عرض عملية تصحيح النظر للمتقدمين للعسكرية اعلان عرض يوم التأسيس

5 نصائح بعد عملية الماء الابيض في العين

5 نصائح بعد عملية الماء الابيض في العين

عملية الماء الأبيض في العين هي إحدى العمليات الشائعة حيث يعد مرض الماء الأبيض في العين هو أحد الأمراض الخطيرة التي تعيق المريض من ممارسة حياته بشكل طبيعي حيث يشعر مريض الماء الأبيض بالرؤية الضبابية والمشوشة مما يجعله في حاجة إلى الخضوع لعملية الماء الأبيض في العين.

بعد عملية الماء الابيض في العين
بعد عملية الماء الابيض في العين

بعد عملية الماء الابيض في العين

 يوجد بعض النصائح التي يجب على المرضى أتباعها بعد عملية الماء الابيض في العين سوف نتعرف عليها فيما يلي:
  • إحدى النصائح الهامة بعد عملية الماء الابيض في العين هو أنه يجب على المريض الأمتناع عن قيادة السيارة نهائياً خلال الأيام الأولى بعد العملية، حيث قد تصبح الرؤية مشوشة وقد يصاب المريض بالحساسية أتجاه الضوء خاصة مصابيح السيارت مما قد يشكل خطراً على حياة المريض.
  • يمكن للمريض الاستحمام بشكل طبيعي بعد عملية الماء الابيض في العين ولكن مع الحرص على عدم دخول الماء والصابون إلى العين أثناء الاستحمام.
  • استخدام مسكنات الآلم بعد عملية الماء الابيض في العين تحت إشراف طبيب العيون الخاص بك.
  • يجب على المريض الامتناع عن السباحة أو استخدام أحواض الاستحمام بعد عملية الماء الابيض في العين لتجنب تلوث أو التهاب العين بعد عملية الماء الابيض في العين.
  • يجب تجنب العطس أو التقيء بعد عملية الماء الابيض في العين قدر المستطاع وذلك لتجنب ارتفاع ضغط العين عن المعدل الطبيعي.
  • تجنب ثني الجسم إلى الأسفل بعد عملية المياه البيضاء لتجنب وقوع ضغط زائد أو  ثقل على عين المريض.
  • يجب الحرص على استخدام قطرات العين التي يصفها لك الطبيب بأنتظام بعد عملية الماء الابيض في العين للحرص على تعافي المريض سريعاً دون حدوث إحدى مضاعفات العملية.
  • الحرص على وضع غطاء العين بأستمرار بعد عملية الماء الابيض في العين خاصة أثناء النوم وعند الخروج إلى الخارج.
  • يجب على المريض بعد جراحة إزالة إعتام عدسة العين الامتناع عن رفع الأوزان الثقيلة لتجنب إرتفاع ضغط العين بعد عملية الماء الأبيض.
  • إحدى نصائح عملية الماء الأبيض في العين أنه يجب على المريض الأمتناع عن الأصطدام بالأجسام الصلبة بعد الجراحة.

عملية المياه البيضاء في العين

تستخدم عملية المياه البيضاء في العين لعلاج الإصابة بالماء الابيض في العين، حيث يتم في عملية الماء الأبيض في العين إزالة العدسة الطبيعية المعتمة وأستبدالها بعدسة أخرى صناعية مصنوعة من السيلكون أو البلاستيك.
إحدى العدسات المستخدمة لعلاج مرض المياه البيضاء داخل العين هي العدسات ثلاثية البؤر حيث يتم أستبدال العدسة المعتمة بعدسة ثلاثية الأبعاد كما تعد العدسة ثلاثية البؤر بديلاً مثالياً للعدسات اللاصقة أو النظارات الطبية حيث لا يحتاج المريض إلي ارتداء النظارات بعد عملية الكتاراكت.

السفر بعد عملية المياه البيضاء

يمكن للمريض السفر بعد أسبوع من عملية ازالة الماء الأبيض ولكن مع الحرص على استخدام القطرات الطبية بأستمرار للحفاظ على عينيك.

الصداع بعد عملية المياه البيضاء

إن الصداع بعد عملية المياه البيضاء من الأمور الطبيعية حيث قد يحدث صداعاً بسيطاً ناتجاً عن الألم والجفاف الذي يصيب العين بعد عملية الماء الابيض في العين، ويمكن علاج الصداع بعد عملية المياه البيضاء عن طريق العلاج الدوائي فقط.

متى يستقر النظر بعد عملية المياه البيضاء

قد يستغرق استقرار النظر بعد عملية المياه البيضاء نحو أسبوع أو أسبوعين كحد أقصى، كما يشعر المريض بتحسن ملحوظ يصل إلى 90 % خلال اليوم الأول بعد العملية.

كيفية النوم عملية المياه البيضاء

يمكن للمريض النوم بشكل طبيعي بعد عملية المياه البيضاء ولكن يجب الحرص على استخدام غطاء العين بعد عملية المياه البيضاء للحرص على حماية العين من الأحتكاك أثناء النوم.

تكلفة عملية المياه البيضاء في العين

تتراوح تكلفة عملية المياه البيضاء في العين في مركز مشهور خبراء العيون بين 7000 ريال سعودي إلى 9000 ريال سعودى كما يتميز المركز بوجود العديد من الخصومات على أسعار العمليات للعيون قد تصل أحياناً إلى 50%.

هل البكاء يؤثر على عملية المياه البيضاء

لا يؤثر البكاء على عملية المياه البيضاء ولكن يفضل تجنب البكاء قدر المستطاع بعد العملية لتجنب أحتكاك العين وحدوث مضاعفات في عين المريض مثل نزيف العين أو إنفصال الشبكية أو أرتفاع ضغط العين عن المعدل الطبيعي.
بعد عملية الماء الابيض في العين
بعد عملية الماء الابيض في العين

الآثار الجانبية بعد عملية المياه البيضاء

يوجد العديد من الآثار الجانبية لعملية الماء الأبيض في العين سوف نتعرف على بعضها فيما يلي:
  • ارتفاع ضغط العين: إن ارتفاع ضغط العين هو إحدى المضاعفات الخطيرة لعملية الماء الأبيض في العين حيث قد يؤدي ارتفاع ضغط العين عن المعدل الطبيعي أحياناً إلى فقدان البصر، كما يمكن علاج ارتفاع ضغط العين باستخدام قطرات العين أو عن طريق الحبوب.
  • نزيف العين: إحدى مضاعفات عملية الماء الأبيض هو حدوث نزيف العين بعد العملية حيث قد تبدأ الأوعية الدموية في النزيف كما قد يؤدي نزيف العين إلى فقدان البصر.
  • حساسية الضوء: إن حساسية الضوء قد تكون إحدى المضاعفات لعملية الماء الأبيض حيث قد يعاني المريض من الالتهاب والحساسية المفرطة للضوء.
  • انفصال الشبكية: هو أحد الآثار الجانبية الخطيرة لعملية الماء الأبيض حيث قد تؤدي إلى فقدان النظر بعد العملية، كما أحد الأعراض التي يشعر بها المريض في حالة انفصال الشبكية هو رؤية ومضات من الضوء في مجال الرؤية، الشعور بالرؤية النفقية.
  • تورم القرنية: إن تورم القرنية هو الآثار الجانبية للعملية حيث قد تصبح القرنية ضبابية ومتورمة بعد الجراحة، كما قد يستغرق علاجها باستخدام القطرات الطبية عدة أيام أو أسابيع.

مركز مشهور خبراء العيون

مركز مشهور خبراء العيون هو أحد أفضل مراكز العيون في الرياض حيث يتميز مركز مشهور خبراء العيون بأفضل الأجهزة الطبية المستخدمة في عمليات المياه البيضاء.
شاهد الفيديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى