عرض تصحيح النظر

افضل تقنيات زراعة العدسة ثلاثية البؤر 2022

العدسات ثلاثية الابعاد

العدسة ثلاثية البؤر أو ثلاثية الأبعاد أو متعددة البؤر هي أحد أنواع العدسات متعددة البؤر، حيث هي عدسة تسمح للمريض برؤية الأشياء من المسافة القريبة والبعيدة والمتوسطة ومن ثم الاستغناء عن نظارة القراءة خاصة لكبار السن الذين يعانون من قصر النظر الشيخوخي، وبعد عملية إزالة الماء الأبيض من العين.

العدسة ثلاثية البؤر
العدسة ثلاثية البؤر

العدسة ثلاثية البؤر (الأبعاد) ماذا تعرف عنها؟

العدسات ثلاثية البؤر أو ثلاثية الأبعاد هي إحدى العدسات التي يتم استخدامها في عمليات تصحيح النظر وعمليات إزالة الماء الأبيض (الساد) و قصر النظر الشيخوخي وزراعة العدسة في العين، كما يستطيع المريض بواسطة العدسات ثلاثية البؤر الرؤية بوضوح من المسافة القريبة أو الرؤية من المسافة البعيدة و التخلص من نظارة القراءة نهائياً.
حيث أنها تقدم تقنية حديثة بإضافة نقطة إضافية في رؤية العين المتوسطة و بهذا تقدم نوع من الرؤية الطبيعية
كما قد تستخدم العدسات ثلاثية البؤر في تصحيح النظر للأشخاص الذين لا تناسبهم عمليات حيث يتم إزالة عدسة العين الأصلية وزراعة العدسة ثلاثية البؤر ثلاثية الابعاد، كما تناسب أيضاً العدسة ثلاثية البؤرة المرضى الذين يعانون من قصر النظر.
العدسات ثلاثية البؤر الأبعاد ودورها في عملية الماء الأبيض
  1. تعد العدسات ثلاثية البؤر اختيار ممتاز لزراعتها بعد عمليات المياه البيضاء نظراً لانها تعمل على التخلص والاستغناء عن نظارات القراءة والعدسات اللاصقة نهائياً.
  2. بديل جديد جدا عن العدسة احادية الابعاد البؤر أو الثنائية البؤر لأن المريض بعد إزالة الماء الأبيض من العين لأنه يحتاج لنظارة قراءة بعدها خاصة كبار السن.
  3. لكن زراعة العدسة ثلاثية البؤر يسمح بالإستغناء عن نظارة القراءة نهائية.

عروض العدسات ثلاثية البؤر الابعاد 2022

أسأل عن عروض زرع العدسات ثلاثية الأبعاد من مركز مشهور خبراء العيون والتخلص من نظارة القراءة لكبار السن.

هل العدسة ثلاثية البؤر دائمة

نعم العدسات ثلاثية البؤر دائمة حيث لا تفقد العدسة كفاءتها بمرور الوقت، حيث يتم استبدال عدسة العين الطبيعية بعدسة أخرى ثلاثية البؤر صناعية.

حالات لا تناسبهم العدسة ثلاثية البؤر

  • لا يمكن للأشخاص الذين يعانون من القرنية المخروطية استخدام العدسات ثلاثية البؤر يجب أولاً علاج القرنية المخروطية ثم استبدال العدسة الطبيعية بعدسة أخرى ثلاثية البؤرة.
  • المرضى الذين يعانون من أمراض البقع الصفراء لا تناسبهم العدسات ثلاثية البؤرة.
  • يجب على المرضى الذين يعانون من مشاكل في الشبكية تجنب زراعة العدسة ثلالثية البؤرة.
  • لا تناسب العدسة ثلاثية البؤرة المرضى الذين يعانون من نزيف العين حيث يجب وقف النزيف أولاً بالتدخل الجراحي أو الحبوب ثم زراعة العدسة الثلاثية البؤرة.
  • المرضى الذين يعانون من الاستجماتيزم في عين واحدة لا تناسبهم العدسات ثلاثية البؤرة.

حالات تناسبهم العدسة ثلاثية البؤر

  • يمكن للمرضى الذين يعانون من الاستجماتيزم الخضوع إلى عملية زراعة العدسة ثلاثية البؤرة.
  • مرضى قصر النظر وطول النظر يمكنهم الخضوع إلى عمليات زراعة العدسة متعددة البؤر خاصة العدسة ثلاثية البؤرة.
  • المرضى كبار السن يمكنهم الخضوع إلى عملية زراعة العدسة ثلاثية البؤرة داخل العين.

كم هي مدة العملية

تستغرق العملية بين 15- 20 دقيقة تقريباً، حيث يتم استخدام العدسات ثلاثية البؤرة لعلاج الساد حيث يتم استخدام عملية جراحة يتم بها استبدال العدسة الطبيعية بعدسة أخرى صناعية كما لا يشعر المريض بأي ألم أثناء العملية حيث تتم العملية تحت تأثير المخدر الموضعي، يجب على المريض عدم ممارسة الأنشطة التي تتطلب الكثير من المجهور لمدة شهر بعد العملية.

مميزات العدسة ثلاثية البؤر

  • أحد مميزات العدسة ثلاثية البؤرة أنها بديل مثالي للعدسات اللاصقة أو نظارات العين الطبية التي تستخدم بعد عملية الماء الأبيض.
  • أحد مميزات العدسات ثلاثية البؤر أنها تستخدم في تصحيح البصر، حيث أن المريض يستطيع رؤية الأشياء على المسافات البعيدة ومسافة متوسطة ومسافة قريبة بوضوح باستخدام العدسة ثلاثية البؤرة من دون الحاجة إلى ارتداء أو استعمال النظارات الطبية.
  • كما أحد مميزات العدسة ثلالثية البؤر أن المريض يستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد الخضوع إلى عملية زراعة العدسة، حيث يمكن للمريض القراءة، التنظيف، استخدام الكمبيوتر ومشاهدة التلفاز بشكل طبيعي.
  • أحد مميزات العدسات ثلاثية البؤرة أنها يمكن أن تستخدم بعد سن 50 عام حيث تعتبر بديل مثالي للنظارات الطبية لكبار السن.
  • علاج ممتاز لتصحيح العيوب الإنكسارية والتخلص من النظارة الطبية نهائيا نظارة القراءة.
  • تحسن من العين من جهة الجانب البصري بصورة ملحوظة و العملي في أداء العين.
  • أن يستطيع مريض طول النظر إجراء عملية زراعة العدسة ثلاثية الأبعاد هو أكبر المميزات للعدسة، حيث يستطيع المريض التركيز والرؤية بشكل طبيعي من المسافة البعيدة والقريبة.
  • أحد مميزات العدسة ذات ثلاث أبعاد أنها أثبتت فعاليتها العالية أنها بديل مثالي للحصول على رؤية طبيعية للمسافات القريبة والبعيدة.
  • تعد أحد مميزات جراحات العدسة ثلاثية العدسات أنها تستخدم في علاج الماء الابيض حيث تصل نسبة نجاح عملية الماء الأبيض وزرع العدسة ثلاثية البؤر إلي 97% في مركز مشهور خبراء العيون.

نظارة للقريب والبعيد كيف؟

تعد العدسات متعددة البؤر الحل الوحيد والبديل لما يسمى نظارة القريب والبعيد خاصة لكبار السن وممن يعانون من قصر نظر شيخوخي وبديل ممتاز للعدسة أحادية الأبعاد و ثنائية البؤر.

أفضل دكتور زراعة عدسات بالرياض

بناءً على آراء واستطلاع المرضى تم اختيار د.محمد مشهور أفضل دكتور عيون في زراعة عدسات بالرياض و هذا بالفعل يستحقه مما أسهم به في مجال العيون وزراعة عدسات متعددة البؤر ببراعة بدون أي مضاعفات.

أسعار العدسات ثلاثية البؤر

تتنوع أسعار العدسات ثلاثية البؤر من مكان لمكان حسب خبرة الطبيب و يقدم مركز مشهور خبراء العيون دائما أفضل العروض لزراعة العدسات ثلاثية الأبعاد أو البؤر

عيوب العدسة متعددة البؤرة

إحدى سلبيات العدسات ثلاثية البؤر أنه قد يرى المريض الهالات حول المصابيح وعدم القدرة على ممارسة حياته بشكل طبيعي أثناء الليل لكن إذا من قام بزراعتها طبيب عيون ماهر مثل دكتور محمد مشهور فلا توجد عيوب أو مضاعفات تذكر.
العدسة ثلاثية البؤر
العدسة ثلاثية البؤر

تكلفة زراعة عدسة متعددة البؤر

يتميز مركز مشهور خبراء العيون بأقل تكلفة لزراعة العدسات متعددة البؤر الشائعة  التي تستخدم في علاج إعتام عدسة العين حيث أن من يقوم بها الاستشار الدكتور محمد مشهور خبرة أكثر من 23 عام و خبرة كبيرة في طب و جراحة العيون.

نسبة نجاح عملية زرع العدسات المتعددة البؤر الأبعاد

تتميز العدسات ثلاثية الأبعاد بأعلى نسبة نجاح تصل إلى 97% و هذى نسبة مثالية لأي أحد يحتاج بديل للرؤية عن نظارة القريب والبعيد.

مركز مشهور خبراء العيون

يعد المركز أفضل مراكز العيون في إجراء عملية زراعة العدسات ثلاثية البؤر وذلك نظراً لمدى رضا المرضى لنتائج العملية في مركز مشهور خبراء العيون بالرياض، بحيث يتميز دكتور محمد مشهور حمدي بخبرة لأكثر من 23 عاماً، إضافة إلى ذلك يتميز مركز مشهور بأمتلاك أحدث الأجهزة الطبية المستخدمة عملية زراعة العدسات ثلاثية البؤر.

شاهد الفيديو التالي:

https://youtu.be/nJtTXHJExME

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى