاف العين

ربما يتساءل البعض كيف أعرف أنني مصاب بجفاف العين قبل استخدام قطرة biosoft plus والإجابة عن ذلك السؤال تكون بمراقبة ما إذا كان لديك بعض الأعراض symptoms التالية وتشمل:
  1. حرقان مع حكة في العينين.
  2. حساسية للضوء.
  3. احمرار خفيف.
  4. خشونة أثناء الرمش.
  5. صديد لزج في محيط العين.
  6. صعوبة في ارتداء العدسات اللاصقة التي تحتاج سطحا لزجا.
  7. الشعور بوجود رمل أو جسم غريب في العين.

يمكن ملاحظة بعض اعراض جفاف العين symptoms تلك لدى الشخص أو جميعها في جميع الأحوال تدل هذه العلامات على ضرورة زيارة عيادة طبيب العيون خلال أيام من ظهورها لإجراء الفحص الطبي اللازم وبدء علاج مكثف بالقطرات المرطبة المناسبة sterile lubricating drops قبل حدوث مضاعفات.

أسباب جفاف العين

تتكون هذه المشكلة أو المرض تدريجيا في العين eye نتيجة عدة عوامل يجب الانتباه لها أهمها:

دواعي استعمال قطرة biosoft plus قطرة

سعر قطرة biosoft plus

تستخدم قطرة biosoft plus بيوسوفت بلس نقط في أغلب الحالات بشكل مزمن وهي عبوة صغيرة معقمة sterile حجمها 10 مل تحتوي على المادة الدوائية في صورة سائلة solution ويمكن الحصول عليها بسهولة من أي صيدلية دون الحاجة إلى وصفة طبية، وتبلغ تكلفتها ما يتراوح من 16 – 13 دولارا.
يعتمد ذلك على حسب شرائها من صيدلية أو عن طريق الإنترنت online delivery وهي صناعة إماراتية تستخدم مرطب لحالات جفاف العين الشديد severe dry eyes.
مركز مشهور خبراء العيون
واحد من أكبر المراكز للعيون المتخصصة بتقنيات الليزر العلاجي في الرياض وأشهرها هو “مركز مشهور خبراء العيون” الذي يقدم لنا خبرة تزيد عن 23 عاماً في طب وجراحة العيون بإدارة الطبيب الجراح محمد مشهور حمدي، كما ويعد أفضل المراكز من حيث جهوزيته العالية بكل من أجهزة وتقنيات الليزر الطبي الحديث لعلاج أنواع مختلفة من مشاكل العيون بما فيها عمليات ليزر تصحيح النظر وعمليات إزالة الساد إلى جانب زراعة العدسات للقرنية مع خدمة الاستشارات العاجلة المتاحة على مدار الساعة.
ختاما … ساعد التقدم الطبي من خلال تصنيع أنواع مختلفة من قطرات ترطيب العين eye drop على إنقاذ ملايين الأشخاص من مضاعفات الجفاف للعين severe dryness التي يعد أخطرها تلف القرنية وفقدان النظر الذي لا يمكن إصلاحه وذلك إلى جانب التزام المريض بالإرشادات الطبية حول ارتداء العدسات اللاصقة contact بطريقة صحيحة.
شاهد الفيديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل الآن
تحتاج للمساعدة
مركز مشهور خبراء العيون
مركز مشهور خبراء العيون يسعد بالرد على استفساراتكم و استقبال الحجوزات