عرض عملية تصحيح النظر للمتقدمين للعسكرية اعلان عرض يوم التأسيس

أعراض القرنية المخروطية وعلاجها

القرنية المخروطية تعني حدوث تحدب في زائد في شكل القرنيه فيتم تشتيت الضوء و لا يتم وصوله الى الشبكيه بشكل صحيح و لذلك الشخص الذي يعاني من هذا النوع صعوبه في الرؤيه .

اعراض القرنية المخروطية

القرنية المخروطية
القرنية المخروطية

يعانون الاشخاص المصابون القرنية المخروطية:

  • استجماتزم المريض غير منتظم .
  • يقوم المريض بتغيير النظاره كل فتره صغيره .
  • يرى المريض ظل للاضواء متعدد .

علاج القرنية المخروطية بالليزر 

يوجد طرق عديده لعلاج القرنية المخروطية و تختلف باختلاف حالة المريض و هم :

اولا: تثبيت القرنية بالعلاج الاشعاعي او الضوئي

العلاج الضوئي يتم من خلال الاشعه الفوق بنفسجيه والتي يتم تسليطها على العين ، و يتم ايضا وضع قطره يحددها الطبيب اثناء تسليط هذه الاشعه على العين ثم تعمل على ترابط خلايا الكولاجين التي توجد في القرنيه , و من ثم يتوقف ازدياد تحدب القرنيه او تطور المخروط بمرور الوقت , و ايضا الجدير بالذكر ان المريض من الممكن ان لا يقوم بـ عملية زرع قرنيه .

ثانياً: زرع حلقات بداخل القرنية

  • هذه العمليه يتم اجرائها كثيراً لانها الاشهر لعلاج القرنية المخروطية وايضا الماء الابيض , ثم يقوم الطبيب في هذه العمليه بوضع حلقه واحده او حلقتين ، في القرنية ولكن توضع عدد الحلقات بحسب كل حاله، لكي ترجع القرنية لشكلها الطبيعي بمرور الوقت.
  • كما انها تعمل هذه العمليه على تقليل تحدب القرنية فتقلل من التشوهات الضوئيه التي يراها المريض و ايضا لا يقوم المريض بزرع قرنيه .
  • في السابق كان الطبيب يقوم باستخدام المشرط  من الالماس ، لكي يقوم بإحداث ثقب في العين لزرع هذه الحلقات ، و كان الكثير من المرضى عينهم ترفض هذه الحلقات وتؤب العمليه بالقشل نتيجة ذلك الرفض، و بعد التطور الحالى يقوم الطبيب بزراعة هذه الحلقات بأستخدام الليزر،
  • لهذا قد قلت الحالات التي كان يتم فيها رفض الحلقات مثلما كان يحدث  في السابق او مثلما كان يحدث استخدام الطريقه التقليديه .

ثالثا: طريقة الليزر السطحي

و عادةً يتم استخدام هذه الطريقه للاشخاص الذين درجة تحدب قرنيتهم او مخروطية قرنيتهم صغيره و تكون درجة حدة النظر لديهم ليست ضعيفه كثيرا , وايضا يوجد حالات تتحسن حالتهم و ذلك بعد استخدام الليزر , و العلاج الضوئي يُستخدم لكي يتم زيادة قوة الترابط لدى خلايا الكولاجين الموجوده في القرنيه .

رابعا: زراعة و ترقيع القرنية المخروطية

  • اولا تُستخدم هذه العمليه للحالات المتطوره التي لا يصلح لها الانواع السابقه و لهذا يتم استخدام هذه طريقة زراعة ترقيع القرنية.
  • ثانيا يقوم الطبيب في هذة العملية بأستخدام المشرط الجراحي و لكن يتم استبدال الطبقه التالفه بالليزر او الفيمتو ثانيه و لهذا لا يتم رضها من العين كثيرا مثلما كان يحدث مسبقا العين و يتم و ضع طبقه جديده.

تواصل معنا لمعرفة عروض عملية تصحيح النظر والماء الأبيض مع افضل دكتور عيون في الرياض محمد مشهور حمدي خبرة 23 عام على الواتساب من هنا.

مقالات اخرى قد تهمك:

شاهد الفديو التالي:

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى