عرض عملية تصحيح النظر للمتقدمين للعسكرية اعلان عرض يوم التأسيس

تعرف على افضل عملية تصحيح نظر فى الرياض

افضل عملية تصحيح نظر، عملية تصحيح النظر هي عملية من عمليات جراحة العيون الهدف منها تغيير شكل قرنية العين وذلك بهدف تصحيح عيوب النظر المختلفة وتحسين الرؤية وبالتالي تقلل من احتياج الشخص إلي العدسات اللاصقة أو النظارات وتستغرق هذه العملية مدة زمنية من 10 الي 15 دقيقة لكل عين، وتتم عملية تصحيح النظر لمن تزيد أعمارهم عن 18 سنة، تابع معي هذا المقال لمعرفة افضل عملية تصحيح نظر.

افضل عملية تصحيح نظر

افضل عملية تصحيح نظر
افضل عملية تصحيح نظر

 سنتناول أنواع عمليات تصحيح النظر وافضل عملية تصحيح نظر

هناك عدة أنواع لعمليات تصحيح النظر ويقوم الطبيب بتحديد النوع المناسب للمريض من خلال الفحوصات الشاملة وتحديد النوع الأفضل للحصول علي أفضل النتائج :

1- عمليات تصحيح النظر بالليزك

هذه العمليات تعالج حالات بعد النظر أو قصر النظر أو الإستجماتزم وتعرف بجراحة الليزر الإنكسارية لتصحيح النظر واشتهرت هذه العمليات بنسبة كبيرة في مجال تصحيح النظر وتشمل الفيمتو ليزك والليزك التقليدي والفيمتو سمايل.

2- عملية تصحيح النظر بالليزك السطحي

يعرف بإستئصال القرانية الإنكساري الضوئي أو ليزك ال PRK وهذا النوع يعالج حالات قصر النظر الخفيف إلي المعتدل وطول النظر والاستجماتزم.

3- عمليات تبادل العدسة الانكسارية

هذا النوع يعمل بطريقة جيدة مع الحالات التي تعاني من القرنيات الرقيقة أو العيون الجافة أو مشاكل القرانيه الصغيرة وهذا النوع يمكننا من اجراء جراحه ليزك أو اجراء ليزك مع RLE وذلك لتصحيح الاستجماتيزم.
يشمل هذا النوع الأتي :
تبادل عدسة الانكسار RLE او PRELEX.
تبادل العدسات الصافية CLE.
استخراج العدسة الصافية CLE.
استبدال العدسة الانكسارية RLR.

4- عملية تصحيح النظر بحلقات القرانية

هي أحد عمليات تصحيح النظر المعروفة والمشهورة جدا ويتم استخدامها لمعالجة قصر النظر ولكن تم استبدالها بالليزر حيث يمكن اصلاح القرانية المخروطية وهي قرانية تتسبب في فقدان البصر وهي غير منتظمة الشكل.

5- عملية تصحيح النظر بزراعة العدسات

هذا النوع من عمليات تصحيح النظر يتم استخدامها للحالات التي تعاني من قصر النظر لدرجة لايمكن فيها استخدام الليزك أو ال PRK، والنوع الرئيسي لزراعة العدسات اللاصقة هو VISIAN ICL.

6- عملية تصحيح الإستجماتيزم LRI

تستخدم هذه العملية لتصحيح الاستجماتيزم فهي ليست جراحة العين بالليزر اي هي اختصار لجراحة القرانية لمعالجة الاستجماتيزم ، بذلك نكون وضحنا افضل عملية تصحيح نظر التي تناسب كل حالة.

الفرق بين عمليات تصحيح النظر

افضل عملية تصحيح نظر
افضل عملية تصحيح نظر

1- عمليات تصحيح النظر بالليزك

تتم عمليات الليزك كالأتي :

  • يقوم الطبيب المتخصص بعمل رفرف بالطبقة الخارجية للقرانية حتي يصل إلى الأنسجة التي توجد تحتها.
  • يقوم الطبيب باستخدام الليزر من أجل إعادة تشكيل الأنسجة الموجودة أسفل القرنية بحيث يمكن تركيز الضوء بشكل صحيح.
  • الرفرف هو الذي يجعل عملية الليزك مختلفة عن الاشياء الأخرى، حيث يستخدم الطبيب أنواع من التصوير بالكمبيوتر ويسمى تقنية واجهة الموجة، حيث يعمل على إنشاء صورة مفصلة للقرنية التي يمكن استخدامها كدليل.

2- عملية تصحيح النظر بالليزك السطحي

أي يستخدم الطبيب الليزر لإعادة تشكيل القرانية، ولكنه يؤثر فقط على سطح القرانية وليس علي النسيج الموجود تحتها، وقد يستخدم الطبيب أيضاً تصوير الكمبيوتر للقرانية وتعد واحدة من افضل عملية تصحيح نظر


3- عمليات تبادل العدسة الانكسارية


في هذه العملية يقوم الطبيب بعمل قطع صغير على حافة القرانية فهذا النوع من الجراحة يتم فيه إزالة العدسة الطبيعية الخاصة للمريض ويتم استبدالها بزرع العدسات البلاستيكية.

4- عملية تصحيح النظر بحلقات القرانية


يقوم الطبيب في هذه العملية بعمل شق صغير في القرانية ثم يقوم بوضع حلقتين بلاستيكيتين على شكل هلال على الحافة الخارجية، حيث تعمل الحلقات على تسوية القرانية وتغيير طريقة تركيز أشعة الضوء على شبكية العين.


5- عملية تصحيح النظر بزراعة العدسات


يقوم فيها الطبيب بعمل شق صغير علي حافة القرانية وإما ان يعلق العدسة المزروعه علي قزحية العين أو خلف البؤبؤ وبالتالي تظل العدسة الطبيعية في مكانها أي عكس RLE .


6- عملية تصحيح الإستجماتيزم LRI


ان حالات الاستجماتيزم تكون أعينهم مثل كرة القدم بدلا من أن تكون مستديرة، فيقوم الطبيب بعمل شق أو شقين بأقصى جزء من القرانية، حيث ان ذلك يساعد على الاسترخاء ، ويمكن استخدام هذه العملية بمفردها بالاشتراك مع جراحات العيون بالليزر مثل PRK  أو LASIK أو . RK من أفضل عملية تصحيح نظر

 عملية زراعة عدسات تصحيح النظر

تعتبر من العمليات الجراحية البسيطة وذلك لأنها تتم باستخدام مخدر موضعي من خلال قطرة توضع في العين ،والعدسات التي تستخدم في هذه العملية هي عدسات لاصقة صناعية  ولكن يتم زرعها بالجراحة داخل العين، حتي تكون بين قرنية العين والقزحية.

شبكية العين هي المكان الذي يتجمع به الضوء لتكتمل عملية الرؤية بشكل صحيح ، فزراعة العدسات تساعد تجمع الضوء بطريقة صحيحة وتركيزه على شبكية العين للحصول على رؤية واضحة دون الاحتياج إلى النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة. وبالتالي فهي تعمل على علاج مشاكل النظر مثل: قصر النظر، طول النظر أو الاستجماتيزم.

هناك فرق بين عملية زراعة العدسات في العين وبين العدسات اللاصقة و هي أن العدسات اللاصقة تعمل من علي سطح العين وليس من داخل العين كما يحدث في العدسات المزروعة.
كما أن العدسات المزروعة توفر تصحيح نظر دائم وذلك بسبب وجودها داخل العين، ولا يتم إزالتها إلا من خلال عملية جراحية أخرى.

هل تصحيح النظر يعالج الإنحراف ؟

يمكن علاج انحراف النظر بالليزك  حيث ان في أواخر التسعينيات، كانت احتمالات الإصابة بمضاعفات خطيرة من عمليات تصحيح النظرما يقرب من 5 ٪ ومنذ ذلك الوقت، انخفض هذا المعدل إلى أقل من 1٪ بفضل التقنيات الحديثة في مجال جراحة العيون بالليزر، وبشكل عام، حوالي 9 من كل 10 حالات ليزك لديهم رؤية بين 20-20 و20-40 بعد الجراحة.

الأمراض التي تصيب العين عند الأطفال

افضل عملية تصحيح نظر
افضل عملية تصحيح نظر

مركز تصحيح النظر


تعتبر مركز مشهور خبراء العيون من أكبر مراكز العيون العاملة في السعودية في مجال عمليات تصحيح النظر ، و الليزك ، و يقوم المركز بعلاج الكثير من حالات ضعف النظر ، و الاستجماتيزم ، كما يقوم أيضا بإجراء عمليات جراحية لإزالة المياه البيضاء من العين ، و تقوم بإجراء عمليات تصحيح الشبكية  و تغيير القرانية.

كما يقوم بعمليات وضع عدسات لاصقة للعين بدلاً من النظارات الطبية ، و يقوم باجراء عمليات تصحيح النظر للمريض باستخدام أحدث الأجهزة الطبية الحديثة في مجال عمليات العيون والنظر وكل ذلك على يد أفضل دكتور عيون في الرياض الدكتور محمد مشهور خبرة أكثر من 23 عام.

في نهاية المقال نكو وضحنا لك عزيزى القارئ افضل عملية تصحيح نظر وانواع عمليات تصحيح نظر  يمكن التواصل مع مركز مشهور خبراء العيون  و التعرف على جميع عروض عمليات تصحيح النظر الرياض من هنا.

مقالات اخرى قد تهمك: 

شاهد هذا الفديو: افضل عملية تصحيح نظر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى