عرض عملية تصحيح النظر للمتقدمين للعسكرية اعلان عرض يوم التأسيس

أهم 9 تعليمات ما بعد عملية الليزك

أهم 9 تعليمات ما بعد عملية الليزك

تعد عملية الليزك أحد طرق تصحيح النظر الشائعة و غالباً ما يلجأ إليها مرضي قصر النظر و طول النظر و الاستجماتيزم بسبب عدم الرغبة في ارتداء النظارات الطبية او العدسات اللاصقة الطبية.

تعليمات ما بعد عملية الليزك
تعليمات ما بعد عملية الليزك

تعليمات ما بعد عملية الليزك

  • أحد تعليمات ما بعد عملية الليزك هو انه يجب الالتزام و الحرص علي النوم و الاسترخاء بشكل كافي بعد اجراء عملية الليزك.
  • يجب الحرص علي استخدام و وضع قناع العين بعد عملية الليزك وذلك لتجنب تلوث العين او دخول الاتربة و الاجسام الغريبة الي العينين وحدوث التهاب بها.
  • أحد تعليمات ما بعد عملية الليزك التي يجب علي المريض الابتعاد وتجنب الاستحمام بعد اجراء عملية الليزك خاصة عند غسل الشعر و الرأس وذلك لتجنب دخول الماء و الصاون الي العين حتي يتم التعافي.
  • يجب الامتناع عن ممارسة الرياضة بعد تصحيح البصر باستخدام عملية الليزك خاصة السباحة او الغطس وذلك لمدة لا تقل عن 4 أسابيع بعد عملية الليزك وذلك لتجنب التهاب و تلوث العيون.
  • الحرص علي استخدام قطرات العين باستمرار بعد عملية الليزك وذلك بسبب ان العين تعاني من جفاف العين خلال الايام الأولى بعد اجراء عملية الليزك الجراحية مما يؤدي الي حاجة المريض الي القطرات المرطبة التي تحتوي علي الدموع الصناعية وذلك لتعويض النقص في إفراز الدموع.
  • أحد تعليمات ما بعد عملية الليزك انه يجب علي المريض ان يمتنع عن استخدام مستحضرات العناية بالبشرة و مستحضرات التجميل بعد اجراء عملية الليزك لمدة أسبوعين علي الاقل بعد العملية.
  • أحد تعليمات ما بعد عملية الليزك انه يجب علي المريض تجنب قيادة السيارة بعد اجراء عملية الليزك خلال اليوم الأول بعد العملية ويفضل لفترة لا تقل عن أسبوع بعد الخضوع الي العملية.
  • أحد تعليمات ما بعد عملية الليزك انه يجب الامتناع نهائياً عن ممارسة الرياضة لمدة شهر كامل بعد تصحيح الإبصار بالليزر بواسطة عملية الليزك وذلك للحفاظ علي نظر المريض و تجنب ارتفاع ضغط العين عن المعدل الطبيعي.
  • أحد تعليمات ما بعد عملية الليزك التي اتبعاها هي انه يجب الحرص علي ارتداء النظارة الشمسية للعين دائماً بعد عملية الليزك وذلك لتجنب التعرض الي اشعة الشمس الضارة ولتجنب حدوث مضاعفات في عين المريض.

سعر عملية الليزك

يبدأ سعر عملية الليزك في مركز مشهور خبراء العيون بالرياض من 5000 ريال سعودي و قد يصل الي 7000 ريال سعودي.

استخدام الجوال بعد عملية الليزك

يمنع الطبيب المريض من استخدام الجوال نهائياً لمدة لا تقل عن 24 ساعة وذلك لتجنب تعرض العين الي الضوء بعد عملية الليزك.

شروط عملية الليزك

  • أحد شروط إجراء عملية الليزك لتصحيح النظر و الرؤية هو ان يتجاوز المريض سن 18 عاماً.
  • أحد أهم شروط عملية الليزك باستخدام الليزر هو ان يكون نظر المريض مستقر تماماً قبل الخضوع الي عملية الليزك بسنة علي الاقل قبل الخضوع الي العملية.
  • أحد شروط عملية الليزك ان ألا تكون المريضة حامل او مرضعة.
  •  أحد شروط عملية الليزك هو ان يمتنع المريض ذو القرنية المخروطية من الخضوع الي عملية الليزك، حيث يجب علي المريض الذهاب الي الطبيب اولاً لعلاج القرنية المخروطية ثم الخضوع الي عملية الليزك.
  •  أحد شروط عملية الليزك هو عدم خضوع مريض القرنية الرقيقة الي عملية الليزك حيث يجب علاجها اولا قبل الخضوع الي العملية.

هل يضعف النظر بعد عملية الليزك

لا في معظم الحالات لا يضعف النظر مرة أخري بعد عملية الليزك ولكن في بعض الحالات قد يضعف نظر المريض مرة أخري بسبب اصابته بأحد الامراض في العين.
تعليمات ما بعد عملية الليزك
تعليمات ما بعد عملية الليزك

متى تلتئم القرنية بعد عملية الليزك

غالبا ما يتسأل الكثيرمن المرضى عن متي تلتئم قرنية المريض بعد عملية الليزك او متي يستقر النظر بعد عملية الليزك، الاجابة هي بعد 3 أسابيع وقد يصل الي 5 أسابيع، كما يجب يتحسن تدريجياً خلال هذة الفترة.

أضرار عملية الليزك

جفاف العين:

أحد أضرار عملية الليزك هو جفاف العين المزمن بعد عملية الليزك حيث يقل إفراز الدموع بعد عملية الليزك مما يجعل المريض في حاجة الي الدموع الصناعية، كما يتم علاج جفاف العين عن طريق القطرات المرطبة في العين.

اضطراب الرؤية:

أحد الاضرار بعد عملية الليزك هو اضطراب الرؤية و الشعور بعدم الراحة و الشعور بالرغبة في حك العين باستمرار بسبب الشعور بوجود جسم غريب داخل العين.

فشل عملية اللزك:

عدم تصحيح النظر بشكل كامل هو واحدة من أضرار عملية الليزك مما قد يؤدي الي حاجة المريض الي ارتداء النظارات الطبية بعد العملية او الحاجة الي إجراء العملية مرة أخرى.

الالتهاب و العدوي:

ان يعاني المريض من العدوي و الالتهاب في العين بعد اللجوء الي العملية هو أحد الأضرار و الأعراض الجانبية لعملية الليزك حيث قد يحدث احمرار و ألم في العين بعد عملية جراحة الليزك.

حساسية الضوء:

إحدى المضاعفات و الاعراض الجانبية الأكثر شيوعا لعملية الليزك بالعين هو ان تسبب العملية رؤية الهالات حول مصدر الضوء او الشعور بحساسية اتجاه الضوء و عدم القدرة علي النظر الي مصدر الاضاءة مثل الشمس هو أحد اضرار عملية الليزك للعيون.

الرؤية المشوشة و الضبابية:

أحد الاضرار التي تحدث بعد عملية الليزك هو الرؤية المشوشة و الضبابية حيث لا يستطيع المريض ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد إجراء عملية الليزك.

مركز عيون الرياض

يعد أفضل مركز عيون في الرياض هو مركز مشهور خبراء العيون حيث يتميز مركز مشهور خبراء العيون بأفضل الأجهزة الطبية المستخدمة في عمليات تصحيح النظر المختلفة كما يتميز الدكتور استشاري العيون محمد مشهور حمدي بخبرة لأكثر من 23 عام في تصحيح النظر بتقنية الليزك.
شاهد الفيديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى