عرض عملية تصحيح النظر للمتقدمين للعسكرية اعلان عرض يوم التأسيس

ما هي عملية تصحيح النظر وتعرف على أهم 5 شروط للعملية

ما هي عملية تصحيح النظر، عملية تصحيح النظر هى عملية جراحية تتم للمرضى الذين يعانوا من قصور فى النظر؛ حيث يتم بها الاستغناء عن النظارات الطبية وتصحيح النظر بنسبة عالية تصل إلى 99% و يحصل المريض بعدها على نتائج مُرضية طويلة المدى، تابع معنا لمعرفة ما هي عملية تصحيح النظر وانواع العملية وشروط اجراء العملية.

ما هي عملية تصحيح النظر

ما هي عملية تصحيح النظر
ما هي عملية تصحيح النظر

عملية تصحيح النظر بالليزر أفضل التقنيات التى توصل لها العلم للتغلب على الصعوبات الطبية فى كل المجالات و منها جراحة العيون، تتم تلك العمليات باستخدام تقنية الليزر التى توفر الدقة و السهولة والسرعة فى مجال جراحة العيون .

انواع عمليات تصحيح النظر

بعد ما عرفنا ما هي عملية تصحيح النظر الان قد نعرض لكم انواع عمليات الليزر وهناك الكثير من من جراحات العيون التى تتم باستخدم تقنية الليزر، لعمليات تصحيح النظر انواع عديدة منها الليزر و الليزك و غيرها من العمليات التي تستخدم في تصحيح الاخطاء الانكسارية او اللابؤرية و غيرها من الامراض التي تعالج عن طريق اجراء عمليات تصحيح الابصار .

  • تصحيح النظر بالليزر
  •  الماء البيضاء بالليزر
  •  الماء الزرقاء بالليزر
  •  انفصام الشبكية
  •  التنكس البقعى
  •  عمليات القرنية

تعتبر عملية تصحيح النظر احدى الاجراءات و الحلول العبقرية لتصحيح النظر و ذلك عن طريق استخدام أشعة الليزر فهى عملية تعمل على تعديل شكل قرنية العين و ذلك دون أى تدخل جراحى و أيضا لا يتم تخدير المريض كليا أو جزءيا داخل العملية، يتم فقط تلك العملية باستخدام نوع من قطرات العين للتخدير داخل العيون .

شروط عمليات تصحيح النظر

وهناك شروط ضرورية و هامة يجب توافرها في اي مريض خاضع لهذا النوع من العمليات ، وان لم تتوافر تلك الشروط فمن المحتمل ان يصاب الشخص ببعض المضاعفات التي قد تؤثر علي الرؤية و العين بشكل عام .

لذا فالسؤال هنا : ما هي الاسباب التي تمنع بعض مرضى العيون من اجراء عمليات تصحيح الابصار بالليزك او الليزر او غيرها من عمليات تصحيح الابصار،و الشروط التي تعد من موانع اجراء العملية ان لم تتحقق فلا يخض المريض للعملية .

اليك بعض شروط التي تمنع المريض من اجراء عمليات تصحيح الابصار كالآتي:

ما هي عملية تصحيح النظر
ما هي عملية تصحيح النظر
  • عملية تصحيح النظر بالليزك او الليزر من اكثر الاجراءات امانًا لعلاج عيوب الإبصار الانكسارية و اكثرها سهولة في الشفاء و التعافي؛ حيث تساعد المريض على تحسين مستوى رؤيته وتخلصه من النظارات الطبية والعدسات الطبية.
  • تعددت انواع عمليات الليزك لتصحيح عيوب الابصار، مما يجعل النظر لشروط و موانع عملية تصحيح النظر امرًا ضروريًا للغاية ، فبعضها يجرى بقطع جزء من القرنية واعادة تشكيلها لارجاع الحالية البصرية الي حالتها الطبيعية ،في حين ان هناك بعض التقنيات الاخرى تشمل رفع طبقة رقيقة من سطح القرنية لاعادة تشكيلها باشعة الليزر ،و ذلك حسب كل تقنية و حسب حالة كل مريض و التقنية التي يرى الطبيب انها تناسبه .
  • يقرر استشاري جراحات العيون الدكتور محمد مشهور ، استشاري جراحات القرنية والمياه البيضاء ( الساد ) والزرقاء (الجلوكوما) وتصحيح عيوب الابصار بالليزرو غيرها من التقنيات ، التي تناسب حالة كل مريض علي حدى بناءً على تقييم حالته وفقاً للفحوصات التشخيصية .

بذلك نكون وضحنا ما هي عملية تصحيح النظر ؟ وانواعها و شروطها

هل عملية تصحيح النظر تسبب العمى ؟

بعد ان قمنا بالاجابة عن ما هي عملية تصحيح النظر ؟ سوف نوضح اجابة هل عملية تصحيح النظر تسبب عمي؟، فقد البصر بعد عملية تصحيح النظر من المضاعفات السلبية النادرة  جدا التى من الممكن أن تحدث بسبب عملية تصحيح النظر ، وهناك مضاعفات أخرى بسيطة ونادرة اغلبها يحدث بسبب جفاف العين وتتلاشى هذه بعد عدة اسابيع ومن هذه المضاعفات :

  •  جفاف العين: حيث أن عملية تصحيح النظر بالليزر تتسبب فى قلة نسبة الدموع بالعين وتستمر هذه الأعراض لمدة تصل إلى 6 أشهر و يتم التغلب عليها بقطرات العين التى يصفها الطبيب المختص .
  • ازدواج الرؤية: يحدث للمريض بعد إجراء عملية تصحيح النظر ازدواج للروية أو سطوع للضوء ليلا ورؤية هالات حول الأشياء ولكن هذه الأعراض تتلاشى خلال أيام أو أسابيع من العملية .
  • نقص بالتصحيح: يحدث نقص بالصحيح فى بعض الحالات فى عملية تصحيح النظر بالليزر فى حالة قصر النظر ويكون الحل هو هذه عملية تصحيح أخرى خلال عام من إجراء العملية الاولى .
  •  التصحيح المفرط: يعد التغلب على مشكلة التصحيح المفرط أصعب من نقص التصحيح فتحدث هذه المشكلة نتيجة زيادة الأنسجة الممزقة بالليزر عما هو محدد و مطلوب .

عملية تصحيح النظر من عمر كم ؟

يمكن إجراء عملية الليزر من عمر18 سنة حتى 70 سنة .

تكلفة عملية تصحيح النظر فى السعودية

تكلفة عملية تصحيح النظر بالمملكة العربية السعودية ما يقارب 3500 : 4000 ريال سعودى وهذا يشمل رسوم المركز الطبى و رسوم العملية معا .

مركز تصحيح النظر في الرياض

يعتبر مركز مشهور خبراء العيون أفضل مركز تصحيح النظر بالرياض هو اكبر و افضل المراكز فى طب العيون فالعين نعمة عظيمة من الوهاب تستحق الرعاية و العناية بها فى مكان مميز، مركز مشهور لطب و جراحة العيون الذى يقدم الكثير من الفحوصات الطبية و العمليات العيون الجراحية  بالرياض و من أدق المراكز التى تجرى عملية تصحيح النظر بالليزر .

مركز مشهور يقدم خدمة الرعاية طبية للعيون برعاية دكتور محمد مشهور حمدى خبرة  23 عام بجراحة  و طب العيون  ، يجرى المركز العديد من العلميات الدقيقة لجراحة العيون (عملية تصحيح الابصار – عملية الماء البيضاء  –  عملية الماء الزرقاء  –   عمليات شبكية العين  – حقن البوتكس التجميلى حول العين )

أراء بعض العملاء عن مركز مشهور خبراء العيون

ما هي عملية تصحيح النظر
ما هي عملية تصحيح النظر
  • الرأى الأول: مركز مشهور مميز جداً، خدمة رائعة  والدكتور محمد يمتلك خبرة كبيرة، انصح به لانه حقاً افضل مركز عيون في الرياض.
  • الرأى الثاني: والله مكان مريح سويت بيه عملية صعبة ولكنها نجحت ما شاء الله على يد الدكتور محمد مشهور.
  • الرأى الثالث: أجريت عملية تصحيح النظر بمركز مشهور والحمد لله اتحسن نظرى واستغنيت عن النظارة الطبية.

في نهاية المقال تكون قد وضحنا ما هي عملية تصحيح النظر وشروط العملية وانواعها وتكلفتها وافضل مركز عيون في الرياض، يمكن التواصل مع مركز مشهور خبراء العيون ومعرفة عروض عمليات تصحيح النظر في العين من هنا.

مقالات اخري قد تهمك:

شاهد الفديو التالي: 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى