عرض عملية تصحيح النظر للمتقدمين للعسكرية اعلان عرض يوم التأسيس

تعرف على اجابة أهم الأسئلة عن الماء الأبيض!!!

أهم الأسئلة عن الماء الأبيض ، إجابتها واسباب المياه البيضاء و علاجها يتناولها و يجاوب عنها استشاري طب العيون د.مشهور بـ أفضل عيادة عيون بالرياض، عملية المياه البيضاء هي إجراء طبي مهم لعلاج أو المعروف أيضا بإسم “ الكتاركت”. وإهمال علاجه يتسبب في فقدان البصر الذي لا يمكن تصحيحه بالنظارات أو العدسات اللاصقة أو جراحة تصحيح المسماة بالليزك.

أهم الأسئلة عن الماء الأبيض

أهم الأسئلة عن الماء الأبيض
أهم الأسئلة عن الماء الأبيض

1- ما هي المياه البيضاء؟

  • إعتام عدسة العين أو ما يعرف بالمياه البيضاء هي من أشهر مشاكل العيون شيوعا وخاصة لكبار السن والتي تسبب رؤية مشوشة أو ضبابية ويحدث إعتام عدسة العين عند تجمّع البروتينات على عدسة العين مما يجعلها تمنع وصول الصورة الواضحة إلى شبكية العين و التي من وظائفها العمل على تحويل الضوء الذي يأتي من خلال العدسة إلى إشارات
    في العصب البصري الذي يقوم بإرسالها إلى المخ .
    المياه البيضاء ليست إصابة أو مرض لحظي و لكنها تتطور ببطء، فيمكنك الرؤية بوضوح في بدايتها و لكنها تؤدي في النهاية إلى ضبابية الرؤية في إحدى العينين أو كلتاهما.

2- اسباب الماء الابيض في العين

  • يعد هذا السؤال من أهم الأسئلة عن الماء الأبيض في العين، إن عدسات عينيك مثلها مثل عدسة الكاميرا من حيث الوظائف حيث أنها تركز الضوء على شبكية العين للحصول على رؤية واضحة، بالإضافة إلى ذلك أنها تقوم بضبط تركيز العين مما يتيح لنا الرؤية بوضوح .
    إن عدسة العين تتكون من ماء و بروتين، ذلك البروتين مرتّب بشكل دقيق ومنظم للغاية للمحافظة على عدسة واضحة وشفافة لتسمح بمرور الضوء من خلالها فسبحان الخالق .
    لكن مع تقدمنا في العمر أو لأسباب مرضية أخرى، قد تتكتل بعض البروتينات معا وتبدأ في سحب مساحة صغيرة من العدسة، ومع مرور الوقت ، قد يزداد حجمه ويزداد تراكمه على العدسة مما يسبب الرؤية الضبابية و صعوبة الرؤية، لا يوجد سبب واضح يبيّن لماذا تتراكم البروتينات على عدسة العين

3- ما هي أعراض المياه البيضاء في العين؟

  • ضبابية في الرؤية (تغبيش) في بعض الحالات صداع أو ازدواجية
  • في الرؤية مع التركيز الانزعاج من الاضاءات
  • ولا تسبب المياه البيضاء ألم أو احمرار في العين

4- هل تترك الماء الأبيض حتى يصل مرحلة متأخرة ولا يبصر المريض الا النور؟

معلومة خاطئة! خاصة الآن مع تطور العمليات (الفايكو) أصبح من السهل إزالة المياه البيضاء بالموجات الصوتية فور تكونها، وفي حال تركها حتى تتحجر تزيد احتمالية حدوث مضاعفات.

5- هل هناك علاج غير العمليات للمياه البيضاء؟

العلاج فقط بإزالة الماء الأبيض وزراعة عدسة لتحسين الرؤيا عند المريض ويتميز مركز مشهور خبراء العيون بإجرائها بدون تخدير عام وبدون تخدير موضعي إبره حول العين انما فقط باستخدام قطرات ويمارس المريض حياته مباشرة بدون تغطية للعين وبدون احترازات

6- ماهي مضاعفات ترك الماء الأبيض؟

يعد هذا السؤال من أهم الأسئلة عن الماء الأبيض والاجابة عنه في حال ترك الماء الابيض وتجاهله إلى أن تتحجر قد تزيد احتمالية حدوث التهابات داخل العين وانعدام الرؤيا عند المريض، وأحيانا تضيق مجرى سائل العين مما يتسبب في ارتفاع ضغط العين وحدوث ما يسمى بالماء الأزرق.

7- كم مدة عملية الماء الابيض وهل يشعر الشخص أثناءها أو بعدها بأي ألم؟

مدة العملية قرابة 20 دقيقة ويتميز مركز مشهور خبراء العيون بإجرائها على يد أفضل استشاري الماء الأبيض وتصحيح النظر  د. محمد مشهور خبرة تفوق 22 سنة، ولا يشعر المريض أثناء العملية أو بعدها بألم وتتم بدون أي تخدير عام أو تخدير موضعي فقط باستخدام القطرات ولا يحتاج المريض الى تنويم او صوم، ويمارس المريض حياته طبيعي بعد العملية مباشر بإذن الله

8- متى يستقر نظر المريض بعد العملية ومتى يمكنها أن يرى بوضوح؟

في العادة، يتحسن النظر بإذن الله بشكل سريع وفي حال الماء الأبيض وصلت الى درجة التحجر يكون التحسن تدريجيًا بعد العملية

9- متى يتم زراعة عدسة متعددة البؤرة أثناء عمليات المياه البيضاء؟

إذا كان الشخص لا يرغب في استخدام النظارة بعد عملية الماء الابيض يزرع هذا النوع من العدسات واذا كان هناك إنحراف بالإمكان تصحيحه بالليزر مستقبلا.

10- متى يستطيع الشخص ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد العملية؟

يعد من أهم الأسئلة عن الماء الأبيض ويمكن ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد العملية مباشرة.

11- أيهما أخطر المياه البيضاء، أم المياه الزرقاء؟

يعد من أهم الأسئلة عن الماء الأبيض لأن الكثير من الأشخاص يرغبون في معرفة الأخطر على العين ويعد الماء الأزرق لأنه يسبب ضمور في العصب.

12-  هل تصيب المياه البيضاء الأطفال والشباب؟

نعم، بعض الأنواع النادرة من المياه البيضاء تصيب الأطفال حديثي الولادة أو الأشخاص في سن الشباب وقد يكون لها أسباب وراثية أحيانا لذلك يجب فحص جميع حدثي الولادة والأطفال مبكرا

13- هل يحتاج المريض إلى فترة نقاهة بعد العملية؟

يتميز مركز مشهور خبراء العيون بوجود أمهر وأفضل استشاري طب وجراحة العيون تخصصات دقيقة في الماء الأبيض والماء الأزرق مثل الدكتور الاستشاري محمد مشهور حمدي عشرات الآلاف من العمليات باستخدام القطرات فقط بدون أي تخدير، ولذلك المريض لا يحتاج الى فترة نقاهة ويستطيع المرض ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد العملية مباشرة بإذن الله

بعد ان وضحنا اجابة أهم الأسئلة عن الماء الأبيض مع دمشهور يمكن التواصل معنا لمعرفة عروض عملية الماء الأبيض في العين مع افضل دكتور عيون في الرياض محمد مشهور حمدي خبرة 23 عام على الواتساب من هنا.

مقالات اخرى قد تهمك:

و يمكنم مشاهدة عملية الماء الابيض على الـيـوتيوب

زر الذهاب إلى الأعلى