عرض عملية تصحيح النظر للمتقدمين للعسكرية اعلان عرض يوم التأسيس

طريقة عملية تصحيح النظر بالرياض في مركز مشهور 2022

طريقة عملية تصحيح النظر، يرغب المريض في القيام بعملية تصحيح النظر في حالة عدم رغبتة في ارتداء النظارات الطبية او العدسات الطبية حيث في عملية تصحيح النظر يتم تصحيح جميع عيوب الابصار مثل: مرض طول النظر و قصر النظر و الاستجماتيزم.

طريقة عملية تصحيح النظر

طريقة عملية تصحيح النظر
طريقة عملية تصحيح النظر
  • يتم اعطاء المريض ادوية استرخاء كما يتم تخدير العينين قبل عملية تصحيح النظر.
  • يتم تنظيف العينين قبل عملية تصحيح النظر و يتم استخدام ادوات طبية خاصة لرفع الرموش و الجفون حتي لا تتعارض مع العملية.
  • عند تمام جميع الاستعدادات و الترتيبات يتم وضعك تحت جهاز الليزر.
  • يتم وضع وضع جهاز شفط علي العينين ما قد يسبب شعور المريض بالضغط.
  • يتم استخدام الليزر لأعادة تصحيح سطح القرنية و يمكن ان يستغرق ذلك من عدة ثواني الي بضع دقائق حسب حالة المريض.
  • في حالة قصر النظر يتم استخدام الليزر في جعل القرنية المركزية مسطحة.
  • في نهاية العملية يتم وضع القطرات الطبية المضادة لالتهاب و المضادات الحيوية داخل العين.

ما هو تصحيح النظر

تصحيح النظر بالليزر او بالجراحة هو احد العمليات الجراحية التي تعمل علي تصحيح النظر و تحسينه و ذلك بسبب رغبة بعض المرضي في عدم ارتداء العدسات الطبية اللاصقة او النظارات الطبية ، طريقة عملية تصحيح النظر تعمل علي علاج مشكلة طول و قصر النظر كما يتم استخدامة في علاج الاستجماتيزم.

أنواع عملية تصحيح النظر

  • الجراحة الانكسارية للقرنية: يتم استخدام الليزر في هذة الجراحة و ذلك لتصحيح و تعديل شكل القرنية، كما تعد عملية الجراحة الانكسارية للقرنية اول انواع عمليات تصحيح النظر باستخدام الليزر ، كما ان عملية الجراحة الانكسارية للقرنية ليست شائعة و منتشرة مقارنة بالعمليات الاخري ، احد عيوب هذة العملية هي طول مدة التعافي من هذة العملية مقارنة بباقي عمليات تصحيح النظر الاخري.
  • عملية الليزك التقليدية: تناسب عملية الليزك التقليدية الاشخاص الذين يعانون من طول و قصر النظر، يتم استخدام اشعة الليزر و تسليطها بشكل مباشر علي كرة العين بعد عمل شق داخل القرنية لتسليط اشعة الليزر عليها.
  •  عملية الفيمتو سمايل: هي عملية يتم استخدام اشعة الليزر بها للقيام بتصحيح النظر بدون الحاجة لعمل شق في القرنية مثل عملية الليزيك التقليدية تعد عملية الفيمتو سمايل خيار مثالي للاشخاص الذين يعانون من الجفاف في العين و الذين يعانون من قصر النظر.
  • عملية الفيمتو ليزك: يستخدم الليزر في عملية الفيمتو ليزك في تحريك سطح القرنية بتقنية تسمي الجيل الخامس و التي تعد من التقنيات الحديثة في عمليات تصحيح النظر بالليزر.
  • عملية استبدال العدسة: يقوم الطبيب بعمل شق صغير لازالة عدسة العين الطبيعية ثم يتم استبدالها بعدسة جديدة اخري، يخضع المريض لعملية استبدال العدسة عند وجود خلل او درجات ضعف نظر كبيرة او وجود جفاف العين.

كم سعر تصحيح النظر

سعر تصحيح النظر يتحدد علي حسب التقنيات المستخدمة في طريقة عملية تصحيح النظر في مركز الدكتور الاستشاري محمد مشهور حمدي يبدأ من 7000 ريال سعودي كما قد تصل الخصومات في مركز مشهور الي 50%، كما يتميز مركز مشهور بالسعر المناسب مقارنة بأسعار عمليات تصحيح النظر في الرياض ، كما يتميز مركز مشهور بالسعر المناسب و ايضا للخبرة المتميزة حيث يتميز بخبرة 23عام في تصحيح النظر.

مدة عملية تصحيح النظر

طريقة عملية تصحيح النظر
طريقة عملية تصحيح النظر

تستغرق عملية تصحيح النظر مدة بين 10 دقائق الي 15 دقيقة لكل عين كما يتم استخدام المخدر الموضعي اثناء عملية تصحيح النظر كما يجب الحرص علي استيقاظ المريض اثناء العملية.

هل تصحيح النظر له عمر محدد

يفضل اجراء عملية تصحيح النظر لمن تزيد اعمارهم عن 18 عام و ذلك بسبب تغير النظر قي فترة المراهقة ،بينما تم استخدام عمليات تصحيح النظر علي الاطفال الذين يعانون من المشاكل الحادة في الرؤية لكن هذة الحالات هي استثناء في القاعدة ، لكن معظم الحالات يكون العمر المتوسط لاجراء عملية تصحيح النظر يتراوح بين 20-40 عام.

عدسات تصحيح النظر

طريقة عملية تصحيح النظر
طريقة عملية تصحيح النظر

طريقة عملية تصحيح النظر تتم من خلال زراعة عدسة داخل العين بدون ازالة العدسة الطبيعية ، يتم زراعة العدسات لعلاج قصر النظر و طول النظر و الاستجماتيزم، كما تستخدم العدسات المزروعة في علاج الحالات التي تعاني من سمك القرنية او لعلاج المرضي الذين يمتلكون قرنية مخروطية، حيث في هذة الحالات لا تتحمل القرنية عمليات الليزر و قد يؤدي ذلك لقلة كفائة الرؤية في الظلام بشكل كبير و ملحوظ.

يوجد عدة انواع من العدسات المزروعة لتصحيح النظر مثل:

  • عدسات تزرع امام القزحية.
  • عدسات تزرع خلف القزحية و امام عدسة العين.

السن لمناسب لزراعة العدسات هو تجاوز سن العشرين عاما حتي يكون نظر المريض في حالة مستقرة ، بينما يفضل ان لا يتجاوز المريض الاربعين عاما .

يوجد بعض الحالات التي يجب بها استخدام عملية زرع العدسات لتصحيح النظر مثل :

  •  المرضي الذين يعانون من قصر النظر االشديد.
  • المرضي الذين يعانون من سمك القرنية بالاضافة الي قصر النظر المتوسط.
  •  المرضي اصحاب القرنية المخروطية.
  • المرضي الذين يعانون من طول النظر الكبير يكون الحل الوحيد لعملية تصحيح النظر هو عملية زراعة العدسات.

افضل دكتور عيون عمليات تصحيح النظر

افضل دكتور تصحيح نظر في الرياض هو الدكتور الاستشاري محمد مشهور حمدي؛ حيث يتميز مركز الدكتور مشهور بالاجهزة الطبية الحديثة ، كما يتميز الدكتور الاستشاري محمد مشهور بخبرة 23 عام في عمليات تصحيح النظر و استخدام اكثر التقنيات الحديثة و المتقدمة اثناء العملية، يمكن التواصل مع مركز مشهور خبراء العيون و التعرف على تكلفة عملية تصحيح النظر بالرياض من هنا.

مقالات اخري قد تهمك:

شاهد الفديو التالي:طريقة عملية تصحيح النظر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى