عرض عملية تصحيح النظر للمتقدمين للعسكرية اعلان عرض يوم التأسيس

5 معلومات عن البكاء بعد عملية الليزك

البكاء بعد عملية الليزك

عملية الليزك هي إحدى العمليات الشائعة والمنتشرة حول العالم حيث هي أكثر العمليات الآمنة والمستخدمة لتصحيح النظر في العين، حيث تعتبر عملية الليزك إحدى البدائل المثالية للنظارات الطبية والعدسات اللاصقة.

البكاء بعد عملية الليزك
البكاء بعد عملية الليزك

البكاء بعد عملية الليزك

البكاء بعد عملية الليزك بالليزر هو أحد الأشياء التي يجب على المريض تجنبها تماماً بعد عملية الليزك في العين حيث قد تجنب البكاء بعد عملية الليزك لتجنب حدوث مضاعفات في العين نتيجة البكاء بعد عملية الليزك مثل ارتفاع ضغط العين عن المعدل الطبيعي نتيجة البكاء بعد عملية الليزك والانفعال أثناء البكاء بعد عملية الليزك.

هل يعود النظر 6/6 بعد عملية الليزك

نعم غالباً ما يعود النظر 6/6 بعد عملية الليزك حيث تصل نسبة نجاح العملية إلى 98% تقريباً كما يتم إجراء العديد من الفحوصات للمريض قبل إجراء عملية الليزك في العين للتأكد إذا كانت العملية تناسب المريض أم لا.

استخدام الجوال بعد عملية الليزك

يجب على المريض عدم استخدام الجوال نهائياً بعد عملية الليزك خلال يومين على الأقل بعد العملية وذلك لتجنب حدوث مضاعفات في العين نتيجة تعرض العين للضوء والأشعة الصادرة من الجوال، كما يجب على المريض التقليل من استخدام الجوال أيضاً بعد اليوم الأول من العملية وذلك حتى يتم التعافي تماماً من العملية وحتى يتم التئام القرنية تماماً بعد عملية الليزك.

بعد عملية الليزك

  •  يجب على المريض بعد عملية الليزك الامتناع نهائياً عن السباحة لتجنب تلوث العين بعد عملية الليزك وذلك لمدة 4 أسابيع على الأقل بعد العملية.
  •  يجب علي المريض الامتناع عن وضع المكياج ومستحضرات العناية بالبشرة بعد عملية الليزك لمدة شهرين على الأقل وذلك حتى يتم تعافي عين المريض تماماً.
  • يجب على المريض الحرص الشديد على عدم دخول الماء والصابون إلى العين أثناء الاستحمام خاصة خلال الأيام الأولى من  بعد عملية الليزك..
  • يجب الامتناع عن التواجد في بيئات يتواجد بها الأتربة لمدة 7 أيام على الأقل بعد عملية الليزك.
  • يجب الحرص على استخدام القطرات الطبية بعد عملية الليزك بانتظام وذلك لتعويض النقص في إفراز الدموع ولعلاج جفاف العين ولتجنب التهاب العين وحدوث مضاعفات ما بعد عملية الليزك.
  • يجب الحرص على الامتناع عن استخدام صبغات الشعر بعد عملية الليزك لمدة أسبوعين على الاقل.
  • يجب الحرص علي تجنب ممارسة التمارين الرياضية في بعد عملية الليزك لمدة 4أسابيع على الأقل وذلك لتجنب حدوث مضاعفات في عين المريض بعد العملية.

مضاعفات ما بعد عملية الليزك

  • إحدى مضاعفات عمليات الليزك باستخدام الليزر هو احمرار العين الشديد بعد العملية.
  • ضبابية الرؤية والرؤية المشوشة وعدم القدرة على الرؤية بوضوح هو إحدى مضاعفات عملية الليزك في العين.
  • الحساسية المفرطة اتجاه الضوء خاصة اتجاه ضوء الشمس هو إحدى مضاعفات عملية الليزك.
  • الرغبة في فرك العين هي إحدى مضاعفات عملية الليزك في العين حيث قد يحدث مضاعفات في العين نتيجة إزاحة النسيج الخارجي للقرنية.
  • التدميع المستمر للعين هو إحدى المضاعفات لجراحة الليزك في العين، كما قد يشعر المريض أيضاً بالألم والحرقة في العين.
  • إحدى مضاعفات عملية الليزك هو شعور المريض بوجود جسم في العين يتحرك مع حركة العين مما يؤدي إلى عدم راحة المريض والشعور بالانزعاج.
  • إحدى مضاعفات عملية الليزك في العين هو جفاف العين المزمن، كما يتم علاج المريض من الجفاف عن طريق القطرات المرطبة للعين حيث تحتوي على دموع صناعية لتعويض النقص في إفراز الدموع.
البكاء بعد عملية الليزك
البكاء بعد عملية الليزك

هل يضعف النظر بعد عملية الليزك

غالباً لا يضعف النظر بعد عملية الليزك، ولكن يوجد بعض الحالات التي قد تؤدي إلى ضعف النظر مرة أخرى مثل إصابة المريض بأحد الأمراض الشائعة في العين مثل الجلوكوما أو المياه البيضاء حيث قد تؤدي هذه الأمراض إلى ضعف النظر مرة أخرى.

مدة عملية الليزك

تستغرق عملية الليزك في العين بين 10-15 دقيقة تقريباً في كل عين، كما تتم عملية الليزك في العين تحت تأثير المخدر الموضعي حتى لا يشعر المريض بأي ألم أثناء إجراء عملية الليزك في العين.

هل تؤثر العلاقة الزوجية على عملية الليزك

يفضل تجنب العلاقة الزوجية خلال الأيام الأولى من تصحيح النظر بواسطة جراحة الليزك وذلك لتجنب حدوث الآثار الجانبية لعملية الليزك للعيون.

متى يتم وضع الكحل بعد عملية الليزك

يجب على المريض الامتناع نهائياً عن استخدام الكحل أو الماسكارا في العين لمدة أسبوعين على الأقل بعد عملية الليزك وذلك لتجنب دخول الكحل إلى العين والتسبب في إلتهاب العين وتأخر مدة التعافي من عملية الليزك.

مركز مشهور خبراء العيون

يتميز مركز مشهور خبراء العيون بأفضل الأجهزة الطبية المستخدمة في عمليات تصحيح البصر خاصة عملية الليزك لتصحيح الإبصار كما يتميز مركز مشهور خبراء العيون بأفضل الأسعار لعمليات المياه البيضاء وعملية الماء الازرق أو ما يسمى الجلوكوما.
كما يتراوح سعر عملية الليزك في مركز مشهور خبراء العيون بين 5000 ريال سعودي إلى 7000 ريال سعودي، بينما يتراوح سعر عملية إزالة الماء الأبيض بين 7000 ريال سعودي إلى 9000 ريال سعودي.
شاهد الفيديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى